العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ

وفد البحرين يعرض تجربة «التوظيف» في الاجتماع «الإقليمي» بكوريا

كوريا الجنوبية، بوسان - وزارة العمل 

01 سبتمبر 2006

واصل وفد مملكة البحرين المشارك في أعمال الاجتماع الإقليمي الآسيوي الرابع عشر المنعقد في مدينة بوسان في الجمهورية الكورية مشاركاته في الجلسة العامة للمؤتمر والاجتماعات الموازية، اذ استعرض الوكيل المساعد لشئون العمل جميل حميدان في اجتماعات جيل الألفية والوظائف اللائقة للشباب تجربة مملكة البحرين لمواجهة مشكلة البطالة من خلال عرضه للمشروع الوطني للتوظيف والمشروعات الأخرى في منظومة المشروعات التي تنفذها وزارة العمل في إطار مساعي المملكة لمعالجة مشكلة البطالة بصورة فعالة.

واشتمل هذا العرض على شرح الإطار العام للمشروع الوطني للتوظيف وخلفياته وآليات العمل التي تم تبنيها لتنفيذ هذا المشروع الذي يعتبر الأضخم في تاريخ وزارة العمل، وما تم تحقيقه حتى الآن من نتائج إيجابية في إطار توظيف الباحثين عن عمل.

وأوضح حميدان أن التدريب والإرشاد المهني وتقييم المهارات والقدرات مثلت بعض الأدوات الأساسية التي اعتمدها المشروع من أجل إعطاء الباحث عن عمل فرصة لخلق مستقبل مهني وليس مجرد الحصول على وظيفة. كما اشتمل العرض على استعراض سريع لمشروع التأمين ضد التعطل ومشروعات إصلاح سوق العمل وإصلاح أنظمة التعليم والتدريب واعتماد آلية الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة في صوغ المشروعات والتصورات والتشريعات المقترحة، والتي كان أبرزها مشروع مراجعة قانون العمل لسنة 1976 والذي استمر العمل فيه بين الأطراف الثلاثة والمختصين لمدة عامين شهدا تواصلا مكثفا وفعالا بين الأطراف الثلاثة تمخض عنه صوغ مسودة قانون يحظى برضا جميع الأطراف. من جانبه، اعتبر مدير مكتب منظمة العمل الدولية في جاكرتا رئيس الجلسة، ألان بولتون تجربة البحرين مثلا جديرا بأن يحتذى به وأن المشروع الوطني للتوظيف يعكس حالا واضحة من التزام حكومة المملكة تجاه معالجة مشكلة البطالة

العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً