العدد 3508 - السبت 14 أبريل 2012م الموافق 23 جمادى الأولى 1433هـ

الكعبي: إنجاز أكثر من 120 حديقة ومنتزهاً في مختلف المحافظات

إضافة ما يزيد عن 1,698,456 متراً مربعاً من المساحة الخضراء

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

14 أبريل 2012

قالت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني، إنها عملت على تنفيذ خطة استراتيجية متكاملة للتشجير والتجميل وزيادة الرقعة الخضراء في مختلف مناطق مملكة البحرين، وذلك ضمن معطيات برنامج عمل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، إذ أثمرت هذه الخطة عن انجاز ما يزيد عن 120 حديقة ومنتزهاً في مختلف محافظات البحرين، علاوة على مجموعة من المشروعات قيد التنفيذ وفقاً لخطط معتمدة بالتنسيق مع المجالس البلدية

وبهذه المناسبة، صرح وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة أحمد الكعبي، بأن انجاز هذا العدد من الحدائق والمنتزهات يأتي ضمن حرص الوزارة وبناء على توجيهات الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بتوفير المشروعات البلدية التي تهدف إلى الارتقاء بالبيئة وتحقيق التنمية الحضرية ضمن معطيات المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني لمملكة البحرين.

وأوضح الوزير في تصريحه أن الوزارة عملت على تخصيص الكثير من المواقع لإنشاء هذه المشروعات وفقاً للاحتياجات السكانية والعمرانية بالتعاون مع المجالس، إذ تم تنفيذ هذه المشروعات ضمن استراتيجية معتمدة بالتنسيق مع كل مجلس بلدي ووفقا للأولويات المرفوعة من قبلهم.

وأضاف «الوزارة وضعت خطتها الاستراتيجية على أساس تنفيذ حديقة في كل منطقة ومنتزه في كل محافظة، إيماناً منها بأهمية توفير المساحات الخضراء المفتوحة لمختلف شرائح المجتمع نظراً لمردودها الاجتماعي والبيئي والصحي على المواطنين والمقيمين».

ولفت في هذا الإطار إلى أن إجمالي المساحات الخضراء المضافة من خلال هذه المشروعات بلغ ما يزيد عن 1,698,456 متراً مربعاً في مختلف المحافظات من حدائق ومنتزهات ومضامير للمشي.

وأضاف الكعبي «المخطط الهيكلي الاستراتيجي لمملكة البحرين الصادر بالمرسوم رقم (24) لسنة 2008، تضمن مجموعة من الاستراتيجيات التنموية ومنها استراتيجية خاصة بالتشجير والتجميل اختصت الوزارة بتنفيذها من خلال مشروعات الحدائق والمنتزهات ومضامير المشي وتطوير الواجهات البحرية وتشجير الشوارع والميادين.

وتابع «ووفقاً لمعطيات هذه الاستراتيجية فقد قامت الوزارة وبالتنسيق مع المجالس البلدية بوضع خطط عمل تنموية معتمدة لتنفيذ هذه المشروعات، بالإضافة الى مجموعة من المشروعات المؤمل تنفيذها خلال الفترة المقبلة وفقا للأولويات المرفوعة من قبل المجالس».

وبين أن «من أهم المشروعات المنفذة، تطوير حديقتي السلمانية والأندلس في محافظة العاصمة، ومنتزه الشيخ خليفة بن سلمان وكورنيش ساحل الغوص وكورنيش خليفة الكبير وساحل عراد في محافظة المحرق، ومنتزه عين عذاري وساحل البديع وحديقة الروضة وحديقة البديع النباتية في المحافظة الشمالية، وحديقة خليفة الكبرى وممشى الاستقلال وعالي ومدينة عيسى في المحافظة الوسطى، بالإضافة إلى منتزه الحنينية ومضمار الرفاع في المحافظة الجنوبية، ومجموعة كبيرة من حدائق الأحياء في مختلف المناطق».

وأكد الوزير في ختام تصريحه، أن الوزارة ماضية قدماً في تنفيذ مجموعة من المشروعات التنموية بالتنسيق مع المجالس البلدية في مختلف المحافظات، وتسخير جميع الإمكانات والموارد المحققة لهذا الغرض.

العدد 3508 - السبت 14 أبريل 2012م الموافق 23 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:31 م

      شنو

      ما جفنة شي؟؟؟؟

    • زائر 5 | 1:44 ص

      بيتسجل انشاء الله

      قريبا بيتسجل هالانجاز في موسوعة غينيس الناس في ازمة سكن وانتو لاهين وي الحدايق

    • زائر 4 | 1:23 ص

      ماشاء الله خوش أنجاز

      مبروك عليكم هالأانجاز وانشاء الله متى بتسوون بيوت حق الناس الي قاعده تنتظر بيوت منة 93 ميزانيه حق الحدايق مجوده حق بيوت مافي

    • زائر 2 | 12:34 ص

      ومتى انجاز مشاريع وأرزاق البشر ؟؟

      المدير العام لبلدية المنطقة الشمالية يقول ان الملف في يديك يا سعادة الوزير !!!

      فهل نعود لوظائفنا ؟؟

      المؤقتون المفصولون في البلدية الشمالية

    • زائر 1 | 10:12 م

      الوزير

      نريد منازل للسكن اولا ثم فكر في الحدائق

      الا تعرف ان مشكله البحرين الاولى السكن


      فكروا وتمعنوا

اقرأ ايضاً