العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ

النيران لاتزال مستعرة بالباخرة الليبيرية

«لجنة الكوارث» تعقد اجتماعاً طارئاً وتؤكد:

خريطة توضح موقع الباخرة في عرض البحر
خريطة توضح موقع الباخرة في عرض البحر

قال رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، إن الحريق الذي شب في السفينة الليبيرية في عرض البحر يوم 15 مارس/ آذار الجاري لايزال مستمراً نظراً إلى حمولة السفينة من المواد الكيماوية في حين تتواصل جهود مكافحته وإخماده وإبقائه تحت السيطرة.

وأضاف أنه قد تم في الاجتماع الطارئ الذي عقدته اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث مساء أمس الأحد (18 مارس 2012) الاتفاق على تشغيل غرفة العمليات التابعة للهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية، وكذلك الاتفاق على مراقبة تحركات السفينة ورفع درجة الاستعداد لدى جميع الأطراف المعنية تحسباً لأي طارئ، كما تقرر فحص المياه في محطات التحلية بشكل دوري للتأكد من خلو المياه من أي ملوث في حال تعرض المياه الإقليمية لتسرب المواد الكيماوية، وسوف تطلع الهيئة اللجنة على أية تطورات بشأن حادث السفينة. (التفاصيل ص6)


«لجنة الكوارث»: النيران لاتزال مستعرة بالباخرة الليبيرية... و«البيئة» تطمئن الجمهور

المنامة - وزارة الداخلية، بنا

عقدت اللجنة الوطنية لمواجهة الكوارث اجتماعاً طارئاً مساء يوم امس الاحد (18 مارس/ اذار 2012) رئيس الأمن العام برئاسة اللواء طارق الحسن، وذلك في إطار متابعة تداعيات الحريق الذي شب في السفينة الليبيرية في عرض البحر يوم 15 مارس الجاري ولتنسيق الجهود للتأكد من عدم وجود أي خطر على المياه الإقليمية لمملكة البحرين. وقد أوضح رئيس الأمن العام أن السفينة قد تعرضت لحادث أدى إلى اشتعال النار فيها أثناء تواجدها في المياه الإقليمية على بعد نحو 70 ميلا من الحدود البحرية لمملكة البحرين. وأشار رئيس الأمن العام إلى أن الحريق لايزال مستمرا نظرا لحمولة السفينة من المواد الكيماوية في حين تتواصل جهود مكافحته وإخماده وإبقائه تحت السيطرة. وقد تم في الاجتماع الاتفاق على تشغيل غرفة العمليات التابعة للهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئية والحياة الفطرية، وكذلك الاتفاق على مراقبة تحركات السفينة ورفع درجة الاستعداد لدى جميع الأطراف المعنية تحسباً لأي طارئ، كما تقرر فحص المياه في محطات التحلية بشكل دوري للتأكد من خلو المياه من أي ملوث في حال تعرض المياه الإقليمية لتسرب المواد الكيماوية، وسوف تطلع الهيئة العامة للبيئة والحياة الفطرية اللجنة على أية تطورات بشأن حادث السفينة. الى ذلك، طمأنت الهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئة والحياة الفطرية الجمهور الى أنه لم يثبت أي تسرب من حمولة الباخرة «ام تي ستولت فالور» والتي نشب فيها حريق خلال الأيام الثلاثة الماضية في المياه القريبة من ميناء الجبيل بالمملكة العربية السعودية من المواد الكيماوية في البيئة البحرية.

وقالت إنها تتابع ببالغ الاهتمام حادث الباخرة، وتراقب الوضع عن كثب من خلال التواصل مع طاقم المكافحة والإنقاذ ومع مركز الطوارئ البحرية التابع للمنظمة الإقليمية لحماية البيئة البحرية.

واضافت انه نتيجة لهبوب الرياح الشمالية الغربية القوية على المنطقة تحركت الباخرة وهي مشتعلة جنوبا ووصلت بفعل الرياح يوم امس الاحد على بعد 66 ميلا بحريا شمال شرق المياه البحرية وهي مبتعدة بفعل هذه الرياح عن مياه البحرين.

العدد 3481 - الأحد 18 مارس 2012م الموافق 25 ربيع الثاني 1433هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:53 ص

      راح السمك

      ما له داعي القلق لاننا لا ناكل السمك و البحر 3بالمئه

    • زائر 1 | 2:29 ص

      الى للهيئة العامة لحماية الثروة البحرية والبيئية والحياة الفطرية،

      ارتاحو .. ترى ما في لا ثروه بحريه ولا حياه فطريه .. بحححححح .. راحو .. ماتو .. هاجرو .. انقرضو ..

      الا اذا ودكم تحمون الحصى والطين .. ذاك شي ثاني

اقرأ ايضاً