العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ

العسومي يسأل وزير العمل عن العمالة السائبة في الحورة والقضيبية

تقدم عضو مجلس النواب عادل العسومي بسؤال نيابي الى وزير العمل جميل حميدان عن التزام الوزارة بالقضاء على العمالة السائبة في الحورة والقضيبية.

وسأل العسومي «ما مدى التزام وزارة العمل بالقضاء على ظاهرة العمالة السائبة في منطقتي الحورة والقضيبية، وهل تم القضاء على هذه المشكلة بشكل نهائي وجذري، وخاصة العمالة السائبة منها».

وقال «كم النسبة التي استطاعت الوزارة القضاء عليها منذ موافقة الحكومة على الاقتراح برغبة بشأن ايجاد حل جذري للعمالة السائبة والفري فيزا بمنطقة الحورة والقضيبية خلال (6) شهور وبالأخص الإناث منهن، وان تتوحد الجهود بين كل من هيئة تنظيم سوق العمل ووزارة الداخلية والجهات المعنية الأخرى للقضاء على هذه المشكلة، وكم النسبة المتبقية من هذه العمالة؟».

واضاف في السؤال «ما هي استراتيجية الوزارة في القضاء على المتبقي من هذه العمالة السائبة بشكل نهائي وجذري، وكم هي الفترة الزمنية المخصصة لذلك؟».

وجاء في بيان صدر عن النائب امس الجمعة (30 مارس/ اذار 2012) ان السؤال جاء «استناداً إلى المادة (91) من الدستور، والمادة (133) من اللائحة الداخلية» للمجلس.

العدد 3493 - الجمعة 30 مارس 2012م الموافق 08 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 10:39 ص

      سوف تخرج البطحات

      الحل بسيط لكن الفضايح سنراها في عز الظهر . يجب عرض بطاقة العمل على العامل بصورتة و اسمة و اسم كفيلة و مهنته . و بنشوف العجب العجاب .

    • زائر 3 | 5:58 ص

      الوزارة وللأسف

      تشجع على العمالة السائبة وذلك لعدم جديتها في القضاء على هذه المشكلة التي يعاني منها المواطنين

اقرأ ايضاً