العدد 3513 - الخميس 19 أبريل 2012م الموافق 27 جمادى الأولى 1433هـ

وزيرة الثقافة تزور موقع احتفالية «المنامة... مدينة الفرح»

الشيخة مي بنت محمد أثناء زيارتها موقع الاحتفالية
الشيخة مي بنت محمد أثناء زيارتها موقع الاحتفالية

قامت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة بزيارة موقع احتفالية «المنامة... مدينة الفرح» والكرنفال التراثي الشعبي في منطقة باب البحرين ومجمع باب البحرين في السوق القديم.

وكانت وزيرة الثقافة قد افتتحت والكرنفال التراثي الاثنين الماضي تزامناً مع اقتراب انطلاقة سباقات الفورمولا 1 كنشاط سياحي ثقافي جاذب بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، ليبقى مستمراً حتى 30 أبريل/ نيسان 2012 يومياً من الساعة 4 إلى 9مساءً.

وأكدت الوزيرة أهمية هذه الفعالية في التركيز على تصوير الحياة القديمة من خلال سوق المنامة والشوارع القديمة التي لاتزال تحمل الروح البحرينية وتصور طبيعة الحياة في ممارسات تجارية واجتماعية مفتوحة. وتستثمر وزارة الثقافة هذا المشهد اليومي المعتاد وتضفي مجموعة من الفعاليات التي تركز على الصورة والتذكارات الشعبية، في اشتباك بصري مع ذاكرة المكان، وتقدم على مرأى الزوار مجموعة أنشطة حرفية ويدوية تقليدي ومأكولات شعبية، حيث فرص جذب السيّاح خلال الوجود المكثف للأجانب ومحبي التجوال بهدف التعرف على الحضارة والثقافة البحرينية الأصيلة والعريقة مع الاطلاع على نمط الحياة الشعبية البحرينية القديمة من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعكس تلك المسارات من خلال نماذج عديدة من بساطة الحياة وتلقائيتها.

والتقت الوزيرة، خلال الجولة في المنطقة، بعض الزوار، واطلعت على التواصل المميز بينهم وبين الحرفيين الموجودين في أكشاكهم يروجون لمنتجاتهم الحرفية التقليدية، موجهة إلى أن تكون هذه الفعالية تعبيراً صادقاً عن الروح البحرينية الحميمية والمضيافة والتلقائية، مشيرة إلى أن شعار «المنامة... مدينة الفرح» هو عنوان هذه الفعالية وهي ذاتها «المنامة عاصمة الثقافة العربية للعام 2012» وأيضاً «المنامة عاصمة السياحة العربية للعام 2013»، حيث سيبقى الفرح في هذه المدينة على عامين متواليين وعلى مدى السنين.

العدد 3513 - الخميس 19 أبريل 2012م الموافق 27 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:14 ص

      وزيرة الثقافة

      صباح الخير على الجميع
      يعطيك الف عافية يا ...مي
      والله يحفظك من كل عين
      وانا افتخر بكم ودائما معكم بكل خطوه تخطيها في رفع وطننا الغالي عاليا
      نعم دائما الى الامام ولا تنظرين الى الخلف مع المتخلفين ليرون هناك ثقافه وليس لعب لانهم هم يفكرون في اللعب وليس انتم يا اميرة
      المخلصه والمحب لكم ام زينة

اقرأ ايضاً