العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

الإعلام الكاتالوني يعكس ارتياح برشلونة بعد تخطي ميلان

ساد الشعور بالارتياح والسعادة أجواء مدينة برشلونة الاسبانية أمس (الأربعاء) بعد تغلب فريقها الثلثاء على ضيفه الإيطالي آي سي ميلان 3/1 في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقد تأهل برشلونة بهذه النتيجة للدور قبل النهائي للبطولة الأوروبية بنتيجة 3/1 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بدور الثمانية، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بين الطرفين بالتعادل السلبي في إيطاليا.

وتصدر فوز برشلونة على بطل إيطاليا الصفحات الأولى لغالبية الصحف الاسبانية الصادرة أمس، التي احتفلت بتأهل فريق المدرب بيب غوارديولا إلى المربع الذهبي لدوري الأبطال للعام الخامس على التوالي.

فقد وصفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية اليومية هذا النجاح بأنه «إنجاز بالغ الأهمية»، وعلقت محطة «راك - 1» الإذاعية بالقول: «يمر برشلونة حاليا بأفضل لحظة في تاريخه».

واختص الإعلام الكاتالوني نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي، محطم الأرقام القياسية، بقدر هائل من المديح لما اتسم به من هدوء وثبات في تسجيل ضربتي جزاء لفريقه مساء الثلثاء.

وتناقلت جميع الصحف في إقليم كاتالونيا التعليقات السعيدة لغوارديولا عقب المباراة، إذ قال عندما سُئل عن حصول فريقه على ضربتي جزاء: «لا يجب أن ننسى أننا حرمنا من ضربتي جزاء صحيحتين في مباراة الذهاب، ولكننا لم نشكوا».

وأضاف المدرب الشاب «أعتقد أننا نستحق التأهل. نحن سعداء بوصولنا للدور قبل النهائي مجددا».

وأراح غوارديولا جماهير برشلونة بعدها عندما أوضح أن إصابة الفخذ التي تعرض لها جيرارد بيكيه خلال المباراة ليست خطيرة وأن المدافع الاسباني قد يكون جاهزا للعب بحلول مباراة برشلونة التالية أمام سرقسطة بالدوري الاسباني السبت المقبل.

وشدد غوارديولا على أن التشكيل الأساسي لبرشلونة في مباراة أمس الأول تضمن 9 لاعبين من أكاديمية الشباب بالنادي، وقال :» برنامج إعداد الشباب هو قلب وجوهر هذا النادي. فقد دفعت اليوم باللاعب أيزاك كوينكا الذي كان يلعب في الدرجة الثالثة قبل عام واحد. ولست متأكدا من أن هناك أندية أخرى في أوروبا يمكنها أن تفعل الشيء نفسه».

ونقلت تقارير إعلامية أمس عن رئيس حكومة كاتالونيا أرتور ماس، قوله: «برشلونة من أقوى المرشحين للفوز بنهائي دوري الأبطال. فقد كانت هذه المواجهة (أمام ميلان) بالغة الأهمية ونجحنا في تجاوزها، حققنا خطوة هائلة صوب اللقب».

وجاءت صحف مدريد إيجابية بشكل عام تجاه فوز برشلونة وإن كان إيلاديو باراميس، مدير الاتصالات المثير للجدل لمدرب ريال مدريد جوزيه مورينهو، اصدر تعليقا لاذعا بحق برشلونة. فقد كتب باراميس، الذي لم يتوقف منذ عامين الآن عن القول بأن برشلونة يلقى دوما معاملة مميزة من الحكام، في صفحته على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت: «صرنا نعرف الآن من سيفوز بلقب دوري الأبطال»، ثم أشار باراميس بعدها إلى ضربة الجزاء الثانية التي احتسبت لبرشلونة، وقال إن الكرة لم تكن في اللعب عندما أطلق حكم المباراة صافرته لأن مدافع ميلان أليساندرو نيستا جذب ملابس مدافع برشلونة سيرجيو بوسكيتس في أحد الأركان.

وكتب باراميس: «كل موسم نتعلم أمورا جديدة عن برشلونة. فاليوم علمنا أنهم بإمكانهم الحصول على ضربات جزاء، حتى واللعب متوقف».

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً