العدد 3519 - الأربعاء 25 أبريل 2012م الموافق 04 جمادى الآخرة 1433هـ

البرغوثي يصف تصريحات نتنياهو بانها "أبشع أنواع النفاق السياسي"

الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي
الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي

وصف الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول الدولة الفلسطينية بأنها "أبشع أنواع النفاق السياسي". وقال البرغوثي، في بيان نقلته وكالة "معا" الاخبارية الفلسطينية المستقلة اليوم الخميس، "في الوقت الذي يقوم فيه نتنياهو بتقطيع أوصال الاراضي الفلسطينية وبناء المستوطنات ويواصل جيشه الاعتداء على الشعب الفلسطيني وقمع الاسيرات والاسرى ويسيطر على 90% من المياه الفلسطينية ويؤكد اصراره على الاحتفاظ بالأغوار والقدس واكثر من 60% من اراضي الضفة فانه ينافق اعلاميا بحديثه عن موافقته على اقامة دولة فلسطينية".

وأضاف أن "نتنياهو عندما يتحدث عن دولة فلسطينية فانما يقصد بذلك دولة بانتوستانات على مساحة 37% من الاراضي الفلسطينية يعيش فيها الشعب الفلسطيني في معازل وكانتونات". وأوضح أن "هناك عدة أسئلة يجيب عليها الاسرائيليون بلا القاطعة وهي هل هم مستعدون للانسحاب من جميع الاراضي المحتلة عام 67 بما فيها الاغوار والاعتراف بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية". ودعا البرغوثي الى اليقظة والحذر من "أسلوب رئيس الوزراء الاسرائيلي الذي يكثف نظام التمييز العنصري في الاراضي الفلسطينية". وأكد أن نتنياهو بات يستخدم الاعلام وسيلة للتغطية على الاستيطان بعد ان فشل في الاستمرار في استخدام المفاوضات غطاء لذلك.كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن رغبته في إنجاز اتفاق سلام وإقامة دولة فلسطينية مترابطة. ونقلت شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية أمس عن نتنياهو القول: "يمكن أن يحقق اتفاق سلام من شأنه أن يكون في مصلحة إسرائيل وفلسطين".وردت الرئاسة الفلسطينية على تصريحات نتنياهو بتأكيدها أمس على أن الرغبة في التوصل لاتفاق سلام لا تكفي وحدها وأن المطلوب أن تقترن بأفعال تؤدي إلى ذلك.

وقال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة ، في بيان بثته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية الرسمية /وفا/، إن السعي للسلام وإقامة دولة فلسطينية "يقتضي وقفا فوريا وشاملا للاستيطان، وتفكيك جميع المستوطنات في أي اتفاق سلام حقيقي وعادل ، والاعتراف بحل الدولتين على أساس حدود الرابع من حزيران/يونيو 1967، وقرارات الشرعية الدولية".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً