العدد 3500 - الجمعة 06 أبريل 2012م الموافق 15 جمادى الأولى 1433هـ

وزير الصناعة يزور فندق سوفوتيل الزلاق المطل على «الحلبة»

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة 

06 أبريل 2012

أكد وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو، حرص واهتمام الحكومة بقطاع الفنادق بمملكة البحرين، والذي يعتبر من أهم أسس ودعائم الحركة السياحية والشريان الرئيسي لصناعة السياحة في البلاد.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها الوزير فخرو وعدد من المسئولين المعنيين في الوزارة إلى فندق سوفيتيل الزلاق الفخم، الذي يشغل نحو 89 ألف متر مربع ويحيط به عديد من المعالم والأماكن الأثرية مثل: محمية العرين للحياة البرية وحلبة البحرين الدولية F1 وجنة دلمون المفقودة.

وكان في استقبال الوزير كل من المدير العام لفندق سوفوتيل بيرت بلاس والمدير العام لمنتجع سوفوتيل الزلاق نائل الوعري ومدير الفندق فارس ياكتين والمدير التنفيذي لشئون المراسم والبروتكول لكبار الشخصيات حسن الانصاري.

وأعرب فخرو عن إعجابه بالمستوى الراقي والمتميز للفندق الذي يتواكب مع المتطلبات العالمية، مؤكداً دعم الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة لمثل هذه المرافق ذات القيمة المضافة على الاقتصاد الوطني.

وفي السياق ذاته شدد الوزير على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين مختلف الجهات المعنية بالحكومة من جهة والقطاعات الاقتصادية الحيوية من جهة أخرى لتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في البلاد وكون هذه القطاعات مكملة لبعضها البعض، كما ان مملكة البحرين تشهد العديد من الفعاليات الاقتصادية طول العام، مؤكدا اهمية ودور القطاع الفندقي في دعم النشاط الاقتصادي والسياحي.

يشار الى أن فندق سوفوتيل الزلاق يعد واحدا من أهم فنادق مجموعة سوفيتيل العالمية الأكثر انتشارًا في العالم والتي تمتلك أكثر 120 فندقا منتشرة في أكثر من 40 دولة. ويقدم سوفيتيل فنادق ومنتجعات على أحدث طراز تتماشى مع متطلبات العصر الحديث، كما قامت سلسلة فنادق سوفيتيل العالمية بإضافة جديدة لمفهوم الفخامة والرقي، وذلك بإعلان أحدث إصداراتها في مملكة البحرين وهو مشروع فندق سوفيتيل زلاق البحرين تالاسا سي وسبا الذي تبلغ كلفته 150 مليون دولار، باعتبار البحرين من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في المنطقة، ويطل الفندق على الخليج العربي مباشرة في موقع متميز على شاطئ الزلاق.


... ويستعرض آخر التطورات الصناعية مع رئيس «بلكسكو»

استقبل وزير الصناعة والتجارة حسن فخرو بمكتبه صباح أمس الجمعة (6 ابريل/ نيسان 2012) الرئيس التنفيذي لشركة بلكسكو جاسم محمد سيادي، حيث تم استعراض آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بالقطاع الصناعي وتطلعات شركة بلكسكو للفترة المقبلة، وخصوصاً في ظل التسهيلات الكبيرة التي تقدمها الحكومة لتعزيز النشاط الاقتصادي والصناعي بشكل خاص، وإيلائه المزيد من الدعم في الفترة الحالية.

وفي السياق نفسه شدد الوزير على أهمية التنسيق والعمل المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص في مملكة البحرين لتحقيق مستويات متقدمة من النمو الاقتصادي وبما يرقى إلى تطلعات القيادة والحكومة ويصب في تحقيق الرؤية الاقتصادية للبلاد حتى العام 2030.

وأشاد في هذا الصدد بالخطوات الإيجابية والمبادرات المؤثرة التي تقوم بها شركة بلكسكو كواحدة من الشركات الوطنية الرائدة في القطاع الصناعي، ما يرفع معدلات مساهمة هذا القطاع في الناتج الإجمالي للمملكة.

من جهته أعرب سيادي عن بالغ شكره وتقديره للحكومة ووزارة الصناعة والتجارة على الدعم والمساندة التي تقدمانها للشركات الصناعية في البلاد، إضافة إلى الجهود التي تبذلها وزارة الصناعة والتجارة بالذات في سبيل جذب الاستثمارات الخارجية وتشجيعها على اتخاذ البحرين مركزاً لأعمالها في المنطقة.

العدد 3500 - الجمعة 06 أبريل 2012م الموافق 15 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً