العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ

الانتهاء من توسعة مبنى «جدحفص الصحي»

يستقبل 54 مريضاً شهرياً في عيادة «السكلر»

صرح رئيس مجلس إدارة مركز جدحفص الصحي واستشاري طب العائلة عبدالحسين العجمي بأنه تم الانتهاء من توسعة جديدة لمباني المركز التي شملت بناء أربع غرف للكشف الطبي وغرفة للتثقيف الصحي.

من جانب آخر، أشار العجمي إلى أن عيادة العناية بمرضى السكلر التابعة للمركز تستقبل نحو 54 مريضا شهريا. وقال إن مركز جدحفص هو أول مركز صحي يدخل هذه الخدمة إذ تم افتتاح العيادة في أكتوبر/ تشرين الاول من العام 2002 وهي تعمل يوما واحدا أسبوعيا وتستقبل المراجعين إلى عمر 81 عاما وتقدم لهم الرعاية الصحية ويعطون المضادات الحيوية للوقاية من الالتهابات الصدرية والأذن والسحايا وبعض التطعيمات الخاصة بهم.

وأوضح العجمي أن الطاقم العامل في العيادة يتكون من طبيب عائلة وممرضة وطبيب استشاري أمراض الدم من مجمع السلمانية الطبي، ويتراوح عدد الزيارات الأسبوعية من 01 إلى 51 مريضاً ويقوم الطاقم الطبي بالمتابعة الدورية للمرضى المراجعين ويركز على تزويدهم وذويهم بالإرشادات وطرق الوقاية من تعرض المريض لحدوث نوبات الألم من خلال حث المريض على الالتزام بما يقدم إليه من نصائح.

وأشار إلى أنه «ترافق مع زيادة عدد غرف الفحص زيادة عدد الأطباء العاملين ويعمل في المركز حالياً 31 طبيباً، كما تم تركيب مصعد للطابق العلوي مطلع فبراير/ شباط الماضي وقد ساعد المرضى كثيرا على الانتقال وخصوصا كبار السن منهم»، وبسؤاله عن طموحاته المستقبلية قال العجمي: «نتمنى ان توافق الوزارة على إنشاء عيادة لتوفير خدمة العلاج الطبيعي لمراجعي المركز»

العدد 1470 - الخميس 14 سبتمبر 2006م الموافق 20 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً