العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ

«شبابي الوفاق» يشكل وفداً طلابياً لتهيئة الطلبة المستجدينف

القفول - جمعية الوفاق الوطني الإسلامية 

01 سبتمبر 2006

أعلن مركز البحرين الشبابي بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية أمس (الجمعة) مشروع وفد التهيئة لطلبة جامعة البحرين ومعهد البحرين للتدريب ومختلف الجامعات الأخرى. وأشار المنسق العام لوفد التهيئة سيدعلي سيدهاشم إلى أن مشروع «الوفد» عبارة عن فريق من كوادر المركز الشبابي الجامعيين المطلعين على الأوضاع الجامعية من جهة أكاديمية واجتماعية من بينهم ممثلو قائمة (الطالب أولا) بمجلس طلبة جامعة البحرين. ولقد أعد المركز الشبابي برنامجا لزيارة قرى ومناطق البحرين لتقديم خدمات ومعلومات متعلقة بالشئون الجامعية والمشكلات التي تعترض الطلبة المستجدين، ولتقديم حقائب تتضمن مطويات وأقراص تعريفية بالحياة الجامعية وصعوباتها والأساليب الناجعة في التعاطي معها.

من جانبه، لفت الناطق الاعلامي بالمركز حسين الصباغ إلى أن الطالب القديم بطبيعته على اطلاع دقيق ببعض المشكلات التي يواجهها الطلبة والتي ربما لا تكون الهيئات الإدارية بالجامعات مطلعة عليها بصورة مفصلة، وخصوصا إذا كان هذا الطالب ناشطا طلابيا مطلعا على المشكلات والأزمات التي يعاني منها الطلبة، وعلى ذلك فلقد اتخذ وفد التهيئة مقولة: «الطالب يهيئ الطالب» شعارا في جميع اللقاءات التي سيعقدها الوفد مع الطلبة المستجدين في مختلف المناطق والقرى».

وعلق العضو السابق بمجلس طلبة جامعة البحرين سيدعلي السيدهاشم «لمسنا من خلال موقعنا في مجلس الطلبة الكثير من المشكلات التي تواجه الطلبة وتتعثر بها مسيرتهم الدراسية، ووجدنا أن أكثر الأسباب المؤدية لذلك التعثر مرتبطة بالسنة الدراسية الأولى، وعلى ذلك فنحن نستهدف الطلبة المستجدين خصوصاً حتى نقدم لهم خبراتنا ويتجاوزوا من خلالها الأخطاء التي وقع فيها من سبقوهم».

من جهته، أوضح الصباغ أن مشروع وفد التهيئة يأتي في سياق توجه مركز البحرين الشبابي لتقديم خدمات أكبر للطلبة الجامعيين ولإفادة الطلبة المستجدين مباشرة في مختلف المشكلات المالية والاجتماعية والأكاديمية التي قد تعترضهم وهم يخوضون نقلة مهمة في حياتهم بإنهائهم للمرحلة الثانوية واقتحامهم غمار الحياة الجامعية. ومن المقرر أن يقدم وفد التهيئة فعالياته في كل من سترة والمحرق وقرية البلاد القديم وقرية عالي، بالإضافة الى قريتي كرانة وداركليب ومدينة عيسى والمعامير، ومناطق عدة يتم ترتيب فعاليات التهيئة بها خلال سبتمبر/ ايلول الجاري.

يذكر أن مركز البحرين الشبابي التابع للوفاق يمنح عناية خاصة بالطلبة الجامعيين ونظم سابقا الكثير من البرامج الموجهة إليهم في الجوانب الأكاديمية والمرتبطة أيضا بالنشاط الطلابي، كما أن قائمته الطلابي بمجلس الطلبة هي إحدى القوائم الرئيسية المتصلة بالجماهير الطلابية والعاملة على تذليل الصعاب أمامهم

العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً