العدد 3507 - الجمعة 13 أبريل 2012م الموافق 22 جمادى الأولى 1433هـ

انسحابات من انتخابات «الأطباء»... والعرادي: سنطعن قضائياً في شرعيتها

اشتعلت الخلافات أمس الجمعة (13 أبريل/ نيسان 2012) أثناء عقد انتخابات جمعية الأطباء وسط تأكيد بعض الأطباء عن وجود تجاوزات قانونية وإدارية قامت بها الإدارة المعينة من قبِل وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية.

وأشعل فتيل الخلافات عندما قدمت الإدارة المعينة تقريرها الأدبي الذي ضم بضع أنشطة قامت بها وهي لقاء الجمعية مع جلالة الملك، وزيارة بعض الجامعات، وإقامة فعالية اجتماعية كالغبقة الرمضانية، ما أدى إلى إثارة حفيظة بعض الأطباء لكون أن الإدارة المعينة ليس لها علاقة بالتقرير الأدبي والمالي، إذ إنه تم تعيينها لتصريف الأعمال فقط.

وانسحب العديد من الأطباء من بينهم قائمتا علي العرادي وطه الدرازي احتجاجاً على المخالفات من جهة وبسبب وجود تصرفات شخصية صدرت من بعض الأطباء تجاههم أثناء تواجدهم في القاعة.

وأشار العرادي إلى أنه سيتم الطعن في شرعية الانتخابات بشكل حضاري أمام القضاء. وسيطرت قائمة الولاء للمهنة على مناصب الجمعية، إذ فازت مها مقلة الكواري بمنصب الرئاسة.


«الولاء للمهنة» تحصد كل مقاعد «جمعية الأطباء» والكواري تفوز بالرئاسة

الجفير - فاطمة عبدالله

فازت المرشحة مها مقلة الكواري من قائمة الولاء للمهنة بمنصب رئاسة جمعية الأطباء البحرينية وذلك بفوزها بـ556 صوتا، في الوقت الذي حصل فيه المرشح علي عبدالصالح على نسبة أقل لم تؤهله للفوز.

وقد فاز بمنصب نائب الرئيس محمد خميس السويدي وذلك بحصوله على 571 صوتا، وذلك بعد منافسة مع جلال أمين الموسوي كمرشح مستقل على منصب نائب الرئيس والذي حصل على سبعة أصوات.

أما منصب أمانة السر فقد فاز به محمد أحمد النفيعي بحصوله على 538 صوتا، في حين حصل المنسحب من الانتخابات والذي ترشح لمنصب أمانة السر حسين المير على 15 صوتا.

وفازت غادة القاسمي بـ552 صوتا، ما يرشحها لمنصب أمين مالي، بعد أن انسحبت حنان معرفي والتي تنافست على المنصب نفسه، والتي حصلت على 19 صوتا، على رغم انسحابها.

في حين فاز بالعضوية كل من بي في شريان بـ508 اصوات، ومحمد خالد زكي بـ502 صوت، وجنان حارث درويش بـ474 صوتا.

وبالإعلان عن نتائج الانتخابات فان جميع أعضاء مجلس إدارة جمعية الأطباء هم أعضاء قائمة الولاء للمهنة، الذين حصدوا جميع المقاعد الإدارية في الجمعية بما فيها مقعد رئاسة الجمعية.

وسجلت الانتخابات كلا من محمد عبدالصبور الذي حصد 193 صوتا وإبراهيم سعد الرميحي الذي حصد 39 صوتا في القائمة الذي أعلن انسحابه، كأعضاء احتياطيين.

وأعلن القائمون على الانتخابات عن حصول المرشح للرئاسة علي العرادي على 5 أصوات وحصول المرشح للرئاسة طه الدرازي على 4 أصوات، على رغم أن قائمة علي العرادي أعلنت انسحابها رسمياً من الانتخابات، إلا أنه رغم ذلك فان اللجنة الإشرافية على الانتخابات لم تقم بتثبيت ذلك.

وحصد المترشح لعضوية مجلس الإدارة رمزي عبدالواحد العريض على 7 أصوات، في حين حصل المرشح هشام جعفر العكري على خمسة أصوات.

وقد انسحبت قائمة اللحمة الوطنية التي تضم علي العرادي وحنان عبدالواحد معرفي المرشحة لمنصب الأمين المالي، وحسين المير المرشح لمنصب أمين السر، وعضوية كل من إبراهيم سعد الرميحي، وذلك بعد احتجاج القائمة وعدد كبير من الأطباء الأعضاء على قانونية الانتخابات وذلك في ظل وجود مخالفة بالسماح للأجانب بالتصويت، ما يعد مخالفة للنظام الأساسي للجمعية.

وقد أعلنت الإدارة المعينة أن النصاب الذي وصلت له الجمعية خلال فترة الصباح قد بلغ 515، في حين ارتفع العدد خلال فترة المساء إلى 645.

ويشار إلى أن العديد من الأطباء بما فيهم المرشحون ومن قائمة علي العرادي وطه الدرازي قد انسحبوا احتجاجاً على المخالفات من جهة وبسبب وجود تصرفات شخصية صدرت من بعض الأطباء تجاههم أثناء تواجدهم في القاعة.


انسحاب العرادي والدرازي بعد مخالفة الإدارة المعيّنة النظام الأساسي

اشتعال فتيل الخلافات في انتخابات «جمعية الأطباء» وتوجه للطعن فيها

اشتعلت الخلافات أمس الجمعة (13 أبريل/ نيسان 2012) أثناء عقد انتخابات جمعية الأطباء وسط تأكيد بعض الأطباء عن وجود تجاوزات قانونية وإدارية قامت بها الإدارة المعينة من قبِل وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية.

وأشعل فتيل الخلافات عندما قدمت الإدارة المعينة تقريرها الأدبي الذي ضم بضع أنشطة قامت بها وهي لقاء الجمعية مع جلالة الملك، وزيارة بعض الجامعات، وإقامة فعالية اجتماعية كالغبقة الرمضانية، ما أدى إلى إثارة حفيظة بعض الأطباء لكون أن الإدارة المعينة ليس لها علاقة بالتقرير الأدبي والمالي، إذ إنه تم تعيينها لتصريف الأعمال فقط.

وعقب على التقرير الأدبي طبيب العائلة فؤاد الشويخ الذي استنكر طرح الإدارة تقريرها، مؤكداً بأن الإدارة عُينت فقط لتصريف الأعمال وليس لها علاقة بالتقرير الأدبي والمالي، مستنكراً في الوقت ذاته السماح للأطباء الأجانب بالتصويت، ما يخالف النظام الأساسي للجمعية، وأعقب رد الشويخ رد من مجموعة كبيرة من أعضاء الجمعية وهم الأطباء الذين ألقوا بعض الكلمات الجارحة على الطبيب، مطالبين إياه بالخروج خارج الجمعية، لتبدأ الخلافات ما دعا الإدارة المعينة التصويت في حال تم الموافقة على التقرير الأدبي والمالي ليصوت أغلبية الحضور بالموافقة، على رغم عدم عرض التقرير المالي في ذلك الوقت.

وبعد احتدام المشادات عرضت الإدارة المعينة تقريرها المالي الذي وجهت له انتقادات من قبِل بعض الأطباء، إلا أنه على رغم ذلك تم التصويت بالموافقة عليه.

وأعقب عرض التقرير المالي رد من المرشح للرئاسة علي العرادي الذي استنكر التجاوزات والمخالفات التي قامت بها الإدارة المعينة من أهمها عرض التقرير المالي والأدبي على رغم أن ذلك ليس من اختصاصها، كما أثار السماح للأجانب بالتصويت الجدل بين العرادي والعديد من الأعضاء، إذ قال العرادي «إن النظام الأساسي لا يوافق على تصويت الأجانب، وفي حال تم تعديل النظام الأساسي للجمعية فلن يكون هناك خلاف على تصويت الأجانب».

وأضاف العرادي «إن هناك ثلاثة أقسام وهي (أ) العضوية العاملة وهي العضو الذي تنطبق عليه شروط العضوية الواردة في المادة (9) من النظام ومن أهمها أن يكون بحريني الجنسية وله جميع الحقوق من ترشيح أو تصويت او انتخاب وعليه جميع الواجبات، أما القسم الثاني من العضويات، أما البند (ب) وهي العضوية المشاركة وتمنح هذه العضوية لكل طبيب غير بحريني الجنسية والصيادلة والبياطرة وأصحاب المهن الطبية المعاونة العاملين في البحرين ما لم يكن لديهم جمعية مهنية تمثلهم ولهم كل حقوق الأعضاء العاملين ما عدا حق التصويت أو الترشيح أو الانتخاب».

وأعقب رد العرادي على ما يحدث في الجمعية رد من قبِل أحد الاعضاء في الإدارة المعينة ليبلغ الجميع بأن هناك تعميم صادر من وزارة التنمية بشأن عدم الامتناع عن مشاركة الأجانب في التصويت على انتخابات الجمعيات، وذلك لتوافق على مرئيات الحوار الوطني، لذا فإن جميعة الأطباء من هذا المنطلق وافقت على تصويت الأجانب.

وأشارت الإدارة المعينة بأنه التزمت بالقوانين وأن النصاب قد اكتمل، إذ إن العدد الكلي للأعضاء بلغ 871، في حين أن عدد من سجل حضوره للمشاركة وسدد رسوم الاشترك بلغ 515، لذا فإن النصاب اكتمل، إذ إن النصاب يكتمل بحضور 437 عضواً.

وعلى رغم مخالفة العرادي الرأي مع الإدارة المعينة وطرحه وجهة نظره بشأن المخالفات وتأكيده بأنه في حال تم تغيير النظام الأساسي بما يسمح لمشاركة الأطباء الأجانب بالتصويت فإنه لن يكون هناك اعتراض على أن يكون تغيير النظام في الظروف العادية وليست الاستثنائية والتي تمر بها الجمعية الآن، إلا أن وجهة نظر العرادي تم مقابلتها بردود كثيرة من بعض الأطباء الأعضاء بالصراخ وطُلب منه مغادرة القاعة، لينسحب العرادي وتنسحب قائمته والتي أطلق عليها قائمة اللحمة الوطنية والتي تتكون من حنان عبدالواحد معرفي، حسين المير، وعضوية كل من إبراهيم سعد الرميحي.

وأكد الرميحي بأن ما حدث يعد مخالفات وتجاوزات صريحة، مشيراً إلى أن ما بدر من بعض الأطباء في القاعة لا يدل على الحرفية في التعامل.

وبعد انسحاب العرادي من القاعة، شكلت لجنة إشرافية على الانتخابات والتي تتكون من سميرة صالحي وفاء الجودر وعبدالرحمن غريب، ليتم الإعلان عن أسماء المرشحين للرئاسة وهم علي عبدالصالح ومها مقلة الكواري والتي تتبعها قائمة الولاء للمهنة والتي تضم محمد خميس السويدي المرشح نائباً للرئيس، ومحمد أحمد النفيعي المرشح أميناً للسر، وغادة محمد القاسم المرشحة أميناً مالياً، وعضوية كل من بي في شريان، ومحمد خالد زكي، وجنان حارث درويش.

وانسحب من الانتخابات المرشح محمد رفيع لأسباب لم يتم الإعلان عنها، في حين تم تثبيت علي العرادي وطه الدرازي لعدم تقديمهما خطاباً رسمياً بالانسحاب، إلا أن قائمة العرادي أعلنت بعد ذلك تقديمها خطاباً رسمياً بانسحابها وانسحاب العرادي من الانتخابات، ولينسحب الدرازي أيضاً، على رغم عدم إعلان اسنحابه رسمياً.

وقال العرادي في حديث إلى «الوسط» «إن سبب انسحابي يعود إلى عدم شرعية وقانونية الانتخابات، إذ إن هناك مخالفة كبيرة في النظام الأساسي باعتبار الأجانب أعضاء لهم الحق في التصويت، وبالتالي كطبيب كنت رئيس للجمعية لثلاث دورات وأسست أخلاقيات وقيم المهنة لا أقبل بالمشاركة في هذه الانتخابات».

وأضاف «أن ما حدث من مقاطعة وعدم احترامي كمؤسس لمبنى الجمعية أمر غير مقبول، فالجو العام كان مشحوناً، والممارسات التي قامت بها الإدارة المعينة غير قانونية ومن أهمها السماح للأجانب المشاركة في التصويت من منطلق مرئيات الحوار الوطني.

وتابع قائلاً «إن مرئيات الحوار الوطني غير ملزمة فإذ تم التوافق عليها يتم تغيير النظام الأساسي للجميعة، إلا أنه في حال عدم التوافق عليها فإنها تلغى، فالمجلس البرلماني لم يوافق على أن يكون العضو البرلماني حاملاً لشهادة البكالوريوس (...) لابد من احترام القانون فمنذ 40 سنة، كان لا يتم السماح للأجانب بالتصويت أو الترشيح، لذا فإن نسف هذا القانون عبر تعميم من وزارة التنمية غير مقبول به، وخصوصاً أنه لم يتم تعديل النظام الأساسي للجمعية».

وأكد العرادي بأنه لا يتحدث بعنصرية، فالأطباء الأجانب شاركوا الجمعية على مدى سنوات وكانوا من ضمن الروابط التخصصية وإقامة الفعاليات وغيرها بدون وجود أي قيود.

وطالب العرادي وزارة التنمية أن تنظر بعين الاعتبار إلى هذه النقطة القانونية، وذلك لإبعاد الأطباء العرب والأجانب عن التجاذبات في هذه المرحلة، مؤكداً أنه في حال كانت هناك رغبة للسماح لهم بالتصويت فإنه لابد من تعديل النظام الأساسي للجمعية على أن يكون التعديل في الظروف العادية وليست الاستثنائية التي تمر بها الجمعية.

وأشار العرادي إلى أنه سيتم الطعن في شرعية الانتخابات بشكل حضاري أمام القضاء وذلك لوجود العديد من التجاوزات.

كما تحدث العرادي عن طريقة معاملة الأطباء فيما وصفه ببيت الأطباء، مبيناً بأنه عند افتتاحه للجمعية حرص على أن تكون هذه الجمعية للأطباء المشاركين في الجمعية وغير المشاركين، مستغرباً طريقة تعامل الإدارة المعينة مع الأطباء من إجبارهم في الوقوف لمدة تصل قرابة ساعة في الشمس من أجل تسجيل أسمائهم، ومنع بعض الاطباء من الدخول بحكم أنهم غير أعضاء على رغم أن هؤلاء الأطباء هم أطباء مؤسسون للجمعية، مستنكراً أن يغلق باب بيت الأطباء في وجوههم.

من جهته، قال المرشح للرئاسة طه الدرازي «إني لم أقدم انسحابي بشكل رسمي، إلا أني انسحبت من الانتخابات وذلك بسبب وجود مخالفات واضحة وصريحة لا يمكن السكوت عليها ومن أهمها السماح للأطباء الأجانب بالمشاركة في التصويت، على رغم أن ذلك يخالف النظام الأساسي للجمعية».

وتابع قائلاً «إن من الملاحظ بأن هناك تحشيداً لفوز طرف على حساب آخر، فالملاحظ بأن أغلب الحاضرين في الانتخابات أمس كانوا أطباء أجانب وأطباء فم وأسنان».

واستغرب الدرازي من الجو العام الذي ساد الانتخابات، مؤكداً بأن الجو العام كان مشحوناً، إذ إن الهدف من التحشيد الأعضاء كان لفوز طرف على أخر، كما أن الجو بين الأطباء المصوتين مشحون فبعضهم كان يطالب بخروج المرشحين من القاعة، واصفاً هذا السوك بـ «غير الحضاري»، مبيناً بأن اختلاف وجهات النظر أمر وارد، إلا أنه لابد من أن يتم احترام وجهات هذه النظر.

وأكد الدرازي بأنه سيتم الطعن في هذه الانتخابات لعدم قانونيتها، ولوجود مخالفات قامت بها الإدارة المعينة، مبيناً بأنه سيتم اللجوء للقضاء واتباع كل السبل القانونية من أجل الطعن في هذه الانتخابات.

ومن المشار إليه بأن الجدل كان قائماً قبل يوم الانتخابات بشأن السماح للأجانب بالتصويت، في الوقت الذي صرحت فيه وقد صرحت وزيرة التنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان فاطمة البلوشي في إحدى الصحف المحلية بأن «مشاركة الطبيب الأجنبي في انتخابات الجمعية حق من حقوقه الطبيعية لأنه يخدم هذا البلد»، في الوقت الذي يخالف هذا التصريح الباب الثالث من النظام الأساسي للجمعية والذي يتعلق بالعضوية، إذ تنص المادة 9 على أنه «يجب أن تتوافر في عضو الجمعية الشروط الآتية: أن يكون بحريني الجنسية، أن يكون حاصلاً على درجات البكالوريوس في الطب البشري أو طب الأسنان أو ما يعادلها من إحدى الجامعات او الكليات المعترف بها في دولة البحرين، أن يكون حسن السمعة والسلوك وألا يكون قد صدر ضده حكم في جناية مخلة بالأمانة والشرف إلا إذا رد إليه اعتباره».

ونصت المادة 10 من الباب الثالث على أن «تنقسم العضوية في الجمعية إلى ثلاثة أقسام وهي (أ) العضوية العاملة وهي العضو الذي تنطبق عليه شروط العضوية الواردة في المادة (9) من النظام وله جميع الحقوق من ترشيح أو تصويت او انتخاب وعليه جميع الواجبات، أما القسم الثاني من العضويات (ب) وهي العضوية المشاركة وتمنح هذه العضوية لكل طبيب غير بحريني الجنسية والصيادلة والبياطرة وأصحاب المهن الطبية المعاونة العاملين في البحرين ما لم يكن لديهم جمعية مهنية تمثلهم ولهم جميع حقوق الأعضاء العاملين ما عدا حق التصويت أو الترشيح أو الانتخاب».

وكان مجلس إدارة جمعية الأطباء قد حل على خلفية الأحداث التي شهدتها البحرين، لتعين وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية مجلس إدارة مؤقت وذلك في 6 أبريل/ نيسان 2011، وتكون مجلس الإدارة المؤقت من: نبيل الأنصاري والذي كان رئيساً، ريم أحمد الفايز، هالة بدر صليبيخ، أمجد ديب عبيد، هالة محمد عبدالوهاب، غفران أحمد جاسم، تغريد عمران أجور.

العدد 3507 - الجمعة 13 أبريل 2012م الموافق 22 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 46 | 2:34 م

      مهزلة.. وما خفي كان اعظم

    • زائر 43 | 10:29 ص

      مهزله ولن تستمر

      المنظر كان مقززا حيث يقرر مصيرك الأجانب ..

    • زائر 41 | 9:05 ص

      الى من يمجد في

      كفاكم حماقة وغثائية
      كفاكم ادعاء المظلومية
      كفاكم قلب الحقائق
      ألم يكفيكم أنكم دمرتم البحرين ومازلتم تدمرونها
      ألا تريدون إصلاحا وإنصافا
      ألا تستحيون من أنفسكم

    • زائر 39 | 7:32 ص

      غريب امركم

      يعني او تفوزون او الناس متبلية عليكم( ان لم تكن معي فأنت ضدي) شهل السياسة ياناس.

    • زائر 36 | 7:14 ص

      يحق للاجنبي ما لا يحق للمواطن

      للحقيقة ، الانتخابات كانت مسرحية معدة سلفا و القصد إقصاء بعض الكوادر و الكفاءات البحرينية عن الجمعية بسبب الاوضاع التي جرت في البحرين و لكن ما جرى في هذه الانتخابات خلق وضعا معقدا و قد أُدخلت فيها مفاهيم طائفية ليس لها معنى في قاموس المصطلحات الطبيية. فنسا اللة أن يكفينا شر نتائجها و يحفض البحرين من كل سوء

    • زائر 35 | 7:13 ص

      الله يهني كل فايز

      وخصوصا الف مبروك للشرفاء
      البحرين مجروحه وصابره على كل قطره دم تنزف بالم وحسسره لكن فيه من يضمد الجرح والله فوق كل ظالم ومخرب وعابث بامن البحرين الحبيبه

    • زائر 34 | 6:34 ص

      العرادي دكتور واستشاري عظيم والكل يقدره...بس هو يدري من البدايه ان الاجانب مسموح لهم بالانتخابات...ليش ما انسحب من البدايه..بس

    • زائر 32 | 5:09 ص

      اما أن أفوز أو أن انتخاباتكم مشكوك فيها و غير نزيهه

      الساحة كانت فى السابق متروكة لفئة معينة و لم نكن نهتم فى الانتخابات و المناصب لحسن نيتنا . بعد أن استشعرنا مدى سلبيتنا و سذاجتنا فى السابق , اتى الوقت الذى يجب علينا مراجعة اخطائنا السابقة و العمل بجدية فى المنضمات الاهلية و لن نترك مصيرنا بأيدى غيرنا .

    • زائر 30 | 4:56 ص

      to visitir 11

      may be you were sleeping dear!!

    • زائر 29 | 4:54 ص

      الي رقم 8

      تبيه يعني يكذب عشان يرضي خاطرك مثلا

      او ان البحرين مافيه غير العرادي والدرازي حتي يفوزون بالجمعيه

      كبرووو عقولكم انتخابات وحصلت وفاز من فاز مبروك للفائز وهارد للخسران لازم التخوين حتي في انتخابات كبرووو عقولكم شوي

    • زائر 28 | 4:41 ص

      حق

      من يطعن بهذه الانتخابات فلماذا لم يطعن بانتخابات ببيت التجار -غرفة تجارة وصناعة البحرين قبل ايام
      السبب واضح وهو ادخال السياسية والدين بالموضوع
      للاسف -من يطالب بالديمقراطية يجب ان يتقبل الانتصار ويقر بها ولا يتشبت بامور لا وجود لدلائل عليها
      فلو كانت الحكومة تريد انتصار لقائمة دون اخرى
      لما وصل بعض المعارضيين للحكومة وانتصروا بانتخابات غرفة تجارة وصناعة البحرين
      فكروا بعقولكم ولا بعاطفتكم

    • زائر 25 | 3:56 ص

      ظهرالحق

      عدد الحضور أكثر من 650 عضوا والانتخابات غير نزيهة وين عقولكم يا عالم

    • زائر 23 | 3:35 ص

      الى الزائر رقم

      الظاهر انك متواجد في مكان ثاني غير الجمعيه
      هذا ونت دكتور ومأمنينك على بشر،
      الله وياك ويعينك انت ولي وياك

    • زائر 20 | 2:59 ص

      الصورة ما قبل الأخيرة عجيبة ... الدهشة والحيره و التعجب على الوجوه .... ام محمود

      في امارة الشارقة قبل سنوات كانت كتابات كبيرة محفورة بالحشائش تقول (ابتسم أنت في الشارقة) و تستطيع رؤيتها من مسافة بعيدة قبل دخولك المدينة بالسيارة .. اللافتة التي يجب رفعها عندنا ( احزن أنت في البحرين) لماذا لا يصيبنا الغم و الألم و الحزن؟؟ والطائفـــية و التسييس دخلوا جميع الوزارات ووظائف الاعلام و الجمعيات المهنية و منها جمعية الأطباء و جمعية الصحفيين و جمعية المحاميين و يمكن جمعية المهندسين
      أما جمعية المعلمين فهي تعور القلب
      أعداد المدرسين و المدرسات بالآلاف و لا يوجد من يمثلهم أو يسمعهم

    • زائر 19 | 2:54 ص

      fyd

      لما كنا صغار نقول(ياتلعبوني يا اكسر العوارض)!!!

    • زائر 18 | 2:39 ص

      انسحاب العرادي والدرازي بعد مخالفة الإدارة المعيّنة النظام الأساسي

      كافي بس العنوان،، ليتوجب على الجهه المعنية اعادة النظر في قراراتها،
      ياناس يا عالم العرادي والدرازي مايفوزون،، كل هاي الخبرات تضرب بعرض الحائط .. وين صارت هاي، إلا في ارض العجائب

    • زائر 17 | 2:24 ص

      نموذج مصغّر......

      انتخابات جمعية مهنية يُتلاعب بها بهذه الطريقة المفضوحة فكيف بانتخابات عامة أكبر بكثير.لك الله يا بحرين.

    • زائر 13 | 2:06 ص

      الجمعيات المهنية مختطفة!!

      وزارة التنمية تعمل على تسييس الجمعيات المهنية.
      و مثلما اختطفت جمعية المحامين، الآن تفعل مثل الشيء مع جمعية الأطباء.. هل من المعقول أن استشاريين كبار مثل العرادي و الدرازي يحصلان على 5 أو 4 أصوات؟؟ اتركوا الجمعيات المهنية تعمل بحيادية..

    • زائر 11 | 2:04 ص

      غريبه ؟؟؟

      الحقيقة كنت متواجد في الاجتماع امس ولم ينسحب احد لا بالقول ولا كتابه ..

    • زائر 2 | 11:22 م

      صبراً صبرا إيها الأطباء الشرفاء

      أن الحق لابد أن يظهر كما يظهر ضوء الشمس فلا أحد يستطيع حجبه .. فالله خير ناصر ومعين

اقرأ ايضاً