العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ

رئيس الوزراء: البحرين موئل لحرية التعبير... والناكر فاقد لصدقيته

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من كبار المسئولين والمواطنين
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً عدداً من كبار المسئولين والمواطنين

أكد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن مملكة البحرين موئل للديمقراطية وحرية التعبير والمشاركة الشعبية والقبول بالرأي الآخر، وان المشروع الوطني لجلالة الملك قد عزز ذلك، ومن يحاول إنكار هذه الحقيقة فهو فاقد لصدقيته.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي بديوان سموه صباح يوم امس الاربعاء (21 مارس/ اذار 2012) لعدد من كبار المسئولين بالمملكة ورجال الدين والأعمال والفكر والإعلام وجموعا من المواطنين.

وخلال اللقاء نوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بتماسك وترابط المجتمع البحريني وبشعور العائلة الواحدة والوعي المسئول الذي يتميز به، وهو ما أفشل محاولات بث بذور الفرقة في المجتمع، وأظهر الصورة الحقيقية لمملكة البحرين إقليمياً ودولياً بعد أن حاول البعض وللأسف تشويهها، وحيا سموه بالتقدير الكبير المواقف الوطنية الصادقة والشعور الوطني المخلص الذي يُظهره المواطنون في جميع المجالات وبمختلف الصور.

وأشار سموه إلى أن عقول أبناء البحرين المتفتحة ووعيهم وإدراكهم قادرة على التمييز بين الحق والباطل، ولذلك كان لزاماً أن يزهق الباطل في البحرين.

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أن من يسعى للتفرقة بين الأخ وأخيه في بلد التعايش والوئام لن يجني إلا الخسران، وأشار سموه إلى أن حق الوطن وحق الشعب لا يمكن اختزاله أو حصره في زاوية معينة أو في مكون واحد، فالبحرين وطن للجميع وأمام الحكومة كل المواطنين سواسية في الحقوق والواجبات.

وامتدح صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء أبناء البحرين الذين تحملوا ويتحملون مع الحكومة المسئولية، وهم أهل لها، وشكلوا على الدوام السر في نهضة البحرين وتقدمها، داعيا سموه إلى الحفاظ على التلاحم والوحدة الوطنية فهو مكمن تماسكنا وقوتنا ولن يستطيع أحد أن ينال منه، وقال سموه «أحزن كثيراً حينما أرى من يغذي النشء الجديد بالحقد والكراهية، فمن يدفع ثمن ذلك هو الوطن».

ونوه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بالأقلام الوطنية التي تقف بحزم مع الحق في وجه كل من يسعى للإضرار بالوطن عبر أفكاره وأهدافه الفئوية، كما نوه سموه بدورهم في مساعدة الحكومة على أن توجه خدماتها باتجاه القطاعات التي تخدم المواطن وتحقق له العيش الكريم.

وقال سموه «أحرص دائما أن تكون قنوات الاتصال مفتوحة مع المواطنين واسمع منهم وجهات نظرهم بشأن الخدمات الحكومية، لتكون مع التقارير الوزارية بهذا الشأن البوصلة التي توجه التنمية».

... ويشيد بدور «الأعلى للشئون الإسلامية» في تعزيز الوحدة

أشاد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، لدى لقائه بديوان سموه صباح أمس الأربعاء (21 مارس/ آذار 2012)، رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، بدور المجلس الأعلى للشئون الإسلامية في تعزيز الوحدة بين المسلمين، وفي رعاية وتطوير الأنشطة الإسلامية، بما يتفق وروح العصر مع الحفاظ على التراث الإسلامي العريق، وإظهار ما يتميز به الدين الإسلامي من وسطية واعتدال.

وتبادل سمو رئيس الوزراء مع سمو رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الأحاديث الودية والموضوعات المتصلة بالشأن الوطني.


بمشاركة 300 دار نشر... وتونس ضيف الشرف

رئيس الوزراء يرعى اليوم افتتاح معرض البحرين الدولي للكتاب

المنامة - بنا

يشمل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة برعايته افتتاح معرض البحرين الدولي الخامس عشر للكتاب صباح اليوم الخميس (22 مارس/ اذار 2012).

وعبرت وزيرة الثقافة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة عن تقديرها وشكرها لسمو رئيس الوزراء على رعايته ودعمه لمعرض الكتاب، ما يعبر عن اهتمام بالفكر والثقافة، مشيدة بهذا الدعم الدائم والمستمر.

وقالت الوزيرة ان معرض البحرين الدولي الخامس عشر للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة ضمن فعاليات المنامة عاصمة الثقافة العربية 2012 يشكل نقلة نوعية جديدة على صعيد النشاط الثقافي، إذ يزخر بالعديد من النشاطات الثقافية على المستويين المحلي والإقليمي، بالإضافة إلى السمعة الدولية الطيبة التي اكتسبها المعرض على مدى السنوات الماضية والتي شجعت الكثير من دور النشر العربية والأجنبية على المشاركة فيه وذلك لاعتباره أحد المحطات الثقافية المهمة لالتقاء الحضارات وتفاعلها.

كما رحبت الوزيرة بضيف شرف المعرض لهذه الدورة وهو الجمهورية التونسية التي تربطها بمملكة البحرين علاقات ثقافية وثيقة.

يضم معرض البحرين الدولي الخامس عشر للكتاب أحدث الإصدارات العربية والأجنبية بمشاركة كبرى دور النشر العربية والدولية المعروفة التي تصل إلى نحو 300 دار نشر، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات الثقافية المصاحبة كتدشين عشرة كتب لمؤلفين بحرينيين في جناح وزارة الثقافة، ترافقها أنشطة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وفعاليات جناح الطفل.

ويستمر المعرض حتى الأول من ابريل/ نيسان المقبل، ويفتح أبوابه يوميا من 9:00 صباحاً الى 1:00 بعد الظهر، ومن 4:00 عصراً الى 10:00 مساءً، ما عدا الجمعة تفتح أبواب المعرض في الفترة المسائية فقط.

العدد 3484 - الأربعاء 21 مارس 2012م الموافق 28 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً