العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ

أهالي عالي وسلماباد يرفعون بلاغات ضد تجريف أراضيهم

الوسط - محرر الشئون المحلية 

01 سبتمبر 2006

ذكر النائب البرلماني عبدالنبي سلمان أن «أهالي سلماباد وعالي قدموا يوم أمس (الجمعة) بلاغات في الشرطة ضد عملية تجريف أراضيهم»، وأشار إلى أنه «تم وقف الجرافات ونقلها إلى مركز الشرطة». وقال سلمان: «طالبنا المسئولين خلال الأسبوع الماضي بوقف الجرافات وعدم التعرض لأهالي الأراضي لحين إتمام التثمين بشكل عادل، غير أننا لم نلق أي تجاوب من قبل المسئولين»، وأضاف «حاولت الاتصال لأكثر من مرة بوكيل وزارة الأشغال محمد السيد غير أنه لا يجيب على الهاتف»، ودعا سلمان المسئولين إلى «سرعة التدخل لحل هذه المشكلة».

يأتي ذلك، بعد أن بدأت الأعمال في المشروع الإسكاني الواقع بمجمعات (730، 714 و740) غرب هورة عالي، حيث تقوم الجرافات بجرف الأرض والحفر لصب أساسات البناء. وتبلغ كلفة المشروع 98 مليون دينار ويضمم نحو 2140 بين وحدات سكنية ومنازل وشقق.

وفي وقت سابق، التقى النائب سلمان وزير شئون البلديات والزراعة برفقة عدد من المتضررين لشرح الظلم الذي وقع عليهم جراء تثمين أراضيهم بأربعة دنانير للقدم الواحد بينما قيمتها السوقية تتجاوز هذا الثمن على حد قولهم، فوعد الوزير بإعادة النظر في الأمر.

ويبدي الكثير من ملاك الأراضي تخوفهم من عدم إعطائهم حقوقهم، خصوصاً أن الجهات الرسمية بدأت في تنفيذ المشروع الإسكاني من دون تحقيق الوعود التي قطعها المسئولون

العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً