العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ

السفير الروسي يدعو البحرين لمواصلة جهودها للحوار

اجتماع لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب مع السفير الروسي
اجتماع لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب مع السفير الروسي

أفاد سفير روسيا الاتحادية لدى البحرين فيكتور سميرنوف، فيما يخص إصدار الاتحاد الروسي بياناً عن لجنة متابعة تقرير لجنة تقصي الحقائق البحرينية، بأن روسيا تنظر بعين الرضا إلى ما تمخض عنه التقرير من توصيات تخدم الشارع البحريني، مبيناً أن الحوار هو أفضل سبيل لإعادة الأوضاع إلى سابق عهدها، آملاً من القيادة البحرينية مواصلة جهودها الإيجابية بشأن الحوار وتبادل الآراء مع جميع الأطراف.

وأكد السفير أن السفارة الروسية في البحرين تسعى حاليّاً لمواصلة توطيد العلاقات البرلمانية والتجارية بين البلدين».

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بسفير روسيا لمناقشة تطورات الأوضاع في البحرين.


قال لـ «خارجية النواب» إن الحلول يجب أن تخرج من أصحاب المشكلة أنفسهم

السفير الروسي: الحوار أفضل سبيل لإعادة الأوضاع لسابق عهدها بالبحرين

القضيبية - مجلس النواب

قال سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين فيكتور سميرنوف، فيما يخص إصدار الاتحاد الروسي بيانا عن لجنة متابعة تقرير لجنة تقصي الحقائق البحرينية، ان روسيا تنظر بعين الرضا إلى ما تمخض عنه التقرير من توصيات تخدم الشارع البحريني، مبينا أن الحوار هو أفضل سبيل لإعادة الأوضاع إلى سابق عهدها، آملا من القيادة البحرينية مواصلة جهودها الايجابية بشأن الحوار وتبادل الآراء مع جميع الأطراف.

وأكد السفير سميرنوف أن السفارة الروسية في البحرين تسعى حاليا لمواصلة توطيد العلاقات البرلمانية والتجارية بين البلدين، مضيفاً ان «الحلول يجب أن تخرج من أصحاب المشكلة أنفسهم لا أن تأتيهم من أطراف خارجية».

وأشاد سفير روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين بالحكمة التي يتمتع بها عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في إدارة الأزمة المؤسفة التي مرت بها مملكة البحرين وصولا إلى بر الأمان والاستقرار والأمن، مؤكدا أن جلالته قائد حكيم ويعمل بأقصى جهد لإعادة جميع الأمور إلى ما كانت عليه في السابق.

وأشاد السفير بمدونة السلوك الخاصة بقوات الأمن التي صدرت مؤخرا، مبديا تقديره لما تبناه مجلس النواب بشأن مشروع قانون قضايا التعذيب وحرية الرأي.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب بسفير روسيا الاتحادية مؤخرا وبحضور عدد من النواب في قاعة اللجان وذلك لمناقشة تطورات الأحداث والأوضاع في مملكة البحرين، حيث أكد للجنة اهمية ما بذلته القيادة في البحرين من قصارى جهدها فيما يتعلق بالإصلاحات السياسية والاجتماعية والاقتصادية.

واشار إلى أن الاحداث في البحرين لم تكن بالأمر الهين على شعب متكاتف متماسك منذ سنين، لذا فهي بالمقابل ليس لها حلول سهلة أو سريعة، كما اعرب السفير الروسي عن تأييد روسيا لجميع الاجراءات التي اتخذها عاهل البلاد تحقيقا لأمن واستقرار المملكة.

ومن جهته أعرب نائب رئيس لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب عبدالرحمن راشد بومجيد عن تأييد اللجنة للبيان الأخير الذي أصدرته روسيا الاتحادية والذي عبرت من خلاله عن اشادتها بالأوضاع الديمقراطية وبالنتائج التي حققتها لجنة تنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق البحرينية، مؤكدا أن جميع مكونات الشعب البحريني راغبة في إيجاد حل لهذه الأزمة.

وأوضح بومجيد أن الجميع يرغب بالخروج من الأزمة الحالية الا أنه في الوقت ذاته لا يمكن إلغاء أي مكون من مكونات الشعب البحريني وعدم استشارته ووضع الشروط التعجيزية في وجه الحوار، مؤكدا أن «أبواب الحوار مفتوحة ولم تغلق قط وعلى الطرف الاخر نبذ العنف ووقف جميع صوره وعلى الفور وتطبيق القانون على الجميع»، مشيرا خلال اللقاء الى أن الاصلاحات بمملكة البحرين ليست وليدة الساعة بل مستمرة منذ سنين، وقادها عاهل البلاد جلالة الملك منذ توليه مقاليد الحكم والتصويت على ميثاق العمل الوطني في العام 2001 والذي توافق عليه الشعب البحريني بنسبة 98.4 في المئة.

وفي ختام الاجتماع ثمن بومجيد والنواب للسفير الروسي جهوده المبذولة متطلعين إلى تبادل الزيارات الرسمية مع جمهورية روسيا الاتحادية لما من شأنه توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في جميع المجالات.

العدد 3490 - الثلثاء 27 مارس 2012م الموافق 05 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً