العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

«الشباب والرياضة» تمنع ندوة «الاتحاد الخليجي»

ذكرت اللجنة الثقافية بنادي العروبة أن «المؤسسة العامة للشباب والرياضة منعتها من إقامة ندوة كان مقرراً عقدها مساء أمس (الأربعاء) بمقر النادي بالجفير تحت عنوان «الاتحاد الخليجي والمتغيرات الإقليمية».

وتلقت إدارة النادي رسالة رسمية أمس من المؤسسة تعلمها بقرار المنع رسمياً، استناداً إلى أنه لا يجوز للنادي إقامة ندوات ذات طابع سياسي.

من جانبه، صرح رئيس اللجنة الثقافية بنادي العروبة محمود القصاب لـ «الوسط» بأنّ «إدارة نادي العروبة فوجئت بتسلُّم خطاب من المؤسسة العامة للشباب والرياضة تمنع بموجبه الندوة المزمع تنظيمها مساء الأربعاء (21 مارس/ آذار 2012) وذلك قبل ساعات من موعد إقامتها والتي كانت بعنوان: (الاتحاد الخليجي والمتغيرات الإقليمية) ما حدا بإدارة النادي بذل جهود مضنية مع مسئولي المؤسسة لإلغاء هذا القرار...لكن دون جدوى».


إدارة النادي: يؤسفنا المنع المتكرر لفعالياتنا من دون مبرر مقنع

«الشباب والرياضة» تمنع ندوة «الاتحاد الخليجي» في «العروبة»

الجفير - حسن المدحوب

أكدت اللجنة الثقافية في نادي العروبة أن المؤسسة العامة للشباب والرياضة منعت ندوة كان مقرراً عقدها في مقر نادي العروبة بالجفير مساء أمس الأربعاء (21 مارس/ آذار 2012) تحت عنوان: «الاتحاد الخليجي والمتغيرات الإقليمية». وتلقت إدارة النادي رسالة رسمية من المؤسسة تعلمها بقرار المنع رسميّاً، استنادا إلى أنه لا يجوز للنادي إقامة ندوات ذات طابع سياسي.

من جانبه، صرح رئيس اللجنة الثقافية بنادي العروبة لـ «الوسط» بأن «إدارة نادي العروبة فوجئت بتسلم خطاب من المؤسسة العامة للشباب والرياضة تمنع بموجبه الندوة المزمع تنظيمها مساء الأربعاء 21 مارس 2012 وذلك قبل ساعات من موعد إقامتها، والتي كانت بعنوان: «الاتحاد الخليجي والمتغيرات الإقليمية» ما حدا بإدارة النادي بذل جهود مضنية مع مسئولي المؤسسة لإلغاء هذا القرار، لكم من دون جدوى.

وأضاف «هذا المنع لنشاط النادي الثقافي حدث في فترة تحتفل فيه المنامة عاصمة للثقافة العربية»، متسائلاً: «ما هو إذن دور المؤسسات الثقافية في البحرين لتعزيز هذا المفهوم؟». وأكمل «يؤسفنا أن هذا المنع يتكرر باستمرار من دون مبرر مقنع، وخاصة أن نادي العروبة منذ تأسيسه رائد من رواد الثقافة في البحرين».

يشار إلى أنه كان مقرراً أن يتحدث الأمين العام لجمعية التجمع القومي حسن العالي في ندوة عن المحور الاقتصادي للكونفدرالية الخليجية، ويوسف مكي في المحور السياسي، ورئيس جمعية الشفافية عبدالنبي العكري حيث كان يفترض أن يتناول المحور الحقوقي.

وتستند المؤسسة العامة للرياضة والشباب في قراراتها التي تتعلق بمنع بعض الندوات التي يقيمها النادي الثقافي المذكور عادة، إلى المادة (63) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية الخاضعة لإشراف المؤسسة العامة للشباب والرياضة، وتنص على أنه «يحظر على النادي وأعضائه الاشتغال بالأمور السياسية والدينية» والمستندة إلى المادة رقم (63) من المرسوم بقانون رقم 21 للعام 1989 والخاص بالجمعيات والأندية الرياضية والاجتماعية والثقافية العاملة في ميدان الشباب والرياضة. وكان النادي منع قبل حوالي العام (يناير/ كانون الثاني 2011) من عقد ندوة عن واقع الصحافة في البحرين، في الوقت الذي ذكرت فيه المؤسسة العامة للشباب أنه النادي لم يقم بالإجراءات السليمة للموافقة له على عقد الندوة المذكورة حينها.

العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:37 ص

      اين تقام إذن الندوات السياسية

      اذا المآتم والمساجد ممنوعة من السياسة والنوادي كذلك إذن اين تقام الفعاليات السياسية .....

    • زائر 6 | 6:08 ص

      حرام عليكم وحلال على غيركم

    • زائر 5 | 3:20 ص

      هلا هلا بدولة المؤسسات

      اذا ندوة وفي نادي العروبة هذا النادي العريق والذي له الفضل على تطوير الوعي لدى المواطنين يمنع فماذا نقول في ذلك سلام سلام على ابسط الحقوق والحريات ومن اليوم نحن في دولة كم الافواه حيث تراجعت الحريات الى اسفل السافلين

    • زائر 4 | 2:55 ص

      هذه هي حرية التعبير في البحرين

      ومن ينكرها ليس له مصداقية

    • زائر 3 | 2:22 ص

      خبرين متناقضين

      فيه خبر قبل شوي من هذا الخبر يقول أن البحرين ممول للديمقراطية ومن ينكر ذلك فهو جاحد . إلغاء الندوة يندرح تحت شنو ؟؟ أبي أفهم بس ، خبرين متناقضين في صفحة واحدة ، آه يا بحرين.

    • زائر 2 | 1:27 ص

      كيفي

      النادي موبعاجبني لازم يغيرون لون النادي علشان اوافق

    • زائر 1 | 1:09 ص

      قال أيه قال البحرين مكان ديقمراطية و حرية تعبير

      هالخبر يثبت العكس

اقرأ ايضاً