العدد 3500 - الجمعة 06 أبريل 2012م الموافق 15 جمادى الأولى 1433هـ

الخدمة المدنية: تشكيل لجنة لتقييم المدراء الجدد من حيث الكفاءة والخبرة

الجفير – ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

ناقش مجلس الخدمة المدنية برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء نائب رئيس مجلس الخدمة المدنية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة خلال اجتماعه مؤخراً، تعديل معيار شغل الوظائف العليا في القطاع الحكومي، ووجه الشيخ خالد إلى تشكيل لجنة تكون مهمتها تقييم أي تعيين جديد للمدراء من حيث المؤهلات والكفاءة وسنوات الخبرة والتدرج في الوظائف الإشرافية قبلها.
وطلب الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة من ديوان الخدمة المدنية إعداد دراسة لتقييم أداء المرشحين لوظائف المدراء قبل تعيينهم في الجهات الحكومية، فضلا عن أهمية الانخراط في دورات تدريبية بالتعاون مع معهد الإدارة العامة (بيبا) لإعداد القيادات وتقوية الجانب الإشرافي والإداري لديهم وتأهيلهم التأهيل الكامل الذي يتناسب ووظيفة مدير الإدارة.
وأكد نائب رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماع مجلس الخدمة المدنية على ان الهدف من تقييم أي مدير جديد هو اختيار الشخص المناسب لشغل الوظيفة وهو ما ينعكس على الخدمات المقدمة من حيث السرعة والجودة بما يتماشى وتوجيهات القيادة الرشيدة في انجاز معاملات المواطنين دون أي تأخير.
كما ناقش مجلس الخدمة المدنية وضع سقف للرواتب الخاصة لفئات وظيفية معينة، حيث أكد على ضرورة تحديد سقف لرواتب الخبراء والمستشارين الأجانب مع وضع ضوابط لذلك بالتنسيق بين وزارة المالية وديوان الخدمة المدنية.
وشدد المجلس على توافر الميزانية للجهة الحكومية قبل أي طلب لزيادة السقف الوظيفي للقوى العاملة لديها بما يسمح بالتوظيف الجديد، مع دراسة نقل الموظفين الزائدين بين الوزارات والهيئات الحكومية عند الحاجة لهم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.
كما أكد المجلس على ضرورة الإسراع في إجراءات حصول المتقاعدين على معاشاتهم التقاعدية حال انتهاء خدمتهم الحكومية وتشكيل لجنة بين ديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للتأمين الاجتماعي بهذا الخصوص.
ووجه الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة في ختام اجتماع مجلس الخدمة المدنية إلى تكثيف اجتماعات المجلس، وذلك من أجل متابعة كل ما يتعلق بشئون الخدمة المدنية وبما يعود بالنفع على الموظفين وأمورهم الوظيفية من جميع النواحي.


 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً