العدد 1482 - الثلثاء 26 سبتمبر 2006م الموافق 03 رمضان 1427هـ

رئيس الوزراء يؤكد اهتمامه بـ «كادر المهندسين»

خلال لقائه أعضاء الجمعية أمس

الجفير - جمعية المهندسين البحرينية 

26 سبتمبر 2006

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة خلال لقائه صباح أمس وفدا من جمعية المهندسين البحرينية في ديوان سموه اهتمام سموه بكادر المهندسين الذي تم الاتفاق عليه بين جمعية المهندسين البحرينية وديوان الخدمة المدنية الذي قامت الجمعية بإعداده بشكل احترافي ورصين بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية العالمية، كما أكد سموه اهتمامه بتحسين كادر المهندسين وأوضاعهم.

وصرح رئيس جمعية المهندسين البحرينية محمد السيد بأنه خلال اللقاء الذي طرح موضوع الكادر أكد رئيس الوزراء الدور المهم الذي يلعبه المهندسون في عملية التنمية الاقتصادية والعمرانية، كما أكد ضرورة أن يقوم المهندسون بأداء مهماتهم في المواقع المختلفة على أكمل وجه سواء في القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، واضعين في الاعتبار تحقيق المصالح والأهداف الوطنية، مشيداً سموه بالدور الريادي الذي تلعبه جمعية المهندسين البحرينية كأقدم جمعية مهنية في البلاد.

وشكر السيد والجمعية لسموه دعمه ورعايته لأهم مؤتمرين عقدتهما الجمعية خلال العام الماضي: «المؤتمر الهندسي العربي» و«الملتقى الهندسي الخليجي» اللذين شكلا تظاهرتين هندسيتين رئيسيتين في منطقة الخليج، مشيراً إلى أن الجمعية قدمت طلباً إلى الرئيس لرعاية مؤتمر مهم ستعقده الجمعية العام المقبل بالتعاون مع «المهندسين السعوديين» و«الجمعية الأميركية للهندسة الميكانيكية».


... ويدعو الشباب إلى الاستغلال الأمثل لمناخ الانفتاح

المنامة - بنا

وجه رئيس الوزراء صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الدعوة إلى الشباب للاستغلال الامثل لمناخ الحرية والانفتاح من أجل استكمال التنمية الوطنية الشاملة واثراء مسيرة الديمقراطية وحماية النسيج الوطني والنهج الديمقراطي.

واكد سموه خلال استقباله جمعية ملتقى الشباب البحريني حرص الحكومة على توسيع قاعدة مشاركة الشباب سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، لافتا سموه الى أن ملتقى الشباب البحريني هو احد ثمار أجواء الانفتاح ويعكس وعي أبنائنا بالديمقراطية اضافة الى كونه عنصرا مساعدا للحكومة في خططها الهادفة الى الاعتناء بكل ما يكفل فتح الطريق أمام الشباب لصنع مستقبل أفضل. ونوه سموه الى أن ما حققته الحكومة في رصيد الانجازات وما تسعى إلى تحقيقه من خلال خططها وبرامجها سيجني ثماره جيل الشباب حصادا كاملا داعيا سموه الى ضرورة استغلال الطاقات الكبيرة الكامنة في الشباب وتوجيهها نحو الطريق الصحيح الذي يجعلهم محركا أساسيا في مسيرة البناء الوطني.

من ناحيته القى الامين العام لملتقى الشباب حسين الاسكافي كلمة قال فيها: «اننا نلتقي مع سموكم اليوم وشباب البحرين ينظر بتفاؤل لأجمل الأيام المقبلة (...) ونعرب عن ثقتنا لتشجيع سموكم التحصيل العلمي للشباب البحريني وحثكم اولياء الامور لتنمية المهارات والمواهب الشبابية لدى ابنائهم».

مطالبات ملتقى الشباب المرفوعة لرئيس الوزراء

1- توجيه إدارة جامعة البحرين لتوسيع صلاحيات مجلس الطلبة بجامعة البحرين، بما يمكنه من أداء دوره الطلابي ويكون شريكاً فاعلاً في القرارات الإدارية والمصيرية بالجامعة.

2- التوجيه لحل أزمة طلبة كلية التعليم التطبيقي بجامعة البحرين، والإصغاء للأصوات المتحفظة على طريقة إدارتها وسياستها العامة.

3- تجديد الدماء بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة، وتوجيه قيادة المؤسسة ومسئوليها لضرورة ترجمة برنامج الحكومة في الجانب الشبابي.

4- تشكيل مجلس وطني لتوزيع البعثات والمنح الدراسية من أجل تشجيع الشباب البحريني على الدراسة وطلب العلم في الداخل والخارج

العدد 1482 - الثلثاء 26 سبتمبر 2006م الموافق 03 رمضان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً