العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

صدارة يوفنتوس تحت اختبار عسير أمام لاتسيو

ميلان يسعى لاستعادة عافيته والزعامة

يبحث ميلان حامل اللقب والمتصدر السابق عن وقف نزيف النقاط عندما يفتتح المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي بحلوله ضيفا على كييفو فيرونا اليوم (الثلثاء)، في حين يخوض يوفنتوس المتصدر مباراة بالغة الصعوبة مع ضيفه لاتسيو روما الثالث غدا (الأربعاء).

وسقط ميلان أمام ضيفه فيورنتينا 1/2 السبت وتخلى عن الصدارة لصالح يوفنتوس العائد بفوز ثمين على مضيفه باليرمو 2/صفر.

وهذه المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها ميلان في تحقيق الفوز محليا بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه كاتانيا 1/1، كما هي خسارته الثانية على التوالي بعد سقوطه أمام برشلونة الاسباني 1/3 في إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها، وتجمد رصيده عند 64 نقطة وبات يتخلف بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس.

وعانى ميلان في مباراته الأخيرة من الغيابات الكثيرة في صفوفه بسبب الإصابة وخصوصا البرازيلي ثياغو سيلفا واليساندرو نيستا والهولنديين مارك فان بومل وكلارنس سيدورف والبرازيلي الكسندر باتو ولوكا انطونيني، لكنه يعتمد على مهاجمه السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي رفع رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين بينها 9 من ركلات الترجيح.

وبقي مدرب ميلان ماسيميليانو أليغري هادئا بعد أسبوع سيئ للفريق اللومباردي: «هناك 21 نقطة متبقية، ونأمل أن نحقق ردة فعل سريعة وتقديم مباراة رائعة ضد كييفو الثلثاء. خسرنا لكن علينا البقاء هادئين. لم يتوقع احد هذا الهبوط، حتى نحن، لكن نحن بحاجة الآن لشخصيتنا القوية».

وقال مدافع ميلان إنياتسيو أباتي: «علينا أن نشحذ قوانا الآن. ولكننا نأمل في أن يمنحنا المدرب قريبا يومين أو 3 للراحة». وأضاف «أرى أن سبب هزيمتنا (في المباراة السابقة) واضح تماما، فنحن لم نضغط على مدافعي فيورنتينا بالقدر المناسب وظللنا متكدسين في منطقة دفاعنا. لوصف الأمر بإيجاز، كنا مرهقين ولدينا مخزون قليل من الطاقة».

ويبدو أن مباراتي ميلان مع برشلونة في دور الثمانية بدوري الأبطال قد ألقتا بحمل زائد على العملاق الإيطالي الذي ودع منافسات البطولة الأوروبية بعد تعادله سلبيا على أرضه في مباراة الذهاب وهزيمته في أسبانيا بعدها. وبذلك أصبح الحفاظ على لقبه كبطل إيطاليا هو الشغل الشاغل بالنسبة لميلان هذا الموسم، بعدما أخرجه يوفنتوس نفسه من مسابقة كأس إيطاليا في مارس/ آذار الماضي.

يوفنتوس × لاتسيو

في المقابل، حقق يوفنتوس 4 انتصارات متتالية سجل خلالها 12 هدفا وبقيت شباكه نظيفة بعد 4 تعادلات، ولا يزال الفريق الوحيد في «سيري أ» هذا الموسم لم يعرف طعم الهزيمة.

وحث مدرب «السيدة العجوز» انطونيو كونتي لاعبيه للإبقاء على الإيقاع عينه في الشهر الأخير من الموسم: «لقد اكتسبنا المعرفة، ارتفعت ثقة بأنفسنا ونتحسن كل يوم. كما قلت للاعبين: أردنا دراجة هوائية، فلندس حتى النهاية».

ولا يعاني أنطونيو كونتي من مشاكل من هذا القبيل. ويركز كونتي حاليا على إبقاء يوفنتوس في مركز الصدارة الذي ظل يحتله حتى مطلع الشهر الماضي. وقال كونتي: «دائما ما أفضل أن أكون متقدما على باقي المنافسين لأن هذا الأمر يترك مصيرك بين يديك. وبصرف النظر عن نتيجة ميلان اليوم، سنظل نلعب من أجل الفوز. فلم يتغير شيء بعد».

أما لاتسيو، فعزز مركزه الثالث بفارق 10 نقاط عن ميلان، بعد فوزه العريض على ضيفه نابولي 3/1 في ختام المرحلة الأخيرة السبت.

وفي باقي المباريات، يلعب الأربعاء كاتانيا مع ليتشي، وفيورنتينا مع باليرمو، وجنوى مع تشيزينا، وانتر ميلان مع سيينا، ونابولي مع أتلانتا، وبارما مع نوفارا، وروما مع اودينيزي، والخميس بولونيا مع كالياري.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً