العدد 3508 - السبت 14 أبريل 2012م الموافق 23 جمادى الأولى 1433هـ

مطالبات بإعادة بناء مسجد الشيخ يوسف الآيل للسقوط في سترة

بلدية الوسطى: الحالة الإنشائية للمسجد تشكل خطراً على الأهالي
بلدية الوسطى: الحالة الإنشائية للمسجد تشكل خطراً على الأهالي

طالب أهالي سترة (مهزة)، بإعادة بناء مسجد الشيخ يوسف الذي أصبح آيلاً للسقوط، ويشكل خطورة عليهم، إذ إنه قديم ويعود بناؤه إلى عشرات الأعوام السابقة.

وقال ابن قيّم المسجد، أحمد عبدعلي إنهم ينتظرون الحصول على شهادة المسح من وزارة الإسكان منذ العام 2010، وذلك ليتمكنوا من إعادة بناء المسجد.

وأوضح عبدعلي لـ «الوسط» أن «أصبح المسجد يشكل خطورة على الأهالي، وقد حصلنا على وثيقتين منفصلتين، الأولى للمسجد نفسه، والأخرى للأرض المقام عليها دورة المياه التابعة للمسجد، كما تمكنا من الحصول على زاوية المسجد لضمّها إلى المساحة الكلية».

وأكد «حصلنا على متعهد لبناء المسجد على نفقته، إلا أن إجراءات الحصول على شهادة المسح تعطّل إعادة البناء، وقد طلبنا من إدارة الأوقاف الجعفرية ووزارة العدل، بأن تُضم الوثيقتان في وثيقة واحدة، وتم تحويل الموضوع إلى وزارة الإسكان، ونحن نتابع معهم منذ 3 أعوام».

وذكر أنه «حضر قبل يومين مفتش تابع لإدارة الأوقاف الجعفرية للاطلاع على وضع المسجد، وذكر لنا بأنه سيرفع تقريراً مفصلاً عن حالة المسجد إلى المعنيين في الإدارة»، مشيراً إلى أن «المسجد عمره أكثر من 90 عاماً».

وفي السياق نفسه، أفاد عبدعلي أن مظلة في المسجد سقطت فجأة، والحمد لله أن والدي لم يكن متواجداً في المسجد لحظة سقوطها، وإلا حدث مكروه به».

وقال إن بلدية المنطقة الوسطى أخطرتهم في منتصف الشهر الماضي بأن الحالة الإنشائية للمسجد تشكل خطراً على الأهالي.

وقالت بلدية الوسطى في إخطارها المسجل بتاريخ (15 مارس/ آذار 2012)، إنه: «نود إخطاركم بأنه من خلال التفتيش الدوري تبيّن أن الحالة الإنشائية للمبنى متهالكة، وقد تبيّن خطوة المبنى على سلامة المواطنين والجيران والعقارات المجاورة والمارة».

العدد 3508 - السبت 14 أبريل 2012م الموافق 23 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:27 م

      هذا كل من الاوقاف الجعفريه

      كل منها ليش وين اودون البيزات ليشً مايعدلون المساجد والماتم وساعدون الي عند مريض ولي يبي يزوج ليش بس حق المضاربات والفوائد استاذين والاوادم ميته حت المساجد ماتت وهي تنتظر

اقرأ ايضاً