العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ

العاهل: نتطلع إلى المزيد من التعاون ونرحب بالاستثمارات التايلندية

خلال استقبال جلالته رئيسة الوزراء ينجلوك شيناواترا في بانكوك

عاهل البلاد خلال استقباله رئيسة وزراء مملكة تايلند في مقر إقامة جلالته بالعاصمة التايلندية (بانكوك)
عاهل البلاد خلال استقباله رئيسة وزراء مملكة تايلند في مقر إقامة جلالته بالعاصمة التايلندية (بانكوك)

أعرب عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن تطلع مملكة البحرين للمزيد من التعاون مع تايلند، والاستفادة من مقومات التعاون الاقتصادي والتجاري في كلا البلدين، مرحباً جلالته بالاستثمارات التايلندية في مجالات البنية الأساسية في البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال عاهل البلاد يوم أمس الأحد (15 أبريل/ نيسان 2012)، رئيسة وزراء مملكة تايلند ينجلوك شيناواترا في مقر إقامة جلالته بالعاصمة التايلندية (بانكوك)، وذلك في إطار زيارة جلالة الملك الى هذه الدولة الصديقة. وقد رحب جلالة الملك برئيسة الوزراء التايلندية وبزيارتها المرتقبة لمملكة البحرين على رأس وفد يضم كبار الاقتصاديين ورجال الأعمال لبحث أوجه التعاون المشترك.

وأكد العاهل اعتزاز مملكة البحرين بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية الطيبة الوطيدة مع مملكة تايلند، وما تشهده من نمو وازدهار متواصل على جميع المجالات، معرباً جلالته عن تطلع مملكة البحرين للمزيد من التعاون مع تايلند، والاستفادة من مقومات التعاون الاقتصادي والتجاري في كلا البلدين، مرحباً جلالته بالاستثمارات التايلندية في مجالات البنية الأساسية في البحرين.

كما أكد جلالته ورئيسة الوزراء التايلندية حرصهما على تعزيز وتطوير العلاقات الطيبة وتنمية التعاون الثنائي، من خلال تبادل الزيارات بين الوفود التجارية والاقتصادية في البلدين لإقامة المشروعات المشتركة بما يعود بالنفع والخير على شعبي البلدين.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره لمواقف مملكة تايلند تجاه مملكة البحرين، وخصوصاً المواقف التي تعزز أمنها واستقرارها، مؤكدا جلالته أن هذه المواقف الطيبة تعكس عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين.

وثمن جلالته الجهود التي تبذلها رئيسة وزراء تايلند في دعمها لعلاقات البلدين، شاكراً جلالته للحكومة التايلندية حسن الاستقبال ودقة التنظيم بما يجسد علاقات الصداقة والتعاون المتميزة البحرينية التايلندية.

وأبدى جلالته إعجابه بمظاهر النهضة والتقدم التي تشهدها مملكة تايلند في الكثير من المجالات، متمنياً لهذا البلد الصديق وشعبه كل الرفعة والتطور والرقي.

كما استعرض جلالة الملك ورئيسة الوزراء التايلندية التطورات السياسية في المنطقة، وأكدا أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار ودعم الجهود الدولية لإحلال السلام في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبها رحبت رئيسة الوزراء التايلندية بعاهل البلاد وبزيارة جلالته الى تايلند، مؤكدة أن هذه الزيارة ستعزز من متانة العلاقات البحرينية التايلندية وفي تطوير آفاق التعاون المشترك في الكثير من المجالات. كما أكدت إدانة مملكة تايلند للعمل الإرهابي الذي حدث في مملكة البحرين وصدر عنه بيان من مملكة تايلند بتاريخ 12 أبريل الجاري.

وأعربت رئيسة وزراء تايلند عن خالص شكرها وتقديرها لجلالة الملك على ما تحظى به هذه العلاقات من رعاية واهتمام من جلالته، كما أشادت بمسيرة الإصلاح والديمقراطية التي تشهدها مملكة البحرين والتي يقودها جلالة الملك، متطلعةً لزيارتها لمملكة البحرين الشهر المقبل بدعوة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

العدد 3509 - الأحد 15 أبريل 2012م الموافق 24 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً