العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ

جلالة الملك يزور البرلمان الياباني... ويشدد على أهمية زيادة التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في إطار زيارته الرسمية لليابان بزيارة البرلمان الياباني حيث كان في استقبال جلالته رئيس البرلمان الياباني تاكاهيرو يوكوميشي.
وقد عقد جلالة الملك اجتماعاً مع الرئيس ونائبه، حيث أكد جلالته خلال اللقاء حرص مملكة البحرين واهتمامها بتعزيز العلاقات الثنائية الطيبة وتطوير آفاق التعاون المشترك مع اليابان لما تتبوأه من مركز مهم على الساحة العالمية في المجالين الاقتصادي والتجاري والسياسي وما تتميز به من تقدم تكنولوجي وتطور صناعي.
كما أكد جلالته أن زيارته اليابان تأتي في إطار سعي مملكة البحرين لتدعيم العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيراً الى أن لقاءه مع امبراطور اليابان اكيهتيو كان مثمرًا وبنَّاء، حيث تم التطرق خلاله الى ما يربط البلدين من علاقات وثيقة، اضافة الى لقاء جلالته مع رئيس الوزراء الياباني أمس حيث تم التركيز خلاله على دعم كل مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعليمي ومجالات تعزيز التعاون في مجال الطاقة.
وأضاف جلالته أن اللقاء معكم يكمل اللقاءات السابقة، وهذا ما نعتبره حدثًا نفخر ونعتز به.
ونوه جلالته بأهمية تبادل الزيارات بين ممثلي الشعوب وتبادل الخبرات والاستفادة من تجارب البلدين في المجالات البرلمانية بما يعزز من علاقات الصداقة والتعاون المتنامية بين البحرين واليابان.
وفي ختام زيارة جلالته للبرلمان الياباني أعرب عن اعتزازه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك مع اليابان على الأصعدة كافة، مشددًا على أهمية زيادة حجم التبادل الاقتصادي والتجاري والاستثماري وتكثيف الزيارات على المستويين الرسمي والخاص تحقيقاً للمصالح المشتركة للبلدين الصديقين.
من جانبه؛ أعرب رئيس البرلمان الياباني عن شكره وتقديره لجلالة الملك على هذه الزيارة للبرلمان، مشيدًا بعمق علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين، كما أشاد بمسيرة الإصلاح التي تشهدها مملكة البحرين وبالتطور الديمقراطي.
كما أكد أن العلاقات بين مجلس النواب البحريني والبرلمان الياباني قائمة ومتطورة، مشيرًا الى أنه التقى رئيس مجلس النواب البحريني خلال زيارات سابقة، متطلعًا إلى أهمية تبادل الزيارات بين الوفود البرلمانية للاستفادة من الخبرات وتعزيز العلاقات بين المجلسين لدعم علاقات البلدين والدفع بها إلى الأمام.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً