العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ

«المنامة الاجتماعي» ينظم لقاءً لدار أم الحصم لرعاية الوالدين

بحضور 40 سيدة من منتسبات الدار

نظم مركز المنامة الاجتماعي التابع لوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية بالتعاون والتنسيق مع دار أم الحصم لرعاية الوالدين لقاءً تعريفياً عن خدمات المركز بحضور 40 سيدة من منتسبات الدار.

في بداية اللقاء عرفت الأخصائية مريم عبدالله بمركز المنامة الاجتماعي وأهدافه والخدمات التي يتم تقديمها من خلاله، واستعرضت منسقة البرامج التدريبية هيا داوود أيضا البرامج التدريبية والدورات، وذلك في إطار جهود وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية لتوفير أفضل الخدمات للارتقاء بعملها في كل قطاعاتها انطلاقاً من رسالة الوزارة الداعية إلى تنمية وتطوير قدرات المواطن البحريني والاستفادة القصوى من جميع موارد المجتمع.

كما تم استعراض باقة البرامج والمهرجانات التي نفذت في الفترة الحالية بجميع المراكز الاجتماعية الموزعة على محافظات المملكة واستعدادات الوزارة واتخاذها لكل التدابير والإمكانات اللازمة.

وأشارت إلى أن الوزارة أخذت على عاتقها توفير خدماتها لمختلف شرائح المجتمع وحرصت ضمن هذا التوجه إلى مد جسور التواصل مع المجتمع والحرص على توفير الخدمات للمواطن في منطقة سكنه دون الحاجة إلى القدوم إلى الوزارة ضمن سياسة الوزارة اللامركزية في توصيل خدماتها الاجتماعية عبر كل مراكزها.

وللمراكز الاجتماعية، ولا تزال، الدور الأكبر في تنفيذ سياسة الوزارة في تقديم الخدمات للمواطن في منطقته التي يسكن فيها، ولم تعد تلك المراكز مخصصة للأنشطة الصيفية فقط، بل أصبحت مهيأة لتقديم الخدمات للجميع من أطفال وناشئين وشبان ومسنين واسر منتجة وأنشطة يدوية وحرفية وإرشاد اسري واستقبال المطلقات مع أبنائهن والكثير من الخدمات الشاملة التي تضطلع بها المراكز.

كما تم خلال اللقاء التعريفي تخصيص فقرة خاصة سردت فيها سيدتان من الدار مشوار حياتهما ومسيرتهما في تربية الأبناء وتدريسهم إلى أن تم تنصيبهم في وظائف حكومية وخاصة لخدمة الوطن، وتم تكريمهم من قبل المركز.

ويهدف هذا اللقاء لمد جسور التواصل بين المركز الاجتماعي وأهالي المنطقة وتعزيز الروابط الاجتماعية بين مؤسسات المجتمع المدني.

العدد 3517 - الإثنين 23 أبريل 2012م الموافق 02 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً