العدد 3492 - الخميس 29 مارس 2012م الموافق 07 جمادى الأولى 1433هـ

المجلس الأعلى للمرأة يجتمع مع الجمعيات واللجان النسائية

لبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وترتيب الأولويات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

29 مارس 2012

عقدت لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية أمس الخميس (29 مارس/ آذار 2012) اجتماعاً برئاسة الأمين العام للمجلس الأعلى للمرأة هالة الأنصاري بمقر المجلس.

وتم خلال الاجتماع، استعراض تقرير الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة بشأن الاستعدادات ليوم المرأة البحرينية 2012، والذي سيعقد تحت شعار «المرأة والرياضة: إرادة... إنجاز... تطلعات» وتم إطلاع أعضاء اللجنة على الفعاليات المقترحة المصاحبة لهذا اليوم وما قامت به أمانة المجلس من اجتماعات ولقاءات تشاورية مع الجهات المعنية بالرياضة في البحرين للترتيب والاستعداد لهذه المناسبة.

كما تم خلال الاجتماع استعراض مراحل الحملة الترويجية لسجل العمل التطوعي والتي شملت عدة زيارات ميدانية للاتحاد النسائي والجمعيات الأهلية بهدف حث مؤسسات المجتمع المدني على المشاركة في هذا السجل الذي يوثق عمل المرأة في المجال التطوعي والذي يهدف إلى تكوين نواة لقاعدة بيانات وطنية للنساء المتطوعات واللاتي عملن في هذا المجال ويكون شاهداً على مساهمة المرأة البحرينية في مجال العمل التطوعي.

وتم خلال الاجتماع اعتماد شعار للجنة التعاون رغبة من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في تفعيل دور ونشاط لجنة التعاون من خلال تنفيذ اختصاصات هذه اللجنة وفقاً لقرار إنشائها وتم الإشارة إلى أن المجلس يعتزم إصدار كتيب خاص للجنة التعاون يوضح أهداف واختصاصات اللجنة وشروط العضوية فيها.

وفي ختام الاجتماع، تم استعراض سبل التعاون في مجال التدريب والتوعية بقضايا المرأة تنفيذاً لأهداف إنشاء لجنة التعاون التي تنص على التعاون في مجالات التوعية والتدريب في قضايا المرأة، واقترحت الأمانة العامة للمجلس تنفيذ برامج توعية وتدريب للعام 2012 في عدة مجالات أبرزها: اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة (السيداو)، والتعريف بصندوق النفقة وأهدافه وكيفية التواصل معه، إضافة إلى تنفيذ ورش عمل عن مفهوم إدماج احتياجات المرأة ومبدأ تكافؤ الفرص لمؤسسات المجتمع المدني لتفعيل دورها في إدماج احتياجات المرأة في التنمية، إضافة إلى مناقشة المشروع المقدم من جمعية النور للبر بعنوان «رواد البر التعليمي» ويهدف هذا المشروع إلى دعم وتطوير مهارات الشباب القيادية والثقافية والإبداعية من المرحلة العاشرة حتى التخرج، ومناقشة مشروع «البحرين تجمعنا» المقدم من قبل عدد من مؤسسات المجتمع المدني لإعادة اللحمة بين أبناء البحرين.

يذكر أن إنشاء لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية جاء بناء على قرار رقم (1) لسنة 2007 الصادر عن قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة ومن أهم أهدافها تعزيز التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات النسائية ومجالس إدارة العمل النسائي بالجمعيات الإسلامية ولجان المرأة بمؤسسات المجتمع المدني المعنية بها الأعضاء في اللجنة.

العدد 3492 - الخميس 29 مارس 2012م الموافق 07 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً