العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ

ناس: تشريف البحرين أكبر مردود لإنجازنا العالمي ونطمح لتحقيق الكثير

في المؤتمر الصحافي بإنجاز إسطبل ناس في سباق دبي:

عقد نادي راشد للفروسية وسباق الخيل مؤتمراً صحافياً يوم أمس بمناسبة الإنجاز العالمي الكبير والذي حققه المالك والمدرب البحريني فوزي ناس بعد تحقيقه كأس «غولدن شاهين» ضمن كأس دبي العالمي للخيول، وذلك بحضور مدير عام النادي توفيق شرف العلوي ونائب المدير العام خالد سلمان المسلم والمالك فوزي ناس ومدير المكتب الإعلامي ومركز المعلومات لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، توفيق الصالحي، بالإضافة إلى رجال الصحافة والإعلام.

وبدأ توفيق الصالحي المؤتمر الصحافي بكلمة ترحيبية نقل خلالها تحيات وتهاني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ورئيس الاتحاد الملكي لسباقات القدرة والفروسية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إلى المالك الفائز فوزي ناس، مشيراً إلى حرص سمو الشيخ ناصر بن حمد على إبراز الإنجاز المشرف في وسائل الإعلام بصورة تتناسب مع حجم الإنجاز الذي يتحقق للمرة الأولى لرياضة سباق الخيل البحرينية وفي أكبر سباقات الخيل العالمية وخصوصاً أن سموه حرص على التواجد في السباق وشارك المالك فوزي ناس فرحة التتويج بالفوز في كأس دبي العالمي.

المسلم: إنجاز مشرف

من جانبه، قدم نائب مدير عام نادي راشد للفروسية وسباق الخيل خالد سلمان المسلم التهنئة باسم سمو رئيس الهيئة العليا للنادي وسمو نائب رئيس الهيئة وإدارة ومنسوبي النادي إلى المالك فوزي ناس على تحقيق هذا الإنجاز الذي يعتز به النادي لكون فوزي ناس واحد من الملاك والمدربين البحرينيين العاملين في نشاط سباق الخيل في النادي.

وقال المسلم: «إننا نعتز بهذا الإنجاز الذي نشعر بأننا شركاء فيه لكون فوزي ناس بدأ مشواره في هذه الرياضة من نادي الفروسية في البحرين وهو من الاسطبلات الناجحة والمتميزة، وذلك ما ينعكس على نتائج جياد الاسطبل في مشاركاته المحلية والخارجية، كما أثبت الفوز كفاءة المالك والمدرب البحريني في مجال سباق الخيل وقدرته على تحقيق الانتصارات المشرفة في السباقات الخارجية، ونتمنى أن يشكل ذلك دافعاً للجميع من أجل تحقيق مثل هذه الإنجازات».

وعن دور نادي راشد للفروسية في دعم الملاك والاسطبلات البحرينية في مشاركاتها الخارجية، قال المسلم: «إن الدور الأساسي للنادي يكمن في تنظيم رياضة سباق الخيل وأنشطتها داخل مملكة البحرين لكن النادي يتعاون مع الملاك المشاركين في السباقات الخارجية في بعض الجوانب وتقديم التسهيلات الممكنة».

أما المالك والمضمر فوزي ناس فقد وصف الإنجاز الذي حققه بالكبير وخصوصاً أنه جاء في بطولة عالمية كبرى ككأس دبي العالمي، وقال: «نحمد الله الذي وفقنا على تحقيق الإنجاز، إذ هذا لا يحسب لي فقط بل لكل العاملين معي وإلى محبي رياضة سباق الخيل والشعب البحريني، لأن الأهمية تكمن في هذا اللقب بأننا رفعنا اسم البحرين عالياً في هذه التظاهرة الرائعة والكبيرة، وتشرفنا بحضور سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للسباق ومشاركته لنا فرحة التتويج بالفوز».

وأضاف ناس أن هذه المشاركة لا تعتبر الأولى لنا بل كانت هناك محاولات بدأت منذ 4 سنوات تقريباً، لدينا 4 مشاركات سابقة، سعينا فيها لتحقيق أفضل النتائج، وهذا الأمر جعلنا نجتهد أكثر وتكللت مجهوداتنا بالنجاح أخيراً هذا العام».

وتابع قائلا: «الفوز لم يأت بسهولة، بل بدأنا في البداية من السباقات التأهيلية إذ حققنا المركز الثاني مع هذا الحصان»كريبتون فاكتور» الذي ندربه منذ عامين تقريباً، وفي السباق الثاني حققنا المركز الأول، وبعد ذلك أحرزنا المركز الثاني وبفارق بسيط جداً عن صاحب المركز الأول، وفي السباق المؤهل لكأس «غولدن شاهين» وهو ما يسمى (سوبر ستار داي) وحقق المركز الأول، وبالتالي استحققنا الوصول للمرحلة النهائية».

وأشار فوزي ناس إلى أن قيمة الحصان «كريبتون فاكتور» التي حققت كأس غولدن شاهين تبلغ قيمتها قبل عامين (60) ألف دينار ونجح الفارس الايرلندي كيرين فالون من التعامل معها بشكل جيد جداً وتطبيق الخطة المناسبة في السباق ولهذا حققنا هذا الانتصار، إذ يعتبر هذا الفارس من أبرز الفرسان على الساحة الأوروبية».

وعن انعكاسات الإنجاز قال: «بكل تأكيد، الانعكاسات ستكون إيجابية لأننا بذلنا قصارى جهدنا من أجل تحقيق هذا اللقب، ومن الطبيعي أن نكون سعداء برفع اسم الوطن عالياً، وأعتقد أن ما حصل سيكون دافعا لبذل المزيد في المستقبل وعدم الاكتفاء بما تحقق حتى الآن».

وأثنى ناس على العمل الكبير الذي قام به الفارس البحريني حامد محمد الذي يشرف على تدريب الحصان «كريبتون فاكتور» والعناية به خلال الفترة الماضية من أجل تأهيل هذا الحصان والذي يبلغ من العمر (4) سنوات.

وعن طموحاته المقبلة، قال فوزي ناس: «بعد النتائج الطيبة التي حققها الحصان «كريبتون فاكتور» قررنا توسيع مشاركاتنا من خلال المشاركة في أحد سباقات سنغافورة ومن ثم ستكون لنا مشاركة في أحد السباقات الأوروبية».

ورداً على سؤال وجه له بشأن صعوبة أن تكون مالك ومدرب في آنٍ واحد، أجاب قائلا: «فعلاً، المهمة دائماً ما تكون صعبة، وتستوجب أن تكون متابعاً أولاً بأول للجياد لأن المسئولية تعتبر مضاعفة جداً».

وأضاف «أتقدم بالشكر لمسئولي نادي راشد للفروسية وسباق الخيل على التسهيلات التي يقدمونها لنا ومنها توفير الأرض المناسبة لإقامة الاسطبل داخل النادي واستطاع من خلاله استيعاب مجموعة تصل إلى 60 جواداً وذلك ما ساعده على إعداد وتدريب جياده والعناية السليمة بهم، إذ لولا هذه التسهيلات لكان تحقيق مثل هذه الإنجازات صعباً، وأنا من هنا أدعو كل من له الطموح في المشاركة خارجياً ألا يتردد لأن هذه الرياضة لها أساس قوي في البحرين، وأرى أن الاسطبلات والملاك يجلبون الجياد المستوردة الطيبة التي بإمكانها المنافسة خارجياً بالفعل، وأنا أجدد قولي هذا الفوز يجب أن يستثمر لأنه ليس لفوزي ناس وحده».

وختم ناس حديثه «من الصعب تحديد الكلفة الفعلية لإعداد ومشاركة الحصان «كريبتون فاكتور» في هذا السباق، ولكن من الطبيعي أن تكون الكلف عالية جداً، إلا أن ما يسعدنا الآن هو أنه تكللت جهودنا برفع اسم الوطن عالياً وهو المردود والمكسب الأكبر لنا».


ناصر بن حمد: ناس أكد مساهمته في الترويج للمملكة

أشاد رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بمالك الخيل البحريني فوزي ناس وذلك لحصول حصانه كريبتون فاكتور على المركز الأول بكأس غولدن شاهين ضمن سباق كأس دبي العالمي، مؤكدا سموه أن هذا الإنجاز يعد من الإنجازات المتميزة التي تحققها رياضة سباق الخيل في المملكة باعتباره الأول من نوعه على المستوى العالمي في بطولة دبي.

واعتبر سمو الشيخ ناصر بن حمد أن فوز الجواد كريبتون فاكتور بالمركز الأول يؤكد التطور الكبير الذي تحظى به رياضة سباق الخيل في المملكة وذلك بفضل الرعاية المتميزة من قبل عاهل البلاد المفدى الملك حمد بن عيسى آل خليفة الفارس الأول، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز جاء تتويجا للجهود الكبيرة التي يبذلها المالك فوزي ناس من أجل إعداد الجواد والمضمر للدخول في منافسات البطولة العالمية الأمر الذي ساهم في تحقيق هذا الإنجاز الفريد في الترويج لمملكة البحرين وبيّن سمو الشيخ ناصر أن المالك فوزي ناس استطاع أن يحفر اسم البحرين بحروف من ذهب في سجلات سباق دبي العالمي الذي يعد من أبرز السباقات على المستوى العالمي لما يحظى به من مشاركة كبيرة من قبل خيرة الفرسان في العالم.

المشاركون في المؤتمر الصحافي
المشاركون في المؤتمر الصحافي

العدد 3498 - الأربعاء 04 أبريل 2012م الموافق 13 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً