العدد 3507 - الجمعة 13 أبريل 2012م الموافق 22 جمادى الأولى 1433هـ

العاهل يصل إلى تايلند لبحث الاهتمام المشترك

جلالة الملك لدى وصوله إلى العاصمة التايلندية (بانكوك)
جلالة الملك لدى وصوله إلى العاصمة التايلندية (بانكوك)

وصل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى العاصمة التايلندية (بانكوك) أمس الجمعة (13 أبريل/ نيسان 2012) في زيارة لمملكة تايلند الصديقة يلتقي خلالها ولي عهد مملكة تايلند الأمير ماها فاجير الونجكورن ورئيسة الوزراء التايلندية ينجلوك شيناواترا لبحث علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين والشعبين الصديقين في المجالات المختلفة، إضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية والمسائل ذات الاهتمام المشترك. وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله عضو المجلس الاستشاري لملك تايلند تيب تاو ونجو ونائب رئيسة الوزراء التايلندية ووزير الداخلية يونغ يوت وسفير مملكة البحرين لدى مملكة تايلند عادل يوسف ساتر والمدير العام للشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية التايلندية نارونغ وأعضاء السفارة البحرينية في تايلند.

وكان جلالة الملك قد غادر مطار طوكيو الدولي هانيدا) مختتماً جلالته زيارته الرسمية لليابان تلبية لدعوة تلقاها جلالته من إمبراطور اليابان اكيهيتو، حيث أجرى جلالته مباحثات مع إمبراطور اليابان تناولت العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين.

كما أجرى جلالة الملك مباحثات مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيكو نودا وكبار المسئولين اليابانيين تركزت على تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية. كما تم خلال الزيارة التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية والعسكرية.

العدد 3507 - الجمعة 13 أبريل 2012م الموافق 22 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً