العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ

«تاتا» تطلق نظام كابلات يربط خمس دول خليجية بالهند

«تاتا» تحتفل بإطلاق كابل الاتصالات الذي يمر بدول الخليج
«تاتا» تحتفل بإطلاق كابل الاتصالات الذي يمر بدول الخليج

أعلنت شركة تاتا للاتصالات، مزود الاتصالات العالمي الذي يملك ويشغل أكبر شبكة للكابلات البحرية في العالم، أمس الخميس (22 مارس/آذار 2012)، إطلاق نظام كابلات شبكة تاتا العالمية - الخليج (TGN-Gulf)، والذي سيربط منطقة الخليج بمدينة مومباي الهندية ومنها إلى شبكة تاتا العالمية (TGN). وبالتعاون مع شركات نورس في سلطنة عُمان، واتصالات في الإمارات العربية المتحدة، وكيوتل في قطر، وبدالة إنترنت البحرين، وموبايلي في المملكة العربية السعودية، يمثل نظام كابلات TGN-Gulf أول كابل من شبكة تاتا العالمية TGN يخدم منطقة الخليج ويوفر الوصول إلى هذه الشبكة من دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان وقطر والبحرين والمملكة العربية السعودية، ليقدم بذلك للشركات المشغلة وشركات الأعمال وصولاً مباشراً إلى الأسواق الناشئة في منطقة الخليج. وسيوفر نظام كابلات TGN-Gulf للشركات العاملة في المنطقة، وتلك التي تتطلع إلى التوسع في هذه الأسواق، قدرات تلبي المتطلبات المهمة لأعمالها من حيث عرض حزمة البيانات والخدمات الصوتية عالية الجودة.

وسيقدم نظام كابلات TGN-Gulf في البداية سرعات تصل حتى 10 غيغابت/ثانية ووصولاً جغرافياً موسعاً لزبائن تاتا للاتصالات، ما يوفر بالتالي ركيزة أساسية للتنمية الاقتصادية على امتداد منطقة الخليج.

وقال الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى تاتا للاتصالات، رضوان موصلي: «تعتمد خدمات تاتا العالمية للاتصالات على أحدث شبكات الكابلات البحرية العالمية وأكبرها في العالم اليوم، والتي تمكن الشركات المشغلة والمؤسسات التجارية من التواصل في جميع أرجاء العالم. سيكون نظام كابلات TGN-Gulf أحد أساسات النمو والابتكار التقني للشركات في إحدى أسرع الأسواق الناشئة نمواً في العالم. ويتمتع هذا النظام بجميع المقومات التي تمكّنه من تلبية الطلب المتزايد على خدمات البيانات والصوت بعرض حزمة كبير، مع تخفيض أزمنة التأخير، وإتاحة الاتصال بسهولة ودون انقطاعات، مع قدرة كبيرة على التوسع».

ويأتي هذا التطور الأخير ضمن سلسلة التوسعات والترقيات على شبكة تاتا العالمية TGN، والتي جعلت من شركة تاتا للاتصالات المزود الوحيد الذي يوفر شبكة عالمية من خلال شبكة كابلات تحيط بالعالم. كما أن شبكة الكابلات هذه تمتاز بانتشار كبير في أهم الأسواق الناشئة كالصين والهند وجنوب إفريقيا؛ فضلاً عن منطقة الخليج؛ وهي تغطي حالياً نحو 20 في المئة من خطوط الإنترنت في العالم؛ إذ تصل إلى أكثر من 240 منطقة وبلداً.

يستخدم نظام كابلات TGN-Gulf تقنية اتصالات الألياف الضوئية الرائدة في السوق لتقديم سعةٍ لا تضاهى واتصالٍ عبر الحزمة العريضة يمتاز بالسرعة العالية والأمان وقابلية التوسع، لجميع المدن الرئيسية في المنطقة وباقي أرجاء العالم. كما سيقدم وصلات تمتد من مدينة إلى أخرى، بخلاف الشبكات التقليدية التي تصل فقط إلى محطات خاصة لوصل الكابلات. وتعتبر هذه المقاربة أكثر فعالية من حيث الكلفة والمرونة وتسمح بإتاحة الخدمة في السوق خلال وقت أقصر؛ فضلاً عن كونها أسهل صيانة وإدارة.

العدد 3485 - الخميس 22 مارس 2012م الموافق 29 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً