العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

الأضواء تسلط على ديربي مدريد بين ريال وأتلتيكو

برشلونة لزيادة الضغط على «الملكي» يستقبل خيتافي

يواجه ريال جاره أتلتيكو مدريد غدا (الأربعاء) على ملعب الأخير «فيسنتي كالديرون» في حين يستقبل برشلونة خيتافي العاشر اليوم (الثلثاء) في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واشتعل الصراع على الصدارة بين برشلونة حامل اللقب في المواسم الثلاثة الماضية وريال مدريد المتصدّر، بعد أن أسدى فالنسيا الثالث خدمة للفريق الكاتالوني بإجباره مضيّفه ريال مدريد على الاكتفاء بالتعادل معه 0/0 أمس الأول (الأحد).

وتغلّب برشلونة السبت على مضيّفه ريال سرقسطة 4/1 ليتقلّص الفارق الذي يفصله عن غريمه ريال مدريد إلى 4 نقاط، ما وضع الأخير تحت ضغط كبير في أوّل اختباراته المصيرية في الأمتار الأخيرة من الموسم.

ديربي «مادريلينيو»

يدخل فريق ريال مدريد مباراة الديربي أمام جاره أتلتيكو لإعادة نغمة الانتصارات، إذ لم يرتق فريق المدرّب البرتغالي جوزيه مورينهو إلى مستوى التحدّي وفرّط بنقطتين ثمينتين ما جعل منافسه الكاتالوني على بعد 4 نقاط منه بعد أن وصل الفارق بين الطرفين إلى 10 نقاط قبل أن يتعادل النادي الملكي في مباراتين على التوالي أمام ملقة وفياريال (1/1).

وكان ريال قادراً على هزّ شباك فالنسيا على ملعبه «سانتياغو برنابيو»، لكنه سقط بفخ التعادل للمرّة الثالثة في آخر 5 مباريات مقابل 9 انتصارات متتالية لبرشلونة، بعدما أصاب هدّافه البرتغالي كريستيانو رونالدو، وصيف صدارة الهدافين (37 هدفاً) القائم في الشوط الأول، بيد أن فالنسيا لم يكن خصماً سهلاً وكاد يهزّ شباك الحارس الدولي أيكر كاسياس بالطريقة عينها عبر البرتغالي ريكاردو كوستا والأرجنتيني تينو كوستا.

وعلّق مساعد مورينهو إيتور كارانكا على مباراة فالنسيا: «حصلنا على عدة فرص للتسجيل، نحن سعداء لطريقة لعبنا ونتطلع قُدماً للمباراة المقبلة».

وصحيح أن ديربي «مادريلينيو» سيكون حامياً بين ريال وأتلتيكو، إلا أن الأخير لم ينجح بالفوز على ريال في الألفية الثالثة ويعود فوزه الأخير إلى العام 1999.

مع ذلك، يصرّ ظهير أتلتيكو فيليبي لويس على أن فريقه قادر على تحقيق المفاجأة: «علينا احترامهم لأنهم المتصدّرون، ومن بين أفضل الفرق في تاريخ ريال مدريد، لكننا سنواجههم على أرضنا وسنلعب للفوز. كلنا نحلم بوضع حدّ لهذه السلسلة».

وتحسن مستوى أتلتيكو سابع الترتيب منذ وصول المدرّب الأرجنتيني دييغو سيميوني نهاية السنة الماضية، وساعده بالتأهّل إلى نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي، لكن فريق العاصمة سقط أمام ليفانتي الرابع 2/0 الأحد.

ويغيب عن صفوف أتلتيكو الأرجنتيني إدواردو سالفيو وماريو سواريز والبرازيلي جواو ميراندا بسبب الإيقاف. ويعود سيرخيو راموس إلى صفوف الريال بعد انتهاء إيقافه كما يعود الأرجنتيني آنخل دي ماريا إلى التشكيل الأساسي للفريق بعدما شارك في وسط المباراة أمام فالنسيا.

واعتبر حارس ريال أيكر كاسياس أن مواجهة أتلتيكو لن تكون سهلة أبداً: «إنها مباراة مهمة، يحاربون على مركز للتأهّل إلى الدوري الأوروبي ولم ينجحوا بالفوز علينا منذ وقت طويل. جميع المباريات بمثابة النهائي من الآن فصاعداً».

برشلونة × ختافي

سيكون برشلونة في امتحان صعب عندما يواجه خيتافي، لكن الفريق الكاتالوني يقدّم مستويات خارقة مع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحطّم الرقم القياسي تلو الآخر وبات في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 38 هدفاً، إلا أن مواجهة خيتافي ستكون مشوبة بالخطر كون الأخير أحد فريقين نجحا بالفوز على فريق المدرّب جوسيب غواردويلا (1/صفر ذهاباً) إلى جانب أوساسونا.

وأصبح ميسي أوّل لاعب منذ نحو 40 عاماً يسجل 60 هدفاً في موسم واحد في جميع المسابقات الأوروبية، وهو هزّ الشباك 23 مرّة في آخر 12 مباراة، علماً بأن آخر لاعب نجح في هذا الانجاز كان الألماني غيرد مولر الذي سجّل 67 هدفاً في موسم 1972/1973 مع بايرن ميونيخ.

ويغيب عن برشلونة لاعب وسطه الدولي سيسك فابريغاس بعد نيله بطاقة صفراء خامسة ضد سرقسطة، في حين يحوم الشك حول مشاركة المدافعين جيرار بيكيه والبرازيلي داني الفيش لإصابات عضلية.

وفي باقي المباريات، يلعب الثلثاء أوساسونا مع إسبانيول، وريال سوسييداد مع بيتيس، والأربعاء غرناطة مع أتلتيك بلباو، وسبورتينغ خيخون مع ليفانتي، وفالنسيا مع رايو فايكانو، والخميس فياريال مع ملقة، وراسينغ سانتاندر مع ريال مايوركا، واشبيلية مع ريال سرقسطة.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً