العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ

144 مؤسسة تستعد للمشاركة بمعرض المهن في نوفمبر

أعلن رئيس اللجنة المنظمة لمعرض عالم المهن عبدالإله القاسمي عن انطلاق فعاليات معرض عالم المهن العاشر خلال الفترة من 6 ولغاية 8 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته اللجنة صباح أمس الأربعاء (11 أبريل/ نيسان 2012) بفندق السفير في الجفير.

وأوضح أن معرض هذا العام سيشهد مشاركة 144 مؤسسة من مختلف القطاعات الاقتصادية، إذ سيشغل المعرض مساحة تزيد على أكثر من 8000 متر مربع من ضمنها 8 أجنحة يحتوي كل واحدٍ منها على 22 ركناً، لافتاً إلى أن الكلفة التقديرية لمعرض هذا العام تتراوح ما بين 80 ألف دينار و100 ألف دينار، وهي عبارة عن الموازنة التشغيلية للمعرض فيما يخص المطبوعات والتجهيزات وغيرها.

وأشار إلى أن وزارة العمل ستقوم خلال هذا المعرض بإلاشراف على إدارة «جناح الوظائف» من خلال مشاركة العديد من الشركات والمؤسسات العاملة في مختلف الحقول الاقتصادية والتجارية والإدارية، وإلى جانب ذلك ستخصص الوزارة عدداً من موظفييها لمتابعة أمور من يتم قبول طلباتهم من قبل الشركات والمؤسسات، كما ستشارك وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية بركن خاص للأسر المنتجة لتعريف الجمهور بهذا البرنامج.

ورداً على سؤال لـ «الوسط» بشأن الوظائف التي ستعرض هذا العام، استبعد القاسمي أن تكون مختلفة عن تلك التي عرضت في معرض عالم المهن الذي أقيم في العام 2010، منوهاً إلى أن ذلك يعتمد بالدرجة الأولى على ما ستعرضه وزارة العمل وباقي المؤسسات.

وبين أن صندوق العمل «تمكين» سيكون له حضور في المعرض من خلال برنامج «ترويج»، والذي يقوم على دعم المؤسسات المشاركة في المعرض للترويج عن الوظائف الشاغرة لديها، من خلال دعم تلك المؤسسات بما نسبته 80 في المئة لغرض الترويج للوظائف.

وذكر القاسمي أن اللجنة المنظمة لمعرض عالم المهن وضعت برنامجاً صباحياً مخصصاً لطلبة الثانوية العامة من المرحلة التوجيهية بمشاركة 35 جهة تعليمية، والذين سيتم الترتيب لنقلهم من مدارسهم إلى المعرض بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، حيث سيكون اليوم الأول واليوم الثاني مخصص لزيارة الطالبات فيما سيكون اليوم الثالث والأخير مخصصاً للطلبة، وتوقع أن يزور المعرض 25 ألف زائر.

وأضاف سيقوم مختصون في الإرشاد الأكاديمى والمهني من اللجنة المنظمة لمعرض عالم المهن وعبر التنسيق مع قسم التوجيه والإرشاد بوزارة التربية والتعليم، بزيارة جميع المدارس الثانوية بالمملكة، بغرض شرح أهداف المعرض وإعطاء توجيهاتهم للطلبة والطالبات عن كيفية استفادتهم من فعاليات المعرض، مع القيام بتوزيع لكتيب الإرشاد الأكاديمي والمهني الذي أعدته وأصدرته اللجنة المنظمة للمعرض.

كما تحدث القاسمي عن تفاصيل ما سيتضمنه المعرض، وبين أنه سيتضمن مسابقات تجرى على ثلاث مستويات، حيث ستكون مسابقات المستوى الاول مخصصة لطلاب وطالبات المدارس الثانوية وسيقوم قسم الإرشاد والتوجيه بوزارة التربية والتعليم على تنظيمها وإدارتها، فيما ستخصص مسابقات المستوى الثاني لطلبة الجامعات، وستقوم إحدى الجامعات على إدارتها وأما المستوى الثالث من هذه المسابقات فستكون للعموم من زوارالمعرض وذلك خلال الفترة المسائية وستقوم اللجنة المنظمة لمعرض عالم المهن على إدارتها.

وبشأن المبالغ التي سيجنيها المعرض، قال إن هذه المبالغ ستخصص لدعم الطلاب المحتاجين لإكمال دراستهم الجامعية، إذ ستصرف لهم مخصصات مالية وفقاً لأوضاعهم المعيشية.

العدد 3505 - الأربعاء 11 أبريل 2012م الموافق 20 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً