العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

معرض البحرين للإنتاج الحيواني يقام تحت رعاية العاهل من 22 - 27 مارس الجاري

أعلن وكيل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني نبيل محمد أبوالفتح عن مشاركة أكثر من 150 عارضاً من حول العالم في معرض البحرين للإنتاج الحيواني، تحت رعاية كريمة من قبل عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إذ يتبادلون الخبرات والمعلومات عن قضايا الإنتاج الزراعي والحيواني بما يسهم في تنمية القطاع ليس في البحرين فحسب وإنما على مستوى المنطقة.

ويشار إلى أنه حالياً تجري التحضيرات النهائية لفعاليات «مراعي- معرض البحرين للإنتاج الحيواني»، الذي يقام خلال الفترة من 22 إلى 27 مارس/ آذار 2012 في قرية البحرين الدولية لسباق القدرة بالصخير.

وقال الوكيل إن المشاركين بدؤوا في المعرض بالتوافد على مملكة البحرين، فيما يعمل المنظمون على التحضير لهذا المعرض بالشكل الأمثل.

وأضاف: «ننشئ مدينة متكاملة في الصحراء، والتي نتوقع أن تذهل الجمهور الذي سيزور المعرض، إذ سيستمتع الجميع بفعاليات غاية في الروعة».

وأشار إلى أن «مراعي - معرض البحرين للإنتاج الحيواني» يركز على أهمية الإنتاج الحيواني وصحة الحيوانات، متيحاً الفرصة أمام الأفراد والمستثمرين والشركات تعزيز الاستفادة من التجارب المختلفة، كما يشهد الحدث عرض آخر ما توصلت إليه العلوم والتكنولوجيا الحديثة.

وقال أبوالفتح «يعتبر قطاع الإنتاج الحيواني من مصادر الدخل الضعيفة في بعض دول العالم، وسيعمل هذا المعرض على الارتقاء بالخبرات البحرينية وتعزيز الثقة بقدرة هذا القطاع على النهوض ولعب دور ريادي بين القطاعات الإنتاجية والاقتصادية المختلفة في البحرين».

ويضيف: «استقطب (مراعي- معرض البحرين للإنتاج الحيواني) الذي أقيم في العام 2010، 125 عارضاً من 26 دولة، وما يزيد عن 100 ألف زائر، فيما تظهر الأرقام الحالية زيادة في حجم المشاركة المحلية والإقليمية والعالمية في دورة المعرض لهذا العام». ويتيح المعرض التجاري للمشاركين فرصة تسويق منتجاتهم، وتبادل المعلومات والخبرات سواء من خلال منصات العرض أو جلسات النقاش والندوات التي تتضمنها فعاليات الحدث.

ويقام المعرض من 22 إلى 24 مارس الجاري، فيما تستمر الفعاليات العائلية الممتعة حتى 27 مارس من هذا العام.

وتتضمن الفعاليات: معرضاً للحيوانات يشمل سلالات مختلفة من خيول، وكلاب، وقطط، وعرض للطيور يشمل مجموعة واسعة من الطيور الغريبة في منطقة الخليج العربي ومن حول العالم، مع مشاركة قوية للجمعيات التي تعنى بالطيور، وعالم الأسماك، وهي خيمة فريدة من نوعها تتضمن أحواضاً مائية وتظهر من خلالها البيئة والطبيعة تحت الماء، ومسرح في الهواء الطلق، ومحطات ترفيهية للأطفال، وسوق المزارعين الذي سيعرض أنواعاً مختلفة من المنتجات والخدمات المرتبطة بالحيوانات والاعتناء بها.

كما يوجد في المعرض منطقة تعليمية، ستحتوي على: طريق الحيوان التعليمي، وجلسات تدريبية للحيوانات الأليفة، ومغامرات متاهة الغابات المطيرة من الولايات المتحدة، والعلوم المذهلة والمختبرات مع منطقة ترفيه تعليمية من خلال التجارب العلمية مع الحيوانات، وغيرها الكثير.

العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً