العدد 3516 - الأحد 22 أبريل 2012م الموافق 01 جمادى الآخرة 1433هـ

الاتحاد الاوروبي يقر عقوبات جديدة ضد النظام السوري

قرر الاتحاد الاوروبي الاثنين فرض عقوبات جديدة على النظام السوري من خلال حظر صادرات المواد الفاخرة اليها والحد من صادرات المواد التي يمكن ان تستخدم لقمع المتظاهرين، حسبما افاد دبلوماسي لوكالة فرانس برس.
واضاف المصدر انه "سيتم تطبيق هذه العقوبات على سوريا" وانها "تشمل المواد الفاخرة والمواد المستخدمة للقمع".
وصدر القرار بفرض العقوبات خلال اجتماع لسفراء الدول ال27 الاعضاء في الاتحاد الاوروبي قبل اجتماع لوزراء خارجية دول الاتحاد في لوكسمبورغ.
وسيتعين على الاتحاد الاوروبي تحديد نطاق تطبيق الاجراء المتعلق بالمواد الفاخرة.
واعتبر دبلوماسي اخر رفض الكشف عن هويته ان الاتحاد الاوروبي يستهدف بذلك "بشكل رمزي للغاية" نمط حياة الرئيس بشار الاسد وزوجته، بعد ان تناقلت الصحف مؤخرا اخبارا عن اقبال اسماء على شراء المنتجات الفاخرة.
واوضح الدبلوماسي ان الهدف من العقوبات هو "افهام الاسد وزوجته والمقربين منهما وايضا اعضاء النظام ان الاحداث في سوريا ستؤدي الى عواقب على نمط حياتهم". الا انه اقر في الوقت نفسه بسهولة الالتفاف حول هذا النوع من العقوبات وبانها "رمزية بشكل اساسي".
ويريد الاتحاد الاوروبي حظر معدات ومواد اخرى يمكن ان تستخدم لغايات قمعية ضد المعارضة في الداخل، او يمكن ان تستخدم لتصنيع مثل هذه المعدات. بعض هذه المواد سيتم حظرها بينما سيتطلب القسم الاخر تصريحا خاصا.
وهي المجموعة الرابعة عشرة من العقوبات التي يفرضها الاتحاد الاوروبي ضد النظام السوري.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:48 ص

      يا زائر 1

      هل أنت أعمى ؟؟؟ ألا ترى القتل الذي وصل بالآلاف في سوريا ؟؟ لماذا بعض الناس لا يرون الا ما يريده الآخرين ان يروه !!!!!

      أصحوا يا مسلمين !!!

    • زائر 2 | 7:17 ص

      الى الصمود زائر رقم 1

      صرح رامي مخلوف ابن خال الرئيس بشار الأسد في مقابلة نشرتها اليوم الأربعاء صحيفة "نيويورك تايمز" أن النظام السوري لن يستسلم بسهولة و"سيقاتل حتى النهاية". و"لن يكون هناك استقرار في اسرائيل اذا لم يكن هناك استقرار في سوريا"اوأضاف مخلوف أن السلفيين هم البديل عن النظام.

    • زائر 1 | 4:54 ص

      بسبب الصمود

      بسبب الصمود والثبات لدى النظام والشعب السوري أقروا عقوبات ظالمة ضد النظام العربي الوحيد الذي يناهض السياسات الإمريكية +العدو اللدود للكيان الصهيوني ,,,,,ورغم كل الجرائم والجراح التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني ألم يحن الوقت لكي تفرضوا عقوبات صارمة ورادعة ضد هذا الكيات الغير مشروع

اقرأ ايضاً