العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ

البحرينيان بوعلي وإبراهيم يفوزان بجوائز مهرجان الخليج السينمائي

فاز البحرينيان محمد راشد بوعلي ومحمد ابراهيم بجائزتين من جوائز الدورة الخامسة لمهرجان الخليج السينمائي الذي يقام في دبي سيتي فستيفال في الفترة ١٠-١٦ ابريل نيسان الجاري. وتمكن بوعلي من الحصول علي الجائزة الثالثة لأفضل فيلم خليجي قصير عن فيلمه "هنا لندن" فيما حصل ابراهيم علي الجائزة الثانية لأفضل افلام الطلبة- المسابقة القصير عن فيلمه "صبر الملح".
وعبر المخرجان عن سعادتها الغامرة بفوزهما وقال بوعلي انه يعتبر جوائز مهرجان الخليج السينمائي الأهم بالنسبة لأي سينمائي خليجي وأشار الي ان بدايات تاسيسه كمخرج افلام جاءت مع المهرجان وانه سيواصل تقديم أفلامه من خلال هذا المهرجان وقال انها المرة الأولي التي يفوز بجوائز المهرجان وكان ثالث أفلامه البشارة قد حصل علي شهادة تقدير ذهبت للفنان عبدالله ملك عن دوره في الفيلم.
ويعتبر فيلم بوعلي اول فيلم يتم انتاجه من خلال مبادرة إنجاز التي اعلن عنها مهرجان الخليج السينمائي في دورة العام ٢٠١١ وهي مبادرة لتمويل ودعم الافلام الخليجية
وأشار بوعلي الي انه علي عكس جميع المحيطين به لم بكن يتوقع ان يفوز فيلمه باي جائزة
، كما أفاد بان فيلمه فائز سيعرض في عدد من المهرجانات العالمية التي أبدت اهتماما كبيرا بالفيلم.
وقال انه بصدد اخراج فيلمه الروائي الطويل الاول الذي قام بكتابة السيناريو الخاص به بدعم من الروائي وكاتب السيناريست فريد رمضان، مضيفا بانه يبحث حاليا عن منتج لفيلمه الجديد.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:18 م

      يستاهلون

      الف مبروك لعيال ديرتي
      ومن احسن لي احسن باذن الله

اقرأ ايضاً