العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ

منظمو «وِحدة وَحده»: سفينة الصحراء الملونة تحط رحالها في العدلية

قافلة الخير تحط رحالها في زوايا مجمع (338) بمنطقة العدلية
قافلة الخير تحط رحالها في زوايا مجمع (338) بمنطقة العدلية

المنامة - وزارة حقوق الإنسان 

15 أبريل 2012

قالت رئيسة اللجنة المنظمة لبرنامج قافلة الخير دانة المنصوري إن قافلة الخير التي تفنن أطفال وناشئة البحرين بتلوينها بشكل مميز ومبدع ولافت عبر حملة تعزيز الوحدة الوطنية «وِحدة وَحده»، ستحط رحالها في زوايا مجمع (338) بمنطقة العدلية، وهو المجمع الذي يشهد مهرجاناً أهلياً ويستقطب شرائح مختلفة من المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.

وأوضحت أن رحلة «الجمِال» الملونة ستكون هذه المرحلة في الهواء الطلق عبر نصب المجسمات الملونة لهذا الحيوان الأيقونة في التاريخ العربي في مختلف زوايا مجمع (338) بمنطقة العدلية.

وأكدت أنه وبدءاً من الأسبوع المقبل سيفتح باب التصويت للجمهور لترشيح أجمل وأفضل المجسمات الملونة وذلك عبر تعميم المشاركة بمختلف وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، وبعد انتهاء المسابقة سيتم وضع هذه المجسمات في الشوارع الحيوية والميادين والمجمعات التجارية، وسيتمكن الجمهور من التصويت لاختيار «أجمل جمل ملون» عبر الرسائل النصية للمشتركين مع شركتي بتلكو وزين وعبر تلفزيون البحرين كخطة لتشجيع أطفال وناشئة البحرين للمشاركة الجماعية في العمل التطوعي.

وذكرت أنه سيجري تكريم 3 من المشاركين المرشحين بتصويت أجمل الأعمال الفنية (أفضل عمل جرى فيه تلوين الجمل) بجوائز قيمة ومكافآت نقدية في ضوء نتيجة استفتاء الجمهور وما تسفر عنه نتيجة لجنة تحكيم متخصصة، إذ سيجري تكريم الفائز عبر التصويت الشعبي وتكريم الفائز عبر لجنة التحكيم، وذلك في حفل خاص يجري بهذه المناسبة.

وتنطلق المرحلة الثالثة من حملة «وِحدة وَحده» قريباً وستشمل إطلاق مبادرات مجتمعية تطوف محافظات مملكة البحرين الخمس وبمشاركة المجالس البلدية.

ودعا منظمو الحملة الشباب البحريني من الجنسين الراغب في الانضمام لفريق التنظيم بالحملة عدم التردد في التواصل عبر هاتف (77227773)، فيما سيجري تكريم بقية المشاركين من المتطوعين والمتطوعات من المجتمع المدني بحملة «وِحدة وَحده» من أجل تشجيع جيل الشباب والناشئة على المشاركة التفاعلية في الحملات الوطنية والمبادرات الهادفة وغرس ثقافة أهمية العمل التطوعي في المجتمع، وذلك بإتاحة فرصة ذهبية لطلبة البحرين من الجنسين المشاركين بفعاليات الحملة لضمان أولوية إدماجهم ضمن فريق المتدربين لدى الجهات الداعمة والمانحة لفعاليات الحملة بما يكسبهم بالمهارات اللازمة قبل التخرج من الثانوية العامة.

كما أوضحوا أن ما سيجري جمعه من تبرعات في فترة فعاليات حملة «قافلة الخير» سيخصص بشكل رئيسي لصالح تنفيذ مشاريع مجتمعية هادفة.

وقدّموا الشكر والتقدير لجميع الجهات الداعمة لتمويل الحملة، وخاصة تمكين، والبنك الأهلي، وعقارات السيف، وبنك البحرين والكويت، والمجلس الثقافي البريطاني، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، ومنتزه عذارى، وأكدت أن الباب مازال مفتوحاً للقطاع الخاص والحكومي للمساهمة في الحملة الوطنية للمصالحة الوطنية الاجتماعية حيث يبدأ منذ الآن التحضير للمرحلة الثالثة، وهي المرحلة التي سيتم فيها دمج فئات المجتمع مع المجالس المنتخبة والمحافظات عن طريق الإعداد والتشجيع لتنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية ودعم الخبرات البحرينية ودعم التلاحم المجتمعي في كل مناطق البحرين عن طريق تنفيذ مشروعات جديدة الطرح.

العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً