العدد 3486 - الجمعة 23 مارس 2012م الموافق 30 ربيع الثاني 1433هـ

وفد شوري يشارك في مؤتمر دولي عن «المساواة الجندرية» بتركيا

شارك وفد مجلس الشورى الذي يضم دلال الزايد، ولولوة العوضي، وعبدالجليل العويناتي في افتتاح أعمال «المؤتمر الدولي لدور المؤسسات الوطنية المعنية بالمساواة بين الجنسين (او ما يعرف بالمساواة الجندرية): من أجل مجتمع تسوده المساواة أكثر للجميع»، والمنعقد في جمهورية تركيا خلال الفترة من 22 حتى 23 مارس/ اذار الجاري.

وقد افتتح رئيس البرلمان التركي جميل شيشك المؤتمر بحضور وزيرة السياسات الأسرية والاجتماعية بالجمهورية التركية ورئيسة اللجنة الوطنية للمساواة في مجلس البرلمان التركي وعدد من الوزراء وممثلي الدول المختصين بشئون المرأة المشاركين في المؤتمر.

كما شارك الوفد في جلسات الحوار والنقاش لليوم الأول والتي تركزت على دور الوزارات والمؤسسات الرسمية في تعزيز مبدأ المساواة بين الجنسين والآليات اللازمة لتحقيق ذلك، بالإضافة إلى المحور الآخر الذي تركز على قوانين وهياكل وموازنات المؤسسات الوطنية.

وقد عقد وفد مجلس الشورى سلسلة لقاءات جانبية مع المهتمين بشئون المرأة من الوفود المشاركة، إلى جانب لقاء المنسق المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الجمهورية التركية، تم فيها اطلاعهم على الوضع القانوني والواقعي للمرأة البحرينية في ظل أحكام ميثاق العمل الوطني ودستور مملكة البحرين المعدل وتأثير المشروع الاصلاحي لجلالة الملك في احداث نقلة نوعية في مركز المرأة البحرينية ومشاركتها في صنع القرار.

هذا ويرافق الوفد أخصائي أول شئون رئاسة بمجلس الشورى محمد الكركي.

العدد 3486 - الجمعة 23 مارس 2012م الموافق 30 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً