العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

المعلم: تركيا تتحمل مسئولية استمرار القتال في سورية

قال وزير الخارجية السوري وليد المعلم في العاصمة الروسية موسكو اليوم الثلثاء إن تركيا تتحمل كثيرا من المسئولية عن العنف المتواصل في سورية بسبب "دعم أنقرة الجوهري" للمعارضين الذين يحاربون نظام الرئيس بشار الأسد. وذكر المعلم أن تركيا "تحتضن مسلحين وتقيم لهم معسكرات تدريبية وتسهل اختراقهم للحدود السورية وتسمح لهم بتهريب السلاح". وأضاف المعلم أن سورية دولة ذات سيادة "ومن حقها الدفاع عن سيادتها ضد أي خرق لها وللأسف تركيا هي جزء من مشكلتنا الآن. ويجب أن تعلن التزامها بخطة (مبعوث الامم المتحدة والجامعة العربية إلى سورية كوفي) عنان التي قامت على احترام جميع الدول لسيادة سورية" ، مضيفا أن "تركيا لا تستقبل مهاجرين فقط بل تحتضن مسلحين وتدربهم".وذكر المعلم أن عنان أبلغه خلال محادثات هاتفية أن خطته لوقف إطلاق النار تقضي بنزع كامل لسلاح الجماعات المسلحة في البلاد. وفتح جنود سوريون النار أمس الاثنين على لاجئين يفرون إلى تركيا مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 21 آخرين بينهم تركيان على مخيم للاجئين السوريين بالقرب من الحدود التركية. وقالت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) والتي تنتقد بقوة قمع الأسد للثورة قبل أكثر من عام إنها سترد على أي هجمات مستقبلية عبر الحدود.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:23 م

      السعودية و تركيا و قطر

      رغم كذب الزائر رقم واحد نقول

      ان ما يحدث في سوريا لهو انتهاك لحقوق الانسان و تجارة محرمة بدم الناس .. حيث ان سوريا و سعودية و قطر و السلفيين و التكفيرين و الاسرائلين كلهم داخل سوريا من اجل اجندة و مصالح شخصية او طائفية او سياسية ..

      و الشعب السوري مسكين .. قد ذبحت قضيته من قبل العرب الكرب ..

      الدليل على بطلان ثورة الحالية ثورة الدم .. هو ان اسرائيل و امريكا تبارك تحركات الشعب السوري المناضل !!!! قوييييية

    • زائر 2 | 8:40 ص

      تركيا وأسمرة

      كم توعدت تركيا أسرائيل على ما أقترفته في سفينة أسمرة مما رفع رصيد تركيا في العالم الاسلامي ويبدوا كانت تجهز لدور يحتاج لجمهور الامة والدين دهبوا في أغاثة غزة بحسن نية لايعرفون هده السياسة والا فما معنى أن تسكت تركيا عن من قتل الاتراك وتبدأ بحرب من لم يعمل لها شيئ دورها الاسترتيجي يحتاج الى دماء سفينة اسمرة والسفن الاخرى وسنرى دورها القادم في العراق وأيران

    • زائر 1 | 8:17 ص

      عذر اقبح من ذنب

      ما هذا العذر القبيح

      اليس العراق تفتح لكم حدودها لتدخلو الحرس الثوري الأيراني وعناصر جيش المهدي ؟

      اللي لكم حلو واللي عليكم لا ؟

      مثل ماتحاربون بتجوفون من يحاربكم

اقرأ ايضاً