العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ

الملك :البحرين تتطلع إلى المزيد من التعاون الثنائي مع اليابان في جميع المجالات

قام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الخميس (12 أبريل/ نيسان 2012) بزيارة امبراطور اليابان أكيهيتو وذلك في القصر الامبراطوري بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها جلالته لليابان تلبية لدعوة تلقاها من امبراطور اليابان.
فلدى وصول موكب جلالة الملك إلى القصر؛ كان في الاستقبال امبراطور اليابان أكيهيتو الذي رحب بجلالة الملك وبزيارته لليابان.
بعد ذلك توجه جلالة الملك وأمبراطور اليابان إلى قاعة الاجتماعات حيث عقد جلالة الملك والامبراطور أكيهيتو مباحثات ثنائية.
وخلال اللقاء، أكد جلالة الملك على العلاقات الودية المتينة المتميزة التي تربط البلدين الصديقين، مشيدًا بما وصلت إليه هذه العلاقات من نمو وازدهار بفضل حرص البلدين على تعزيزها وترسيخها بما يحقق ويخدم المصالح المشتركة لشعبيهما الصديقين.
وقال جلالته إننا في مملكة البحرين نعتز كثيراً بعلاقات الصداقة التاريخية التي تربطنا مع اليابان الصديقة، وحريصون جدًّا على تعميقها وتوثيقها والوصول بها الى آفاق أرحب من التعاون المشترك على مختلف الأصعدة.
وأعرب جلالته عن تطلع البحرين إلى مزيد من التعاون الثنائي مع اليابان في المجالات كافة، وخاصة الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة في المجالات العلمية والتقنية، وتبادل الزيارات بين المسئولين في كلا البلدين لتوثيق هذه العلاقات والوصول بها الى أرقى المستويات.
وأشاد جلالته بالدور المحوري المهم الذي تقوم به اليابان على الصعيدين الإقليمي والدولي ومساهماتها الإيجابية ودورها البارز في تعزيز وإرساء دعائم الأمن والسلم والاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وربوع العالم كافة.
كما تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين العائلة المالكة في مملكة البحرين والعائلة الامبراطورية في اليابان بما يسهم في تعزيز وتنمية وتنوع العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون الثنائي بين البلدين.
وأعرب جلالة العاهل عن شكره وتقديره لجلالة الامبراطور لما لقيه من حفاوة وكرم الضيافة خلال هذه الزيارة، وتمنى للشعب الياباني الصديق تحقيق المزيد من التقدم والرقي والتطور.
وقد عبر جلالة امبراطور اليابان عن ترحيبه البالغ بزيارة جلالة الملك، متمنياً لجلالته طيب الإقامة في اليابان، مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي تأكيداً لعمق العلاقات الوطيدة بين البلدين بالاضافة الى أنها ستعطي دفعة قوية في تعزيز هذه العلاقات وتطويرها.
كما أثنى الامبراطور أكيهيتو على ما تشهده مملكة البحرين من حرية وما حققته من خطوات متسارعة ونجاحات متميزة في المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك والذي عزز من مكانة مملكة البحرين على الساحة الإقليمية والعالمية، متمنياً لمملكة البحرين اطراد الرفعة والنماء والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك.
بعد ذلك، توجه جلالة العاهل وامبراطور اليابان إلى قاعة الاستقبال حيث صافح جلالته ولي عهد اليابان صاحب السمو الامبراطوري الأمير ناراهيتو ونجل امبراطور اليابان صاحب السمو الامبراطوري الأمير فوميهتو، كما صافح امبراطور اليابان أعضاء الوفد المرافق لجلالة الملك.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:25 ص

      STOP

      نتمني النجاح لزيارة عاهل البلاد وأن تستفيد البحرين من التطور الأقتصادي الياباني الهائل والدروس لتصب في رقي ونهضة شعب ومملكة البحرين

اقرأ ايضاً