العدد 3492 - الخميس 29 مارس 2012م الموافق 07 جمادى الأولى 1433هـ

وزارة الصحة تضع استراتيجية لشراء الأجهزة الطبية

قالت وزارة الصحة إنها وضعت استراتيجية لشراء الأجهزة الطبية بحيث يتم تفادي تكرار الخدمات إذا ما وجدت في مؤسسات حكومية أخرى تكفي حاجة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين بشكل عام.

وأوضحت في بيان لها أمس الخميس (29 مارس/ آذار 2012) أنها قامت بتعديل مواصفات مناقصة الشراء لجهاز «PET /CT» إلى جهاز SPECT/CT ليغطي حاجة مجمع السلمانية الطبى، حيث إن جهاز «PET /CT» موجود حالياً في مستشفى الملك حمد الجامعي، عملاً بأمر القيادة العليا في البحرين وذلك بتنفيذ مشروع مركز الأورام الوطني في مستشفى الملك حمد الجامعي.

وقالت: «حسب الخطة الموضوعة وعلى ضوء الاجتماعات التنسيقية والزيارات المستمرة بين المسئولين في وزارة الصحة ومستشفى الملك حمد الجامعي فإن جهاز «PET /CT» هو من أولويات البنية التحتية لهذا المشروع».

وذكرت أن جهاز «SPECT /CT» الذي سيتم استقدامه إلى مجمع السلمانية الطبي يجمع بين تقنية الطب النووي والأشعة المقطعية بالكمبيوتر، ما يضيف أعلى قدر من الدقة في تشخيص عدد كبير من الأمراض، وقالت: «لا يقتصر استخدام هذا الجهاز في تشخيص حالات الأورام فقط وإنما يستخدم في تشخيص حالات العظام وأمراض القلب وأمراض الغدد الصماء والرئتين وأمراض الجهاز الهضمي وأمراض الجهاز العصبي ما سيؤدي إلى نقلة نوعية في التشخيص الإشعاعي الدقيق».

العدد 3492 - الخميس 29 مارس 2012م الموافق 07 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:16 ص

      وجهة نظر

      أعتقد أنها استراتيدجية خاطئة فنحن نحتاج لمستشفيات دات كفاءة عالية وبكامل خدماتها وليس نقل المريض من مستشفى لمستشفى لإجراء الفحوصات .
      ثانيا : هده الاستراتيجية تصلح لنفس المستشفى الواحد حيث لا تتعدد الأجهزة في أقسام عدة بشرط أن تكون الأقسام التي تقدم الخدمة دات كفاءة في الموظفين وعددهم لكي يغطوا احتياجات المستشفى ككل وليس قسما فقط فنحن نعاني من هده المشكلة.

      أخصائي في السلمانية

اقرأ ايضاً