العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ

«الأزمات الدولية» تدعو لغلق ملف الأزمة البحرينية في أقرب وقت وبالأساليب الديمقراطية

يوست هيلترمن لدى لقائه النائب بومجيد
يوست هيلترمن لدى لقائه النائب بومجيد

أشاد نائب مدير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة الأزمات الدولية يوست هيلتر بالخطوات الإصلاحية لعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وبالنتائج والتوصيات التي نفذتها لجنة تنفيذ توصيات تقصي الحقائق البحرينية.

وقال هيلتر خلال اجتماعه مع نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالرحمن بومجيد إنه يتمنى أن يغلق ملف الأزمة البحرينية في أقرب وقت ممكن وبالأساليب الحضارية والديمقراطية التي اعتادها من مملكة البحرين.

وتم خلال الاجتماع مناقشة مستجدات الأوضاع الأمنية بمملكة البحرين ومسيرة الإصلاحات المتعددة التي قادها عاهل البلاد منذ التصويت على ميثاق العمل الوطني في العام 2001م.

من جانبه؛ أكد النائب بومجيد أن البحرين بلد ديمقراطي يتمتع بحريات عديدة ومنفتح على الآخرين، مشدداً على أن مملكة البحرين لا تخشى أبداً الزيارات التي ترغب المنظمات المختلفة القيام بها للبلاد تبعاً للأنظمة والقوانين المتبعة بها.

وأكد بومجيد أن أعضاء مجلس النواب على استعداد مطلق للتحاور والتعاون مع مختلف المنظمات الدولية المعروفة بحياديتها وذلك للاطلاع عن قرب على ما تشهده البحرين من إصلاحات وخطوات جريئة قادتها الحكومة من أجل إعادة الاستقرار واستمراراً للمسيرة الديمقراطية.

وأطلع بومجيد مجموعة الأزمات الدولية على التطورات الحاصلة على التوصيات الواردة في تقرير اللجنة المستقلة لتقصي الحقائق والتي تمت تنفيذها خلال فترة قياسية وجيدة مقارنة بعددها، كما جرت مناقشة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة من أجل إعادة الاستقرار والأمن في البحرين وتعويض المتضررين والتحديثات التي جرت على الجانب الأمني بوزارة الداخلية.

بومجيد يسأل وزير الخارجية

عن امتيازات أميركا في البحرين

من جهة أخرى، تقدم نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عبدالرحمن بومجيد، بسؤال برلماني لوزير الخارجية عن الامتيازات والتسهيلات التي تمنحها الحكومة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وجاء في نص السؤال: «ما هي الامتيازات والتسهيلات التي تمنحها الحكومة إلى الولايات المتحدة الأميركية؟ وما هي الفوائد التي تتحصل عليها مملكة البحرين مقابل هذه الامتيازات؟ وهل هناك خطط للحكومة لمنح الولايات المتحدة الأميركية امتيازات أخرى؟».

العدد 3494 - السبت 31 مارس 2012م الموافق 09 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 2:56 ص

      الاصلاح موجود في البحرين

      في الاعلام فقط
      ولكن على ارض الواقع لايوجد اي تغيير
      لازالت الانتهاكات مستمرة

    • زائر 3 | 12:59 ص

      ممرض مفصول!!!

      أكثر من سنة وأنا أحد المفصولين من بين العشرات في وزارة الصحة في حين يتم توظيف الاسيويين...مثل عين عذاري ديرتنا

اقرأ ايضاً