العدد 3486 - الجمعة 23 مارس 2012م الموافق 30 ربيع الثاني 1433هـ

«الصحة»: ندرس إقامة مركز إيواء للإعاقة الذهنية لفترة قصيرة ومتوسطة

أفادت وزارة الصحة في مرئياتها إلى لجنة الخدمات بمجلس النواب بشأن توفير مركز إيواء للإعاقة الذهنية لفترة قصيرة أو متوسطة المدى، يخدم الجنسين (الذكور والإناث) وذلك لتخفيف العبء والمسئولية والضغوطات النفسية لأولياء الأمور بانها تدرس حالياً مشروع إقامة مركز تأهيلي لذوي الإعاقة الذهنية لمعالجة الاضطرابات النفسية والسلوكية المتعددة التي ترافق هؤلاء المرضى.

وقالت الوزارة انه «يتم حالياً معالجة هذه الحالات من خلال مركز دار بنك البحرين الوطني للتأهيل، ومركز الرحمة لرعاية الشباب بالإضافة إلى مستشفى الطب النفسي من خلال العيادة الخارجية والأقسام الداخلية للمستشفى».

من جانب آخر رحبت وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية بالاقتراح برغبة بشأن تخصيص قطعة أرض فضاء في محافظة المحرق لإقامة المهرجانات والاحتفالات الشعبية على مدار العام.

واشارت الوزارة إلى الأثر الايجابي في زيادة التلاحم والترابط الأسري والمجتمعي وتشجيع المواطنين على قضاء أوقات إجازاتهم مع ذويهم، كما أن مثل هذه الأعمال ستساهم في إيجاد المزيد من الفرص الداعمة للأسر البحرينية المنتجة لتحسين مستواها الاقتصادي، كما يشجع هذا الموقع أصحاب المواهب والمبدعين على عرض البرامج والأنشطة ذات الطابع الاجتماعي، وفي الوقت ذاته يحقق الفائدة الثقافية والعلمية والاجتماعية للمواطنين، وأكدت الوزارة استعدادها للتعاون في تنفيذ البرامج والأنشطة ذات العلاقة المباشرة بهذا الموقع، وذلك بالمشاركة بالأسر المنتجة وبرامج الطفولة وبرامج المسنين والبرامج الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة.

إلا أن الوزارة استدركت بانها ليست جهة الاختصاص فالوزارة ليست لديها أراضي مخصصة لمثل هذه الأغراض.

العدد 3486 - الجمعة 23 مارس 2012م الموافق 30 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:01 ص

      ياريت

      ياريت يتحقق هدا الامر وياريت أن تكون المراكز متخصصه لهؤلاء مثل كثير من البلدان الخليجيه وغيرها ,وأن لايكون المركز مثل الموجود عندنا في مدينة عيسى

اقرأ ايضاً