العدد 3489 - الإثنين 26 مارس 2012م الموافق 04 جمادى الأولى 1433هـ

اتفاقية ثلاثية لتدشين المرحلة الثانية من مشروع «الإطار البحريني للمؤهلات»

وقع كل من صندوق العمل (تمكين) وهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب وهيئة المؤهلات الاسكتلندية اتفاقية مشتركة يوم امس الأحد لتدشين المرحلة الثانية من مشروع الإطار البحريني للمؤهلات، والذي يعتبر أحد أهم مبادرات تطوير التعليم والتدريب بالمملكة.

وحضر مراسم التوقيع كل من الرئيس التنفيذي لـ «تمكين» محمود الكوهجي، والرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، والرئيس التنفيذي لهيئة المؤهلات الاسكتلندية جانيت براون.

وستستمر «تمكين» بموجب الاتفاقية بدعم المشروع في المرحلة القادمة لإعداد وحدة الإطار البحريني للمؤهلات بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بكلفة مقدرة بـ 1.8 مليون دينار بحريني، مستعينة في ذلك بهيئة المؤهلات الأسكتلندية لتنفيذ العمليات الرئيسية لمرحلة الإعداد.

ومن المؤمل ان تبدأ وحدة الإطار البحريني للمؤهلات في هيئة ضمان الجودة بتشغيل الإطار في العام 2014.

ويشمل دعم «تمكين» للمشروع توفير مصارف الجهة الاستشارية المسئولة عن إعداد المعايير المختلفة لتنفيذ الإطار، وإعداد المواد والورش التدريبية الهادفة إلى زيادة وعي المعنيين بشئون التعليم والتدريب وكذلك المستفيدين من الإطار البحريني للمؤهلات، فضلاً عن إجراءات ضمان جودة المؤهلات؛ كما ستشمل موازنة الدعم أجور العاملين بالوحدة وتدريبهم؛ وإجراءات تجهيز مقر وأنظمة الوحدة.

من ناحيته، قال الكوهجي في تعليق له على هذه المناسبة: «إن هذا المشروع الوطني يشكل عنصرا مهما في مسيرة إصلاح وتطوير القطاع الخاص التي نسعى وراءها، حيث سيساهم تأطير المهارات والمعارف المطلوبة بجميع مراحل التعليم والتدريب في بلورة الرؤية ومواكبة برامج تنمية الثروة البشرية التي نقدمها لتأهيل الكوادر الوطنية وفقا لهذه المتطلبات سوق العمل».

ومن جانبها أكدت المضحكي أهمية المرحلة المقبلة من مراحل تدشين الإطار البحريني للمؤهلات، ودورها في رسم خريطة طريق عمل الإطار، بما يضمن انسجامه مع الأهداف التي أسس من أجلها، والتي تمثل بدورها جزءًا اساسياً مكملاً لجهود إصلاح قطاعي التعليم والتدريب في المملكة، ولاسيما ضمن مهمات ومسئوليات هيئة ضمان الجودة في تعزيز ثقافة ضمان جودة أداء مؤسسات التعليم والتدريب، ومخرجاتها.

كما أعربت براون عن سعادة هيئة المؤهلات الاسكتلندية بهذه الاتفاقية.

العدد 3489 - الإثنين 26 مارس 2012م الموافق 04 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً