العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ

القائد العام لقوة الدفاع: سلاح الجو الملكي البحريني أصبح قوة جوية حديثة وعصرية

القائد العام لقوة دفاع البحرين خلال حضوره فعاليات «الربط الأساسي 2012»
القائد العام لقوة دفاع البحرين خلال حضوره فعاليات «الربط الأساسي 2012»

أكد القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أن رجال قوة دفاع البحرين استطاعوا وبجدارة فائقة أن يؤكدوا على الدوام بأنهم بحق العين الساهرة والدرع الواقي الذي يحمي ويصون سماء هذا الوطن.

جاء ذلك خلال حضوره أمس الأحد (15 أبريل/ نيسان 2012) جانباً من فعاليات التمرين الجوي المشترك «الربط الأساسي 2012» الذي ينفذه سلاح الجو الملكي البحريني بمشاركة عدد من الأسلحة الجوية التابعة للدول الشقيقة والصديقة.

وأعرب عن اعتزازه بما لمسه من روح التعاون والتنسيق المشترك الذي ظهر جلياً خلال تنفيذ مراحل هذا التمرين، منوّهاً بأهمية إجراء مثل هذه التمارين الجوية المشتركة لاكتساب المزيد من الخبرة الميدانية والقدرة على التخطيط للعمليات الجوية بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء، وتقوية، وتفعيل التنسيق وإدارة العمل الدفاعي المشترك. ولدى وصول القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى قاعدة عيسى الجوية كان في الاستقبال قائد سلاح الجو الملكي البحريني العميد الركن طيار الشيخ حمد بن عبدالله آل خليفة وعدد من كبار ضباط قوة الدفاع ومدير التمرين ورؤساء الوفود المشاركة في التمرين وعدد من ضباط السلاح. بعد ذلك استمع القائد العام لقوة دفاع البحرين إلى إيجاز عن أهداف ومراحل التمرين المختلفة والقوات والطائرات المقاتلة المشاركة فيه، بعدها تفقد مركز العمليات وشاهد جانباً من مجريات التمرين كما اطلع عن كثب على عمليات التمرين ووسائل القيادة والسيطرة.

وفي ختام الزيارة، أشار المشير ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة إلى أن سلاح الجو الملكي البحريني أصبح قوة جوية حديثة وعصرية تضاهي أفضل القوات الجوية تسليحاً وتدريباً ويزداد قوة وعلواً يوماً بعد يوم، مؤكداً بما أن الفضل يرجع لأهله فإننا نشيد بفيض من الثناء والعرفان لعاهل البلاد القائد الأعلى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على ما يبديه جلالته من حرص واهتمام على إبقاء سلاح الجو الملكي البحريني بشكل مستمر في أعلى مراتب ومستويات التطوير والتحديث من خلال رعايته ودعمه لكل ما من شأنه أن يضيف المزيد من لبنات البناء في هذه القلعة الشامخة. وقد حضر الزيارة كبار ضباط قوة دفاع البحرين.

العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً