اعتبر الداعية الإسلامي الكويتي الشيخ ناظم المسباح الإضرابات "بدعة تحدث الخلل والفوضى في البلاد وتعطل مصالح الناس"، مؤكدا أنها "لا تجوز شرعا، خصوصا أن هناك عقدا وقع بين الموظف والدولة يتبين فيه حقوق وواجبات كلا الطرفين على الآخر".
وقال المسباح لصحيفة "الراي" الكويتية في عددها الصادر اليوم الاثنين إن "العقد شريعة المتعاقدين، ومن يرى في ذلك العقد إجحافا بحقه أو انه لا يتفق مع ما يطمح إليه، فعليه مناقشة ذلك مع الطرف الآخر، فإذا لم يحصل الاتفاق فعليه تقديم استقالته حتى لا يتسبب من خلال ممارسته للإضراب بإحداث الأذى بالآخرين، فالطبيب على سبيل المثال عندما يضرب فانه سيتسبب في أذى المرضى الذين هم في اشد الحاجة إلى مساعدته، وكذا العاملون في جميع الوظائف المرتبطة بمصالح الناس".
وأوضح أن "للحكومة الحق في اتخاذ الإجراء المناسب بحق المضربين، لاسيما وأنها قامت بدراسة جميع الرواتب دراسة شاملة حتى تعطي كل ذي حق حقه"، مشيرا إلى انه قد تكون هناك قطاعات ظلمت إلا انه لا يجب مواجهة ذلك بالإضراب.وكان مجلس الوزراء الكويتي رفض الرضوخ لمطالب المضربين تحت تهديد الاستمرار بالإضراب، مؤكدا امس الأحد لا مــفـــاوضـــات تحت سيف الإضراب، ولا ابتزاز، و لا سماح للمساس بمصلحة البلاد والمواطنين والاقتصاد الوطني.
وتشهد الكويت سلسلة من الإضرابات في مختلف عموم البلاد مطالبة بتحسين الرواتب والأجور كان أخرها إضراب موظفي الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها لليوم الثاني، و لوح عدد من أعضاء نقابة "الكويتية" بتعطيل رحلات الشركات الأخرى مالم تقر مطالبهم .
هو داعية ام مفتي؟
لان الداعية شغلته و مهارته تختلف عن المفتي
ثانيا هل هو حرام في كل بلد لو يختلف باختلاف الحكم و الدولة فمثلا هل الاضراب حرام في سوريا كما هو حرام في السعودية؟
إضرابنا وإضرابكم لا يستويان, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
لكن السيد بسيوني قال ان الإضراب لا يعاقب عليه القانون, بس على فكره, أطباءنه ما أضربو, لذلك كوفئوا بالاتهامات والاعتقالات والتعذيب النفسي والجسدي الممنهج, وما زالوا موقوفين عن أعمالهم على ذمة التحقيق .
؟؟؟؟
الظلم والاتهاظ وقطع الارزاق حلال بس الاضراب حرام
القانون يجيز الاضراب
شلون صار حرام
سئوال يا شيخ
هل يجوز قتل واضطهاد الشعوب والتنكيل بهم وقطع ارزاقهم.
ابو نزار
ومن يفتي شيئ من دون ان ياتي بنص بكتاب الله .. فلايجوز شرعاً
أهواء و مصالح و ليس دين
دائما يستخدمون الدين و يفتون على حسب الأهواء و المصالح, قليل من الحياء يا جماعة
كلام سليم
احلى مافي الخبر قصة الشنب
يقولون هالقصة حرام...
يا الله عاااد تكلموا في يجوز ومايجوز ماشوف تقولون الظلم لا يجوز من الحاكم .
بس فالحين في يجوز ولا يجوز .
مكشوفين ما يحتاج تتعب روحك ، ما أشوف تطلع فتاواكم ضد الظلم وا
شاهراً سيفه
عجبت لما لا يلقى قوت يومه لا يخرج شاهر سيفه (من اقوال امير المؤمنين علي)
مشكلة
ان لايجوز قول اه عندما تتألم او تجوع .
هذه فتوى والا شنو
كل يوم يطلع لنا واحد يحرم ويحلل على كيفه
طيب هذا اللي يقول لا يجوز الاضراب هل يجوز ظلم الناس والانتقاص من حقوقهم؟
وما هي الطريقة المثلى في نظره للحصول على الحقوق؟ وإذا لم تنفع هذه الطريقة فماذا يجب ان يصنع
خلاص يسكت على ظلامته ويقول انتهى الامر
بدعة
ركوب السيارة والطيارة بدعة والخنوع واجب
الوليّة اُم قُرني
و النبي تنقّطنا بسكاتك بلا رغي عالفاضي!!
قال .. ما يجوزش قال ....
أُمّال إيه إللي يجوز؟!!
الفصل و الظلم .. و القمع إللي يتعمل فينا كُل يوم؟!!
ده في شرع مين يا عالم؟؟!!!!!!!!!