العدد 3483 - الثلثاء 20 مارس 2012م الموافق 27 ربيع الثاني 1433هـ

«جودة التعليم» تدشن الامتحانات الوطنية للصف الثالث الثانوي

ضاحية السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

20 مارس 2012

دشنت هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، الامتحانات الوطنية لطلبة الصف (الثالث الثانوي) أمس الأول الاثنين (19 مارس/ آذار 2012)، وذلك ضمن مرحلة تجريبية، بمشاركة تسعة آلاف طالب وطالبة ملتحقين بالمدارس الثانوية الحكومية في مملكة البحرين كافة، تمهيداً لانطلاق الامتحانات الفعلية لهم في 2013.

وأكدت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي أن نتائج الامتحانات الوطنية للصف الثاني عشر ستمثل مؤشراً واضحاً، بوصف الهيئة جهة تقييم مستقلة عن وزارة التربية والتعليم وقائمة على عقد الامتحانات الوطنية، عن كفاءة أداء المخرجات التعليمية في جميع مدارس مملكة البحرين، والتي يتم قياسها انسجاماً مع متطلبات المنهج الدراسي وجودة التعليم الأساسي، والتعليم العالي، وسوق العمل.

وكشفت المضحكي أن الهيئة لن تنشر نتائج هذه الامتحانات التجريبية؛ نظراً لغرض تجريبها والتأكد من سلامتها، إلا أنها سترسل النتائج إلى كل من الطلبة، والمدارس، ووزارة التربية والتعليم من باب الاطلاع والاستفادة، مشيرةً إلى أنه اعتباراً من العام 2013، ستصدر عن الهيئة نتائج مصنفة بحسب الأداء إلى درجات، هي: A، وB، وC، وD، وE، حيث ستمثل نتائج امتحاناتهم أحد شروط القبول في مختلف جامعات المملكة، بناءً على مذكرة التعاون التي وُقعت في العام 2009، بين هيئة ضمان الجودة ومجلس التعليم العالي.

وأضافت أن نتائج الامتحانات الوطنية للصف 12 وجميع الصفوف المستهدفة في هذه الامتحانات، بما في ذلك الصف الثالث والسادس والتاسع (الثالث الإعدادي)، لا تدخل حالياً في نتائج أداء الطالب المدرسية، إلا أنها ستمثل قيمة أساسية في تعزيز مفهوم الجودة وقياس قدرات الطلبة العلمية.

وتستمر الامتحانات الوطنية التجريبية لطلبة الصف 12 حتى يوم غد (الخميس)، حيث يختتمونها في مادة اللغة الإنجليزية.

العدد 3483 - الثلثاء 20 مارس 2012م الموافق 27 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 10:06 ص

      والله حرااااااام

      والله حرااااااام يا وزارة التربية إحنا طلاب حسوا فينا شوي على النواب إيصال صوتنا للمعنيين في الوزارة ..نرجو من النواب توصيل رسالتنا
      شكرااااا للوسط

    • زائر 2 | 1:46 ص

      يجب انصاف المعلمين

      يجب ان لايقل سعر الساعه للمعلم عن 10 دنانير , فالمعلم يكدح ويتابع ويتعب عينيه تاركا عائلته وكل ذلك يصب في انجاح الامتحانات الوطنية ... انصفوا المعلمين فالحياه المعيشيه اصبحت قاسيه , وما يدفع بالمقابل لا يسد الرمق , فرفقاً بالمعلمين .

    • زائر 1 | 11:18 م

      مقهور

      بل هي امتحانات مضيعة للوقت لا فائدة منها

اقرأ ايضاً