العدد 1482 - الثلثاء 26 سبتمبر 2006م الموافق 03 رمضان 1427هـ

«العمل» و«الغرفة» يضعان خطة للتوظيف في «البيع بالتجزئة»

أكد الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل جميل حميدان انه تم الاتفاق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين على وضع خطة تعاون عملية لتوظيف الباحثين عن عمل في الوظائف المناسبة في قطاع تجارة البيع بالتجزئة.

جاء ذلك بعد لقاء حميدان بعدد من المعنيين في القطاع المذكور يتقدمهم رئيس لجنة تجارة التجزئة والسوق القديم عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين جواد الحواج وعدد من المسئولين بالوزارة.

وصرح الوكيل المساعد لشئون العمل ان هذا اللقاء يأتي في إطار التنسيق المتبادل مع الجهات ذات العلاقة لما لهذا التواصل من أهمية بالغة في تحقيق أهداف وبرامج وزارة العمل في مجال التنمية البشرية الوطنية وتطوير قدراتها المهنية،لافتاً النظر إلى انه تم خلال الاجتماع دراسة تعزيز التعاون المشترك بوضع خطة عملية لإدماج البحرينيين في وظائف مناسبة وبأجور مقبولة في قطاع تجارة البيع بالتجزئة لاسيما في ظل ما يتمتع به ويشهده هذا القطاع الاقتصادي الحيوي من تطور مضطرد واحتياجه إلى أعداد كبيرة من القوى العاملة الوطنية.

وأوضح انه تم خلال الاجتماع بحث توفير وتلبية احتياجات قطاع تجارة البيع بالتجزئة من الكوادر المؤهلة البحرينية المدربة للالتحاق بالعمل في عدد من المهن والوظائف التي يحتاجها القطاع في المرحلة المقبلة وتحديد البرامج التدريبية اللازمة في هذا المجال.

وقال حميدان انه تم استعراض واعتماد إجراءات عملية لتحديد احتياجات مؤسسات وشركات القطاع الخاص التي ستشارك في حملة التوظيف المشتركة التي ستنطلق قريباً في ضوء قيام وزارة العمل بتجهيز قوائم المرشحين من الجنسين والراغبين في الالتحاق بالعمل في هذا القطاع النامي، مشيراً إلى انه تم الاتفاق أيضاً على وضع برنامج زمني لإجراء المقابلات الجماعية لتسريع عملية التوظيف

العدد 1482 - الثلثاء 26 سبتمبر 2006م الموافق 03 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً