العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ

"الإسكان":أنجزنا المخططات العامة وحددنا الزوايا ونقل خطوط الخدمات ليس من اختصاصنا

المنطقة الدبلوماسية – وزارة الاسكان 

تحديث: 12 مايو 2017

أكدت وزارة الاسكان حرصها على تقديم كافة التسهيلات الخاصة بخدماتها الموجهة للمواطنين وفقا لاختصاصاتها، وأنها قمت بانجاز المخططات العامة لمجمعات مدينة عيسى القديمة (المجمعات 801 الى 810) وحددت من خلالها الزوايا الممكن اضافتها للوحدات السكنية والاراضي مع تقديم تسهيلات فنية وادارية بخصوص حل مشكلة التعارضات مع خطوط الخدمات إن وجدت.

وقال الوكيل المساعد لمشاريع الاسكان بوزارة الاسكان سامي بوهزاع ردا على تصريح العضوين البلديين خالد عامر وغازي الحمر الذي نشر يوم امس في الصحف المحلية ان المسئولين والمهندسين والفنيين بالوزارة قد بذلوا جهدا كبيرا في انجاز المخططات العامة التي كانت عالقة لفترة طويلة لدى جهات اخرى وكذلك تنفيذها، نافيا ان يكونوا قد وضعوا عراقيل امام ضم الزوايا.


وأكد بوهزاع على أن العضوين البلديين الكريمين والاعضاء البلديين الآخرين بالمجلس البلدي للمنطقة الوسطى هم على اتصال دائم مع رئيس التخطيط العام بالوزارة فيما يتعلق بضم الزوايا في مدينة عيسى حيث يتم التجاوب مع طلباتهم الخاصة بالمواطنين على وجه السرعة ووفقا للضوابط والأنظمة المتبعة.

وقال بو هزاع أن الوزارة حققت تقدماً ملحوظاً على صعيد الزوايا من خلال الطلب من الديوان الملكي منح الزوايا بالمجان في المناطق الاسكانية بما فيها مدينة عيسى حيث اصدر جلالة الملك المفدى هذه المكرمة ليستفيد المواطنون من سكنة المناطق الاسكانية بضم الزوايا حسب المخططات العامة وحسب الشروط الفنية، في حين ان ضم الزوايا في غير هذه المناطق يتم بالبيع فضلا عن كلفة تحريك خطوط الخدمات العامة على حسابهم الخاص.

وقال بو هزاع ان نقل خطوط الخدمات العامة التي تتعارض مع الزوايا المقترحة حسب المخططات العامة لا يقع ضمن اختصاصات وزارة الاسكان وإنما لجهات حكومية كل حسب تخصصه، مؤكداً استعداد وزارة الاسكان للتعاون مع جميع الجهات الحكومية والمنتخبة من اجل تقديم الخدمة الاسكانية في افضل صورها، مشيرا في ذلك الى الاتصالات التي تمت مع العضوين البلديين يوم أمس وايضاح هذا الأمر لهما حيث ابديا تفهمهما لذلك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 12:55 م

      وماذا عن ملف البيوت المسجلة ضمن الايلة للسقوط منذ اكثر من 5سنوات مع احاطتكم علما بالتقاعس والاهمال من جانب المجلس البلدي لمحافظة العاصمة كونه يصم آذنه عن الفقراء المسجلة بيوتهم ولم يسئل عن احوال ما آلت له معيشتهم فى بيوتهم المهدد سقوطها على قاطنيها وسئمنا من المناشدة والاتصالات بالبلدية المنامة الذين يزعمون ان لا شأن لهم بهذا الملف وهو من اختصاص وزارتكم فألي متى يعاني المواطن جحيم هذا العيش المزري ياسعادة الوزير؟؟

    • زائر 1 | 12:52 م

      بارك الله فيهم

      الصراحه ماقصروا قسم الزوايا في الاسكان قبل كنا متغربلين ويا البلديه عشان زاويتنا لكن الحمد لله عقب ما استلموا الاسكان الشغله ضبطوها وانا بصراحه ما قصرو ويانا ساعدوا الوالد وخلص موضوع الزاويه ،، شكراً لكم

اقرأ ايضاً