العدد 3516 - الأحد 22 أبريل 2012م الموافق 01 جمادى الآخرة 1433هـ

الإفراج عن مترجم بحريني لوفد صحافي أجنبي بعد اعتقاله للمرة الثانية

توقيف آلاء الشهابي مع وعود بإطلاق سراحها

محمد حسن
محمد حسن

أفرجت السلطات الأمنية مساء أمس عن الشاب محمد حسن (27 عاماً) من منطقة البلاد القديم، وذلك بعد اعتقاله عصر أمس عندما كان مرافقاً لوفد من الصحافيين الأجانب، إذ كان يقوم بمهمة الترجمة لهم.

وكانت السلطات أفرجت عن الشاب في وقت متأخر من مساء السبت الماضي بعد اعتقاله مساء الجمعة وهو يقوم بالمهمة نفسها مع فريق الصحافيين.

وذكر محمد حسن لـ «الوسط» أنه تم الإفراج عنه من سجن الحوض الجاف وذلك «بعد لقاء جمعني بالمفتش العام بوزارة الداخلية إبراهيم الغيث»، لافتاً إلى أن «إطلاق سراحي كان عند الساعة 11.30 من مساء السبت».

وبيّن أن «التحقيق معي كان بتهمة التجمهر في منطقة البلاد القديم، مع أنني كنت برفقة صحافيين أجانب للترجمة»، مؤكداً تعرضه لـ «سوء معاملة أثناء الاعتقال إذ تم ضربي في جميع أجزاء جسمي ما أدى إلى إصابتي في الظهر والأنف».

من جهة أخرى قال المحامي محسن العلوي إن»قوات الأمن أوقفت الناشطة آلاء الشهابي التي كانت برفقة صحافي أجنبي»، وبحسب العلوي كانت هناك وعود من قبل الضابط المسئول بإخلاء سبيلها إلا أن معلومات لم تصل إلى «الوسط» بإطلاق سراحها حتى كتابة هذا الخبر، مشيراً إلى أن «السائق الموجود مع الفريق الصحافي لم تكن هناك وعود بإطلاق سراحه».

وكان المحامي محسن العلوي قال لـ «الوسط»: «تلقيت اتصالاً هاتفيّاً عند الساعة الواحدة والنصف من فجر يوم أمس الأول السبت (21 أبريل/ نيسان 2012) من أحد أصدقاء محمد، يفيد باعتقال الأخير عندما كان متواجداً في منطقة البلاد القديم مع صحافيين أجانب مرخصين، إذ كان محمد معهم بصفته مترجماً».

وأضاف العلوي «تم اعتقال محمد مساء الجمعة على رغم أنه لم يكن مشاركاً في أية مسيرة، وقد تم الاعتداء عليه بواسطة السلاح بضربه على أنفه، الأمر الذي تسبب له بنزف، وعليه قامت قوات الأمن بنقله إلى مجمع السلمانية الطبي لتلقي العلاج».

العدد 3516 - الأحد 22 أبريل 2012م الموافق 01 جمادى الآخرة 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:06 ص

      bahraini

      Whom left in bahrain ??Subhaan ALLAH

    • زائر 3 | 1:19 ص

      والله فشيلة.. أمام الصحفيين الأجانب.. أكيد بنقلون أخبار تشوه سمعة البلد في الخارج..!!

      تم اعتقال محمد مساء الجمعة، عندما كان مرافقاً لوفد من الصحافيين الأجانب، إذ كان يقوم بمهمة الترجمة لهم، وقد تم الاعتداء عليه بواسطة السلاح بضربه على أنفه، الأمر الذي تسبب له بنزف..

    • زائر 2 | 11:32 م

      ام محمود

      الحمد لله على سلامتك وانشاء الله يتم الافراج عن الرموز والمعتقلين جميع .

    • زائر 1 | 10:53 م

      ام محمود

      الحمد لله على السلامه .

اقرأ ايضاً