العدد 3489 - الإثنين 26 مارس 2012م الموافق 04 جمادى الأولى 1433هـ

مدرسة خاصة تنهي خدمات 6 موظفات عملن أكثر من 20 عاماً

رسالة إنهاء خدمة إحدى الموظفات بعد أن عملت 17 عاماً في المدرسة الخاصة
رسالة إنهاء خدمة إحدى الموظفات بعد أن عملت 17 عاماً في المدرسة الخاصة

قالت 6 موظفات في إحدى المدارس الخاصة، إن إدارة المدرسة أنهت عقود عملهن بعد أن خدمن أكثر من 20 عاماً، فيما رفضت الإدارة تجديد عقود عملهن السنوية، مطالبات بإنصافهن والنظر إلى سنوات الخدمة التي قضينها في المدرسة.

وذكرت الموظفات لـ «الوسط»: «المدرسة ومنذ أن عملنا فيها، تجدد عقود العمل سنوياً، وبعضنا خدم 26 عاماً، وفوجئنا نحن 6 موظفات في المدرسة، بأن إدارة المدرسة قررت عدم تجديد عقودنا، على أن يكون نهاية الفصل الدراسي الحالي، هو نهاية عملنا في المدرسة، فيما جددت عقود جميع الموظفين البحرينيين وغير البحرينيين الآخرين، ورفضت تجديد عقود عملنا».

وجاء في الرسالة التي أرسلها مدير المدرسة لإحدى الموظفات، أنه «نود إعلامكم بأنه نظراً لكون العقد الموقع بيننا من تاريخ (... 1995)، كان على أساس التجديد سنوياً، وهو تم فعلياً خلال مدة تواجدكم للعمل معنا داخل المدرسة، منذ ذلك التاريخ الى الآن، لذا فإن إدارة المدرسة تخطركم بأن هذا العام هو الأخير معنا وسوف يقوم قسم الحسابات، بمراجعتكم، حول كامل مستحقاتكم المالية».

هذا، وأشارت الموظفات الخمس، إلى أنهن علمن بعدم تجديد عقود عملهن، تزامناً مع زيارة منظمة العمل الدولية للبحرين مؤخراً، لافتات في الوقت ذاته إلى أنهن خاطبن المنظمة واعتبرن أن قرار المدرسة «تعسفي وتمييز ضدهن».

وذكرن أن «هذه القرارات طالت من شارك في الاعتصامات التي شهدتها البحرين خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ اذار الماضيين (2011)، إلى جانب عدد ممن لم يشاركن في الاعتصامات».

وتساءلن «هل جزاء من عمل في المدرسة وخدم فيها أعواماً طويلة، أن تنهى خدماته بكل بساطة، حتى دون إحالته للتقاعد؟، ثم في أي جهة يمكننا العمل بها بعد كل هذه الأعوام من الخدمة»، مشيرين إلى أن «علينا الكثير من المصاريف والالتزامات، والتي لن نتمكن من سدادها بعد إنهاء خدماتنا في المدرسة».

العدد 3489 - الإثنين 26 مارس 2012م الموافق 04 جمادى الأولى 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 12 | 8:59 ص

      القرار جاء ليطال الموظفات الست بالاضافة الى آخرين، أجانب وبحرينيين وهذا أمر عادي يحدث كل سنة فأن التمييز؟ أما ربط المدرسات "الفاضلات" الاستغناء عنهم بالامور السياسية المؤسفة في البلد فهو قمة الاستعباط والخبث! هل قام المحرر بمحاولة التحدث مع الادارة قبل كتابة الخبر لاستيضاح الأمر؟

    • زائر 11 | 6:38 ص

      طارت الطيور بارزاقها

      وكل هذا التفاني في الخدمة وقضى كل العمر في العمل وتأدية الخدمة ، يجازى بالفصل التعسفي والطرد ، يا له من خسة وحقارة ، اين نحن من لجنة البسيوني ولجنة جلالة الملك ، والفترة الزمنية بين اللجنتان متقاربة جدا ، ونحن لا زالنا مع وزير العمل الموقر وحديثه عن الارجاع للمفصولين ومع سعادة الموقر رئيس اللجنة الملكية للجنة التقي السيد على صالح الصالح ، ونتفاجأ بالخبر التي ندك العيش بسبب الفصل بعد قضى كل العمر وينتظرون التقاعد واذا بالفصل التعسفي
      (كتب للوسط وفصل المدرسات بمدارس خاصة)

    • زائر 8 | 3:18 ص

      أين من يحمي دولة القانون ؟!!

      عشنا أكثر من عام مع قضايا المفصولين وتعمد تجويع ألاف المواطنين ومع تكرار الأوامر الملكية بإرجاعهم إلى وضائفهم وعدم رضاه بتجويع أي مواطن على هذه الأرض نرى مخالفة وضحة من قبل بعض المسئولين لتلك الأومر والتي صدرت أيضا من رئاسة الوزراء وفوق هذا يتسبب هؤلاء بقضايا جديدة ولن تكون قضية الموظفات الخمس هي الأخيرة ما لم يحاسب المتسببين في فصلهم لكي لا يتجرء أحد لمخالفة الأوامر الملكية في حماية حقوق الناس الأساسية.

    • زائر 6 | 2:35 ص

      قلت ليس ارجاع المفصولين حلاً

      الحل سياسي للبحرين و لجميع الشعب دون تمييز
      ارجاع عشرة و فصل عشرين و تهميش الفين
      من دون محاسبة و قانون شكرا للوسط

    • زائر 4 | 1:57 ص

      هل هذا الظلم يرضي المسؤلين في البلد ؟؟؟

      هل سوف تنصفهم الدولة اذ لم تنصفهم المدرسة ؟؟؟؟؟

    • زائر 3 | 12:07 ص

      فتى البحرين

      كل هالسنوات ومافكرتو بانه هاي عمل مؤقت وفي اي لحضه بشوتونكم؟ سواء له خص بالاعتصامات او له خص بالاعتصامات؟

      وكل هالسنوات مادورتو لكم شغله حكوميه ثابته؟ او مافكرتو تفتحون لكم مشروع صغير و بسيط على قد حالكن؟

      ع العموم الله يكتب لهن ان شاء الله بما هو فيه خير لهن ويجددون لهن العقد او يحيلون للتقاعد ويحصلون وظيفه اخرى....امين

    • زائر 1 | 11:31 م

      ويش تتوقعون مثلا

      ما دام البلد في فساد فعادي وش المشكله بالعكس اصلا فرصة ذهبية الى مثل هاؤلاء في تسريح بعض الموظفين الانه البلد صار فوضى

اقرأ ايضاً