العدد 3519 - الأربعاء 25 أبريل 2012م الموافق 04 جمادى الآخرة 1433هـ

وزير العدل: الانتخاب التكميلي لثامنة المحرق 16 يونيو 2012

فتح باب الترشح 19 حتى 21 مايو

المنامة - وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف  

تحديث: 12 مايو 2017

أصدر وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف قرار رقم ( ١٤) لسنة ٢٠١٢ بشأن تحديد ميعاد الانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب في الدائرة التي خلت.
وجاء في المادة الأولى أن (الناخبون المقيدة أسماؤهم في جدول الناخبين بالتطبيق لأحكام المرسوم بقانون رقم (١٤) لسنة ٢٠٠٢ بشأن مباشرة الحقوق السياسية في الدائرة الثامنة بمحافظة المحرق مدعوون للحضور الى مقار لجان الاقتراع والفرز، وذلك لانتخاب عضو مجلس النواب عن تلك الدائرة يوم السبت الموافق ٢٠١٢/٦/١٦ من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثامنة مساءً، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجري الإعادة يوم السبت الموافق ٢٠١٢/٦/٢٣من الساعة الثامنة صباحاً إلى الساعة الثامنة مساءً).
فيما (يجرى الانتخاب عن تلك الدائرة في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية البحرينية في الخارج يوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٢/٦/١٢ وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب تجرى الإعادة يوم الثلاثاء الموافق ٢٠١٢/٦/١٩).
وحددت المادة الثانية من القرار فتح باب الترشيح لعضوية مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية الثامنة بمحافظة المحرق ابتداءً من يوم السبت الموافق ٢٠١٢/٥/١٩ وحتى يوم الاثنين الموافق ٢٠١٢/٥/٢١، وتقدم طلبات الترشيح إلى اللجنة المختصة).
هذا وأصدر وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب أعضاء مجلس النواب قراراً بتسمية اعضاء اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة التي خلت.
وجاء في القرار رقم (١٥ ) لسنة ٢٠١٢ ، أنه تشكل اللجنة العليا للإشراف العام على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة الانتخابية الثامنة بمحافظة المحرق والتي خلت برئاسة وزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف وعضوية كل من المحامي العام الأول/ عبدالرحمن السيد محمد السيد، القاضي/ خالد حسن علي عجاجي، القاضي/ محمد حسن أحمد البوعينين، القاضي/ عبد العزيز حسن منصور نايم.
كما وبموجب قرار وزير العدل رقم (١٦) لسنة ٢٠١٢ تم تكليف السيد عبدالله البوعينين رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني مديراً تنفيذاً للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب.
ويختص المدير بالإشراف على كافة الأعمال الإدارية والتقنية اللازمة للتحضير والإعداد للانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب في الدائرة التي خلت، كما أنه يعين الموظفين اللازمين لمعاونة لجان الانتخاب حسب احتياجات كل لجنة.
وبشأن إجراءات الانتخاب التكميلي لعضوية مجلس النواب بالنسبة للناخبين الموجودين خارج مملكة البحرين، صدر عن وزير العدل قرار رقم (١٩ ) لسنة ٢٠١٢ ،الذي نص على إجراء الانتخاب في السفارات والقنصليات والبعثات الدبلوماسية يوم الثلاثاء الموافق ١٢ يونيو ٢٠١٢، وفي الحالات التي تقتضي إعادة الانتخاب يجري الانتخاب يوم الثلاثاء الموافق ١٩ يونيو ٢٠١٢.
وكذلك أصدر وزير العدل قرار رقم (١٧ ) لسنة ٢٠١٢ بتشكيل لجنة الإشراف على سلامة انتخاب عضو مجلس النواب في الدائرة التي خلت وهي لجنة محافظة المحرق ومقرها مدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات، فيما حدد القرار رقم (١٨ ) لسنة ٢٠١٢ مقر اللجنة الفرعية للاقتراع والفرز بالدائرة الثامنة بمحافظة المحرق ومقرها مدرسة الحد الإعدادية الثانوية للبنات.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:56 م

      الى سعادة وزير العدل

      المسألة لا تحتاج الى انتخابات تكميلية لان الشيخ عبد الناصر عبد الله كان ينافس سعادة الوزير على هذا المقعد وكانت النتيجة بنسبة قليلة جدا اذن النائب موجود يا سعادة الوزير

    • زائر 2 | 11:03 ص

      يمثل هذه الدائرة سعادة الوزير غانم البوعينين

      سعادة الوزير غانم البوعينين عضو مجلس النواب سابقا

    • زائر 1 | 10:50 ص

      استفسار

      ممن خلت؟ من يمثل هذه المنطقة؟

اقرأ ايضاً