العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ

سفارة بنغلاديش تنظم يوماً مفتوحاً للعلاج المجاني كل شهر

روح الأمين: نثقف عمالة بلادنا بالقوانين البحرينية

قال سفير بنغلاديش في المنامة محمد روح الأمين ان سفارته خصصت يوماً مفتوحاً من كل شهر لتقديم خدمة العلاج المجاني للعمال من ابناء جنسيته العاملين في البحرين الذين قد لا تسمح ظروفهم المادية او العملية لهم بالذهاب الى المستشفيات والعيادات الخاصة.

واضاف روح الامين لـ «الوسط» ان السفارة فتحت ابوابها أمس منذ الساعة الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشرة ظهراً لعشرات العمال الذين يعانون من أمراض عدة مثل ضغط الدم والسكر وغيرها، وذلك عبر تشخيصهم واعطائهم الادوية المناسبة بصورة مجانية.

وعن اسباب تدني ظروف هؤلاء العمال اوضح السفير البنغلاديشي انها تأتي بسبب سوء اوضاعهم وانعدام الوعي الصحي والتعليم في المناطق التي قدموا منها، وهي في غالبها من الفقيرة والمعدمة بهدف إعالة اسرهم، اذ يوجد 70 في المئة ممن يعيشون تحت خط الفقر في بنغلاديش التي يبلغ عدد سكانها اليوم 140 مليون نسمة.

واضاف «نحن في اليوم المفتوح نحاول ان ننصح رعايانا ونثقفهم بطبيعة الحياة في البحرين وقوانينها المعمول بها الى توجيهم طرق ارسال أموالهم وكيفية استثمارها ان رغبوا بالإضافة الى متابعة اوراقهم وتجديد جوازات سفرهم».

كما اكد روح الأمين ان حكومته تثمن الجهود التي قامت بها البحرين في السنوات الأخيرة لتحسين أوضاع العمالة البنغلاديشية في البلاد التي هي خطوات قد تسهم في حفظ حقوق العمالة من خلال ضبط عقود العمل ومدى التزام الشركات والمؤسسات بما جاء من نص الراتب والاجازات والمستحقات الاخرى.

وكان السفير البنغلاديشي كشف منذ أيام انه في كل شهر يموت على الأقل 3 عمال بنغلاديشيين في مواقع عملهم وذلك بحسب احصاءات السفارة الرسمية في المنامة خلال السنوات الثلاث الاخيرة، مناشدا ارباب العمل وعلى رأسهم اصحاب شركات المقاولات ان يتعاملوا مع العمال بصورة اكثر انسانية من خلال تقليص ساعات العمل في وقت الظهيرة.

وعكفت منذ مطلع العام الجاري كل سفارتي بنغلاديش والهند في العاصمة البحرينية على تنظيم يوم مفتوح لرعاياهما بهدف متابعة أوضاعهم وتقديم المقترحات المناسبة ومساعدتهم أثناء وجودهم بصورة مؤقتة أو دائمة في البحرين.

يذكر ان اعداد البنغلاديشيين في البحرين تقدر بنحو 30 ألف شخص بينما تحظى السعودية بالنسبة الأكبر على مستوى دول الخليج اذ يقدر عددهم بنحو مليون

العدد 1457 - الجمعة 01 سبتمبر 2006م الموافق 07 شعبان 1427هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً