العدد 3492 - الخميس 29 مارس 2012م الموافق 07 جمادى الأولى 1433هـ

وزير الصحة يبحث مع وزير «شئون الدفاع» التعاون بين وزارة الصحة والمستشفى

وزير الصحة يتفقد أقسام مستشفى الملك حمد
وزير الصحة يتفقد أقسام مستشفى الملك حمد

أكد وزير الدولة لشئون الدفاع الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة حرص قوة دفاع البحرين على تنسيق الجهود وتحقيق التعاون مع وزارة الصحة في سبيل تقديم أجود الخدمات الطبية للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال استقباله أمس الخميس (29 مارس/ آذار 2012) وزير الصحة صادق الشهابي.

وتم خلال اللقاء الذي تم بمستشفى الملك حمد الجامعي تقديم عرض موجز عن رؤية المستشفى وأهم الخدمات الطبية والعلاجية التي يتم تقديمها لأبناء ومقيمين مملكة البحرين، بالإضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بتعاون وتنسيق بين وزارة الصحة ومستشفى الملك حمد الجامعي.

وأثنى وزير الدولة لشئون الدفاع على الجهود التي يبذلها وزير الصحة للارتقاء بالخدمات الطبية في البحرين.

ثم قام وزير الصحة بجولة ميدانية بمستشفى الملك حمد الجامعي للاطلاع على مختلف الأقسام والأجنحة الطبية بالمستشفى, وما تضمنته من تجهيزات حديثة تشمل غرف العمليات, المعدات, الأجهزة الطبية, المختبر, قسم الجراحة والعيادات الخارجية، حيث أشاد وزير الصحة بما تضمنه المستشفى من إمكانيات لتلبية الاحتياجات الصحية لمواطني ومقيمي مملكة البحرين.

ونوه وزير الصحة إلى أن مستشفى الملك حمد الجامعي يُعد نقلة وإضافة نوعية وحضارية تدعم الجهود الرامية نحو التكامل بين المؤسسات الصحية في مملكة البحرين سعياً نحو الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية بمعداته وأجهزته ومستوى الكفاءات العاملة به, مثنياً على الجهود التي يبذلها وزير الدولة لشئون الدفاع والمسئولون في مستشفى الملك حمد الجامعي.

وفي نهاية الزيارة, وجه وزير الصحة شكره لوزير الدولة لشئون الدفاع متمنياً للقائمين على مستشفى الملك حمد الجامعي دوام النجاح والتوفيق.

... ويطلع على الخدمات الصحية المقدمة لكبار السن

قام وزير الصحة صادق الشهابي صباح أمس الخميس (29 مارس/ آذار 2012) بزيارة تفقدية إلى مستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنيين.

وزار الوزير الشهابي عدداً من الأجنحة والتقى عدداً من كبار السن والذين تتراوح أعمار بعضهم ما فوق 100 عام، كما اطلع على الرعاية والخدمات الصحية المقدمة لكبار السن، مثنياً ومشيداً بالجهود التي تبذلها إدارة المستشفى وجميع العاملين من أجل خدمة هذه الفئة وتقديم الرعاية الكاملة لها.

وفي ختام الزيارة شكر الشهابي جميع العاملين في المستشفى على جهودهم ومثابرتهم لتقديم أفضل الخدمات إلى هذه الفئة العمرية المهمة داعياً الباري أن يطيل في أعمارهم.

يذكر أن مستشفى المحرق للولادة ورعاية المسنين يعد المستشفى الوحيد في البحرين الذي يختص برعاية وعلاج كبار السن، وافتتح في العام 1973 بطاقة استيعابية بلغت (24) سريراً، وفي العام 1974 تم إدخال نحو (22) مريضاً، وزادت الطاقة الاستيعابية مع مرور السنين حتى وصلت في العام 2010 إلى 107 مرضى موزعين على خمسة أجنحة، وحالياً يحتوي المستشفى على جناحين للرجال بطاقة استيعابية (54) سريراً، ووحدة للعلاج الطبيعي والتأهيلي للنساء والرجال.

 


 

ويبحث التعاون المشترك بين الوزارة والإرسالية الأميركية...

 

بحث وزير الصحة صادق الشهابي مع كل من المستشار الإداري بمستشفى الإرسالية الأميركية يوسف حيدر، ورئيس الخدمات الطبية والرئيس التنفيذي لمستشفى الإرسالية الأميركية جورج شاريان أوجه التعاون المشترك في المجال الصحي، والسعي نحو المزيد من التنسيق بين وزارة الصحة ومستشفى الإرسالية الأميركية للارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة.
كما بحث الجانبان خلال اللقاء الذي تم يوم الإثنين (26 مارس/ آذار 2012) الموضوعات الصحية بشكل عام ومستشفى الإرسالية الأميركية بشكل خاص، حيث أبدى وزير الصحة كل ترحيب لخدمة الشعب البحريني في المجال الصحي.
وخلال اللقاء، رحّب الوزير بالحضور، وتمنى مزيداً من التعاون والتنسيق بين وزارة الصحة ومستشفى الإرسالية الأميركية في كل ما يصب في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين.
ومن جهتهما، هنأ المسئولان بمستشفى الإرسالية الأميركية الوزير على الثقة الملكية بتعيينه وزيراً للصحة، وأكد المستشار الإداري بالمستشفى يوسف حيدر أن مستشفى الإرسالية الأميركية موجود في البحرين منذ أكثر من 100 عام ومازال يرغب في تقديم المزيد من العطاء والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية.

العدد 3492 - الخميس 29 مارس 2012م الموافق 07 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:06 ص

      هل سيحضى الموظف باهتمام الوزير

      لقد عان الموظف في وزارة الصحة منذ زمن من التهميش وعدم الاعتراف به كانسان فقط يطلب منه وهو عليه ان يجيب ولو تعرض للاهانة من قبل المريض او المرافق المريض ليسى عليه لوم او عتب بسب ما به من آلام وحالته النفسية ولكن الا يستحق الموطف ان تكون له ادارة تسمعه اذا كان لديه مشكلة او ملاحظة وخاصة بما يتعلق بالعمل ,

اقرأ ايضاً