العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ

نواعم البحرين يواجه شموخ سيدات الأردن في المربع الذهبي

المنتخب اللبناني يواجه البطل إيران في بطولة غرب آسيا للسيدات

تنطلق في الساعة 4:00 من مساء اليوم منافسات المربع الذهبي لبطولة غرب آسيا الثانية لخماسي كرة الصالات للسيدات، إذ يلتقي في المباراة الأولى حامل اللقب منتخب سيدات إيران مع نظيره اللبناني، بينما يضرب منتخبنا الوطني موعداً مع الأردن وصيف بطل النسخة الماضية، في السادسة والربع مساءً على صالة مدينة خليفة الرياضية.

واختتمت منافسات الدور الأول مساء الأحد بلقاءين في إطار المجموعة الثانية، ولم يشفع الفوز الذي حققه المنتخب الفلسطيني على نظيره الأردني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في بلوغ دور الأربعة، ليودّع المسابقة بفارق الأهداف عن المنتخبين الأردني واللبناني.

بينما مزّقت فتيات لبنان الشباك القطرية بتسجيلهن 19 هدفاً مقابل لاشيء، ليرافق المنتخب الأردني إلى مربع الكبار.

قمة المواجهات

أكمل منتخبنا الوطني للسيدات استعداداته لمواجهة منتخب الأردن الشقيق، في لقاء يعتبر من أبرز مواجهات البطولة نظراً إلى المستوى الفنّي الجيد والمتقارب لكلا المنتخبين.

ظروف الفريقين في الدور الاول متشابهة نوعاً ما، فمنتخبنا الوطني انتصر على العراق بنتيجة عريضة بلغت 8 أهداف مقابل هدفين، قبل أن يتلقّى خسارة من منتخب سيدات إيران بسداسية نظيفة، ساهمت بشكل كبير في انخفاض معنويات نواعم الأحمر.

في حين أن سيدات الأردن تلقين خسارة مفاجئة أمام المنتخب الفلسطيني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكادت تطيح بتأهل الفريق أولاً عن المجموعة، تلك الخسارة بالتأكيد لن تنسي المتابعين الاداء الممتع الذي قدمته الأردنيات أمام قطر (20/صفر) ولبنان (4/2)، ما جعلهن يتسيدن المجموعة الثانية.

ويعتمد منتخبنا الوطني على الكثير من اللاعبات في تحقيق انتصار وصياغة الانجاز للكرة النسائية البحرينية ببلوغ النهائي، أمثال كل من دينا عبدالرحمن والشيخة العنود آل خليفة وعلياء جمعة وريم الهاشمي وياسمين فايز والحارسة المتألقة نوف آل خليفة.

ورصد الجهاز للفني لمنتخبنا الوطني بقيادة الكابتن خالد الحربان، نقاط القوة والضعف عند المنتخب الأردني، في جميع لقاءاته في المسابقة، إذ يسعى إلى تقييد تحركات أبرز لاعباته من خلال الضغط على اللاعبة المستحوذة على الكرة، ما يعزّز القدرة على اقتناص هجمات سريعة نحو مناطق الأردن، معتمداً على ذكاء دينا عبدالرحمن وسرعة ريم الهاشمي.

وعلى الجانب الآخر، يمتلك المنتخب الأردني الأسلحة الكافية لتسيير اللقاء لصالحة، والوصول إلى النهائي للمرة الثانية على التوالي، وستتولى الموهوبة ستيفاني النبر عملية «طبخ» الهجمات الأردنية لما تتمتع به من إمكانات فنية عالية في صناعة اللعب.

إضافة إلى الثنائي المشاكس، نجمة الهجوم ميساء جبارة، والسريعة جداً شاهيناز جبرين، إضافة إلى خبرة وحيوية انشراح حياصات وفرح العزب وهبة فخر الدين، بينما تغيب عن اللقاء عبير النهار لتلقيها بطاقتين صفراوين.

المرزوقي يأمل وأبوراس واثق بحذر

أعرب عادل المرزوقي المدرب المساعد لفتيات الأحمر عن أمله في قدرة المنتخب البحريني بلوغ المباراة النهائية، مشيراً إلى عزم اللاعبات القوي على تحقيق ذلك وتشريف الكرة البحرينية في البطولة.

وأشاد المرزوقي بإمكانات المنتخب الأردني الكبيرة، وقال: «بعد الخسارة من إيران عملنا على إخراج الفتيات من الجو العام للهزيمة، ارتفعت المعنويات تدريجياً، ونحن على جاهزية تامّة للقاء أحد أقوى الفرق المشاركة في المسابقة».

وعلّق المدير الفني للمنتخب الأردني حسن أبوراس على المواجهة المنتظرة بالقول: «نحترم كثيراً المنتخب البحريني الذي يعدّ من المنتخبات المتطورة في منطقة غرب آسيا، لذلك ستكون المباراة متقاربة إلى حد بعيد، ما يحتّم علينا أن نمتلك زمام المبادرة أولاً ووضع منتخب سيدات البحرين تحت الضغط».

وأضاف أبوراس «نمتلك خيارات متعدّدة في كافة المراكز، وهذا ما يدعو للتفاؤل أحياناً، لكن علينا العمل بجد لتجنّب ما حدث لنا في المباراة التي جمعتنا بالفريق الفلسطيني».

لبنان المتألق في مواجهة حامل اللقب

لم يخف على المتابعين لبطولة غرب آسيا للسيدات، المستوى الفني المتطور جداً والذي ظهر عليه الفريق اللبناني وجعله يتواجد بقوة في مربع الكبار، ويتأهل ثانياً عن المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب الأردني.

العروض الباهرة لمنتخب سيدات لبنان كانت بانتصار أول أمام فلسطين (5/2)، ثم خسارة بصعوبة أمام الأردن (2/4)، بعدها اكتساح قطر (19/صفر)، هذه النتائج تعطي دلالة أكيدة على قوة الفريق اللبناني وامتيازه بأفضل الفرق تطبيقاً للخطط الفنية الخاصة بخماسي كرة الصالات.

ويعتبر الثنائي المتألق سارة حيدر ونانسي تشابليان أبرز اللاعبات في صفوف لبنان، باعتلائهنّ مناصفة صدارة الهداف، برصيد 8 أهداف لكل لاعبة.

ويسير المنتخب الإيراني بثقة كبيرة نحو المحافظة على اللقب، فالفريق في ظهوره مرتين إلى الآن في المسابقة، أكد عزمه القوي على تحقيق ذلك، عندما انتصر على العراق بثلاثة عشر هدفاً مقابل لاشيء، قبل أن يثقل مرمى منتخبنا الوطني بستة أهداف مقابل لاشيء.

احتفالية معبرة

وكانت اللجنة المنظمة قد أقامت مساء أمس الأول، احتفالية معبرة تم فيها توزيع درع اتحاد غرب آسيا على وفود الدول المشاركة، كما تبادلت وفود الدول المشاركة في البطولة الدروع التذكارية.

وافتتحت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيسة اللجنة النسائية في الاتحادين العربي والبحريني لكرة القدم الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، الاحتفال بكلمة رحبت فيها بوفود الدول المشاركة على أرض مملكة البحرين، متمنية أن تكون الترتيبات التي أعدتها اللجنة المنظمة لاستضافة الحدث نالت رضا المشاركين، مثمنة في الوقت ذاته جهود اللجنة المنظمة، والتعاون الكبير الذي أبداه المشاركون في الدورة.

العدد 3503 - الإثنين 09 أبريل 2012م الموافق 18 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً